دراسة: اعداد المسيحيين في العراق ستنخفض الى 23 الف شخص فقط عام 2024      اجتماع مجلس أمناء جامعة أنطاكية السورية الخاصة      اتحاد الاعلام المسيحي في الشرق الاوسط: رسالة الى الرئيس التركي حول كنيسة أيا صوفيا      مقابلة مع السيد ادمون جبرائيل والشماس كوركيس حنا ميشكو حول المساعي الجارية للتحضير للمؤتمر الآشوري العالمي 2021      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدين الاغتيالات التي تتعرض لها الشخصيات الوطنية العراقية      اصابة الاب مارتن بني بفايروس كورونا      إدارة ترامب تستخدم كلمة إبادة خلال حديثها عن مأساة الأرمن لعام 1915      السيد ججو يزور مديرية تربية نينوى      تقرير مصور .. الخيكاني يزور ناحية برطلة ويلتقي بعدد من رجال الدين المسيحيين لبحث سبل دعم التعايش السلمي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد مار توما الرسول في كنيسة ام النور / عنكاوا      بشأن كورونا.. فرست صوفي يؤكد: اربيل بلغت مرحلة الخطر      رئيس إقليم كوردستان يجتمع بممثلة الأمين العام للأمم المتحدة      تنبيه أممي من تلاعب قاتل.. كمامات ومعقمات مقلدة      أبرز ما جاء في آخر دراسة كتبها الخبير الأمني هشام الهاشمي قبل اغتياله بأيام      كيف انتقم برشلونة من لطمة إسبانيول في 2007؟      العراق في القائمة السوداء.. أسباب وتبعات القرار الأوروبي      بنس يطالب بإنهاء الإغلاق العام في الولايات المتحدة      المطران بيتزابالا: جائحة كورونا سبّبت عواقب وخيمة في الأراضي المقدّسة لكنها لن تمنع المؤمنين من اللقاء مع المسيح      العراق يسجل 2741 إصابة و94 وفاة بفيروس كورونا      الأوضاع العامة والعلاقات الثنائيّة محور لقاء البطريرك الماروني بالسفير السعودي
| مشاهدات : 785 | مشاركات: 0 | 2020-02-24 10:01:58 |

انفراجة نسبية بأزمة تشكيل حكومة علاوي رغم غياب الاتفاق على موعد الجلسة البرلمانية

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

بعدما كان من المقرر أن تعقد اليوم الإثنين، جلسة مجلس النواب العراقي للتصويت على حكومة رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، جرى الاكتفاء بعقد اجتماع لرئاسة البرلمان لدراسة المنهاج الحكومي والسير الذاتية الوزراء والتباحث بشأن جلسة منح الثقة للحكومة التي تحظى بدعم أغلبية شيعية وتعمل على انعقاد الجلسة خلال هذا الأسبوع.

وبحسب ترجيحات المراقبين فإن زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر يصر على تمرير الكابينة الحكومية لمحمد توفيق علاوي لأن اختيار الوزراء الشيعة تم بموافقته. 

وقال النائب عن تحالف سائرون، صادق السليطي لشبكة رووداو الإعلامية إن "عقد الجلسة بأقرب وقت مسؤولية هيئة رئاسة مجلس النواب والبرلمانيين، وبعد ذلك، للجميع حرية التصويت لصالح الحكومة من عدمه، لكن من المهم عقد الجلسة سريعاً لأن الأمر يتعلق بمسألة وطنية".

وبعد جولة مباحثات، توصلت الأطراف الكوردستانية إلى تفاهم مع رئيس الوزراء المكلف ومن المقرر أن تكون حصة الكورد أربع وزارات، يختار الكورد ثلاثة وزراء ويعين علاوي الوزير الرابع.

وأشار نائب رئيس البرلمان العراقي، بشير الحداد، لرووداو إلى أن "المباحثات مستمرة، لقد أبدى السيد علاوي نوعاً من المرونة وقد تراجع عن بعض مواقفه، وهذا تطور إيجابي".

وتابع: "نأمل أن لا يزعزع السيد علاوي الشراكة الموجودة في العراق منذ 2003". 

وبحسب معلومات شبكة رووداو الإعلامية فإن الوزراء الكورد المقترحين لحكومة علاوي هم كل من عادل كريم لوزارة التجارة، وشوان إبراهيم طه لوزارة العدل، رزكار محمد أمين لوزارة العدل، رغم عدم حسم الأمر حتى الآن. 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.7672 ثانية