المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      البطريرك ساكو في قداس الاحد: الراعي له قضيته، يتفاعل معها ويعيش من أجلها      المسيحيون المسجونون في إيران يواجهون خطرًا جديدًا COVID-19      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان ألاقليم تهنئ ابناء شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)      اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      تمديد حظر التجوال في إقليم كوردستان لعشرة أيام والإعلان عن تسهيلات محددة      خطأ في زمن الكورونا      كورونا والوقاية      مغارة البشارة حيث "بدأ التاريخ المسيحي للعالم"      البابا فرنسيس يصلّي من أجل الذين يُخيفهم الوباء      الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد في العراق بتاريخ ٢٩ اذار ٢٠٢٠      الولايات المتحدة تنشر منظومة باتريوت في أربيل وعين الأسد      ضغوطات هائلة لإلغاء الموسم.. إعصار كورونا يعصف بأحلام الأندية الإيطالية      منظمة الصحة العالمية.. تصريح "مقلق" جديد بشأن انتشار كورونا      موازنة 2020 المتأخرة: العجز وصل لـ100 مليار دولار!
| مشاهدات : 1040 | مشاركات: 0 | 2020-03-16 09:40:51 |

ارشادات جديدة لابرشيات استراليا، نيوزلندا ولبنان حول انتشار فايروس كورونا

 

عشتار تيفي كوم – كنيسة المشرق الاشورية/

الى جميع أبناء وبنات كنيسة المشرق الآشورية، ابرشية استراليا ونيوزلندا ولبنان.

سلام وبركات الله الحنّان مع جميعكم

كما سمعتم بخصوص مرض كورونا وكم شخص أصيب به، وحالياً يصيب استراليا ونيوزلندا ولبنان وكما هو واضح لكم ان كثيرين قد أصيبوا وانه من الواجب الحذر والاخذ بالتوصيات التي ترد الينا من أطباء البلد ووزارة الصحة الاسترالية.

لهذا، كنيسة المشرق الآشورية في ابرشيات استراليا ونيوزلندا ولبنان وبعد الاخذ بالآراء والارشادات الطبية والحكومية تتخذ التوصيات التالية والتي هي لفائدة أبناء الأبرشية وبلدنا جميعا:

لن يكون هناك قداس منتصف الصوم، يوم الأربعاء المصادف 18/03/2020، في جميع الكنائس.

سيكون هناك قداس ليوم الاحد المصادف، 22/03/2020 و 29/03/2020 وفي جميع الكنائس.

عند الوصول الى الكنيسة، ستقوم اللجنة الإدارية بتوجيهكم الى التعليمات الخاصة بتناول القربان.

تم تأجيل اجتماع جماعات التعليم المسيحي ليوم الأربعاء 18/03/2020 الى يوم الأربعاء 25/03/2020 عند الساعة السابعة مساءً في كاتدرائية القديس ربان هرمزد.

وبخصوص التعليم المسيحي لبقية الأيام، مثل جمعية الأطفال، فقد تم ايقافها.

في حالة وجود حالات وفاة، سيقوم الكهنة باكمال خدمة الجناز في الكنيسة من دون الرجوع الى قاعة الكنيسة، ونقترح ان لا يتم التجمع في الاماكن الأخرى.

نشدد على عدم التحية بالمصافحة ولا بقبلة السلام ومن الضروري ان لا تتم التجمعات الكبيرة للاعضاء في البيوت والكنائس وفي القاعات.

كذلك في اليوم الثالث، ستكون هناك ذهاب الى المقبرة من قبل الكاهن وأقارب المتوفي ولكن لن يكون هناك تجمع في القاعة.

بخصوص صلاة المساء والصباح، ستكون مستمرة في الكنائس، من دون تقبيل الصليب والمصافحة بين الأعضاء مع مراعاة عدم التجمع والتحدث عن قرب بين الأعضاء، لا في الكنيسة ولا في القاعة.

من الضروري عند المشاركة في الصلاة او في اللقاءات ان يقوم العضو بغسل يديه بالماء الحار والصابون مع محاولة عدم التقرب من الاخرين.

من الواجب على الأشخاص الذين يشعرون ان لديهم حرارة كبيرة، سعال، او مرض في بلاعيمهم، عدم الاختلاط مع الاخرين وعرض انفسهم للأطباء وبعجل.

بخصوص قداس عيد الشعانين والقيامة، سيتم اخباركم في الأسابيع القادمة حول الخطوات التي ستتخذ والترتيبات.

 من المؤسف، ان يتعرض البشر لهذه التجارب ولكن من الضروري ان نكون حذرين وان لا نستخدم ايماننا لتجربة الرب، لان الانسان وباستمرار سوف يدخل في التجارب. والرب يوصينا ان نكون حكماء كالحيات وودعاء مثل الحمام. لهذا الحذر واجب والكنيسة ترى صحة أبنائها وبناتها من أولوياتها القصوى.

في الختام، أطلب من جميعكم ان تكونوا بالصلاة وباستمرار الى الرب، لكي يزيح عنا جميعاً، هذه الحالة التي تحدث في هذه الأوقات التي يحتفل المسيحيون في هذه الأسابيع الضرورية، مثل أسبوع الالام وقيامة ربنا ومخلصنا يسوع المسيح.

نطلب من جميعكم ان تكونوا حريصين ومواظبين على الصلاة والصوم، لكي ينجينا الله من هذه الحالة الصعبة ويحيلها الى سرور وفرح وعافية، نصلي من أجلكم جميعاً، وبالأخص المرضى، لكي يعطيكم الرب الشفاء.

 يوسف ميلس زيا

بالنعمة مطران استراليا ونيوزلندا ولبنان

15 آذار 2020 للرب

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5785 ثانية