كنائس مغلقة في ظل العزل.. العالم يحتفل بعيد الفصح بدون جمهور      مراسيم قداس عيد السعانين في كنيسة القديس كرابيت للأرمن الارثوذكس بكمب ساره / بغداد      قدّاس وإحتفالية عيد السعانين في تحدٍ لوباء الكورونا !!      قداس عيد السعانين في كنيسة نيرسيس شنورهالي للأرمن الأرثوذكس / دهوك      رسالة الكاردينال لويس روفائيل ساكو لعيد الفصح 2020      مسيحيو العراق: كل شيء من أجل البقاء      شوارع البلدات المسيحية تشتاق لمسيرات عيد الشعانين      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة النهيرة (الوصول إلى الميناء) في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي ويقيم صلاة الجناز بمناسبة مرور سنة على انتقال مثلثي الرحمات المطرانين مار فيلوكسينوس متى شمعون ومار طيموثاوس أفرام عبودي      بالصور .. قداس عيد السعانين في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      مخاوف من ارتفاع اعداد المصابين وصحة اربيل تحذر المواطنين: الزموا بيوتكم      مديرية الحبوب لرووداو: أعددنا خطة سبقت كورونا.. وقريباً رز العنبر يصل لمواطني إقليم كوردستان      فيروس كورونا: ما هي المخاطر على الرجال فوق 50 عاما؟      قطر تصدر "بيانا صارما" بشأن نزاهة ملف استضافة مونديال 2022      النفط يعاود الصعود.. والأسواق تترقب اجتماع أوبك+ غداً      بعد أن ملأت أعلام قوس القزح الشرفات في بريطانيا دعوة لوضع الصلبان أيضاً      أربيل تعلن بالتفصيل الجهات المشمولة بالاستثناء من الحظر التام      العراق.. اعتقال 13 ألف شخص خالفوا حظر التجوال في بغداد      فيروس كورونا: هل تساعد الهند الولايات المتحدة في تأمين علاج للفيروس؟      احتفالات أسبوع الألام فى إسبانيا أصبحت صورا من الماضى بسبب "كورونا"
| مشاهدات : 564 | مشاركات: 0 | 2020-02-28 09:43:22 |

أكبر رجل سنا في العالم: كان يجب أن أكون ميتا الآن

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

بات مسن بريطاني يدعى بوب ويتون، الرجل الأكبر سنا في العالم، بعد وفاة حامل اللقب الياباني، قبل أيام.

وأصبح ويتون الأكبر سنا في العالم، عن عمر 111 عاما، بعد وفاة الياباني شيتيسو واتانابي، الذي كان يبلغ 112 عاما، قبل أيام.

وستقدم موسوعة غينيس للأرقام القياسية شهادة خاصة لويتون، لكنه أشار إلى أنه لا يشعر بأي رضا حول تحقيق هذا الإنجاز، وفقا لموقع "سكاي نيوز".

وقال الرجل الذي ولد بتاريخ 29 مارس 1908: "لا أشعر بأي شعور جيد بهذا الإنجاز، لأنه يعني أن شخصا آخر قد توفي".

وأكد ويتون، الذي لا يزال يقطن بشقته الخاصة في مدينة هامبشر، أنه لم يكن ينوي أو يخطط للعيش حتى هذا العمر المتقدم.

وقال لموقع "سكاي نيوز": "أعتقد أن السبب هو جيناتي الوراثية الجيدة، والتعامل مع أمور الحياة بهدوء، من دون القلق حولها لأشهر"، كما قال مازحا: "لقد تجنبت الوفاة"، في إشارة إلى سر بقائه على قيد الحياة حتى اليوم.

وأشار: "لقد أصبت بالأمراض المعتادة، مثل الإنفلونزا والملاريا، وأجريت عمليتين أو 3 عمليات، يجب أن أكون ميتا الآن لكنني امتلك غريزة البقاء".

ومن المفارقات أن ويتون ولد بنفس تاريخ ميلاد أكبر امرأة في بريطانيا، جون هوكارد، ويتشارك الاثنان لقب أكبر شخص في بريطانيا.

وتعتبر العجوز اليابانية كاني تاناكا، البالغ عمرها 117 عاما، أكبر النساء سنا في العالم.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8727 ثانية