المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      البطريرك ساكو في قداس الاحد: الراعي له قضيته، يتفاعل معها ويعيش من أجلها      المسيحيون المسجونون في إيران يواجهون خطرًا جديدًا COVID-19      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان ألاقليم تهنئ ابناء شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)      اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      تمديد حظر التجوال في إقليم كوردستان لعشرة أيام والإعلان عن تسهيلات محددة      خطأ في زمن الكورونا      كورونا والوقاية      مغارة البشارة حيث "بدأ التاريخ المسيحي للعالم"      البابا فرنسيس يصلّي من أجل الذين يُخيفهم الوباء      الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد في العراق بتاريخ ٢٩ اذار ٢٠٢٠      الولايات المتحدة تنشر منظومة باتريوت في أربيل وعين الأسد      ضغوطات هائلة لإلغاء الموسم.. إعصار كورونا يعصف بأحلام الأندية الإيطالية      منظمة الصحة العالمية.. تصريح "مقلق" جديد بشأن انتشار كورونا      موازنة 2020 المتأخرة: العجز وصل لـ100 مليار دولار!
| مشاهدات : 1004 | مشاركات: 0 | 2020-03-17 09:36:17 |

الكاردينال لويس روفائيل ساكو: مؤقتاً، أبقوا في البيت، لا تخرجوا منه

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

نعيشُ اليوم زمناً صعباً ومأسوياً بسبب انتشار فيروس كورونا السريع في العديد من الدول، وارتفاع مستمر لعدد الضحايا، والافرازات الاقتصادية والاجتماعية الوخيمة التي خلقَت ذعراً وقلقاً عند الناس. لا ينبغي الاستهانة بالوباء، بل يجب الالتزام بطرق الوقاية وأوَّلها الالتزام بالبقاء في البيت.

في وضعنا العراقي سمعتم تصريح معالي وزير الصحة حول تفشي الوباء، في العديد من مدننا بسب عدم إتخاذ الاجراءات الوقائية الصارمة لاحتوائه، كغلق الحدود وحجر الناس في بيوتهم، وتوفير المال لشراء مسلتزمات العلاج، وتوعية الناس بخطورة الفيروس. انتم قرروا البقاء في البيت ولا تنتظروا قرار الحكومة. لا تخرجو من بيوتكم الا عند الضرورة، ولا مبرر للرعب والخوف.

في بيوتكم صلّوا من اجل انتهاء الوباء، واشعلوا شمعة أمام أيقونة مريم العذراء أو أمام  صورة مار يوسف في عيدِه الذي يوافق في 19 آذار، كما طلب البابا فرنسيس. إملأوا الفراغ بتقوية علاقاتكم العائلية. إستغلوا هذا الوقت في المطالعة وفعاليات ترفيهية، واشتغلوا في ترتيب البيت كحملة تنظيف وصيانة وصبغ والعمل في الحديقة. انه وقت مفيد…

بخصوص حالات الوفاة  لا توجد مجالس عزاء ولا قداديس يحضرها الناس.. يحمل النعش الى الكنيسة بعدد محدود من الاهل، ويُعقَّم ويُصلّي عليه الكاهن ويُحمل الى المقبرة. بعد انتهاء الازمة يمكن القيام بقداس جنائزي.. واطلب من الكهنة حمل القربان المقدس للمرضى الذين يطلبونه وكذلك بالنسبة للمسحة، بعد إتخاذ إجراءات الوقاية من كمّام وكفوف…

نحن في البطريركية سنذكر اسمه في القداس الصباحي الذي يُبثُّ حيا كل صباح الساعة الثامنة، اذا تم اعلامنا عبر التلفون ونصلي من اجله.

رقم تلفون البطريركية: 07701300922

أو رقم تلفون الأب صلاح: 07707804489

الله يحمي الجميع!











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2748 ثانية