بالصور.. تراتيل الفرح من امام المنازل بقدوم المخلص في يوم السعانين رغم الظروف الصعبة بسبب انتشار فايروس كورونا / القوش      رسالة تهنئة من قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لمناسبة رأس السنة الآشورية 6770      البابا فرنسيس يوجه رسالة فيديو إلى المؤمنين عشية أسبوع مقدس غير اعتيادي لهذا العام      أوقات القداديس في كابيلا البطريركية الكلدانية      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص القداديس والرتب الكنسية بمناسبة أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة      في أسبوع الآلام وعيد القيامة.. الكهنة بالكنائس والمسيحيون بالمنازل      رسالة "تدابير راعوية وتوصيات عملية" من غبطة البطريرك مار اغناطيوس، بخصوص احتفالات أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيدة 2020      اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تدعو لمزيد من التضامن الإنساني لمواجهة كورونا      الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو      تهنئة رئيس إقليم كوردستان نجيرفان البارزاني بمناسبة عيد أكيتو      برلمان كوردستان يصدر أربعة قرارات ويدعم عقد اتفاق متوازن مع الحكومة الاتحادية      كورونا يحبس الملايين حول العالم ويطلق سجناء العراق      حاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاة      "توصية" من فيفا لإنقاذ كرة القدم في أولمبياد طوكيو      نذر مواجهة امريكية ايرانية في العراق .. تصوير جوي للسفارة في بغداد      الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط      الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط: الخطر قادم      في زمن تفشي كورونا.. هل علينا تطهير مشتريات البقالة؟      سواريز يرد على اتهام لاعبي برشلونة بالتأخر بخفض رواتبهم      البابا فرنسيس يصلّي لكي يتحرر الأشخاص من الإدمان
| مشاهدات : 528 | مشاركات: 0 | 2020-02-24 09:57:53 |

بعد 76 عاما.. حل لغز 3 مقاتلات أميركية أسقطها اليابانيون

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

قبل 76 عاما، فقد سلاح الجو الأميركي عددا من مقاتلاته الحربية أثناء معركة مع القوات اليابانية، إبان الحرب العالمية الثانية.

وكانت المرة الأخيرة التي شوهدت فيها هذه المقاتلات، عندما كانت القوات الأميركية تقصف أهدافا يابانية في غربي المحيط الهادئ.

وجاء القصف ضمن "عملية هيلستون" في فبراير 1944، التي مثلت انتصارا حاسما للولايات المتحدة في الحرب.

لكن تكلفة العملية كانت باهظة، إذ قتل 40 عسكريا أميركيا ودمرت 20 طائرة، بحسب تقرير لشبكة "سي أن أن"، الاثنين.

وتم العثور على غالبية الطائرات، إلا أن اختفاء 3 منها شكل لغزا عسيرا.

ولعقود طويلة لم تحصل عائلات العسكرين، الذين كانوا على متن المقاتلات، وعددهم 7  على إجابات عن أماكن وجود رفاتهم، إلى أن بدأت منظمة "بورجكت ريكفر" عير الربحية في البحث عن أماكن وجود المقاتلات.

وبالفعل تمكنت المنظمة بالتعاون مع جامعة ديلاوير، التي تقع في ولاية تحمل الاسم نفسه من العثور على حطام الطائرات الثلاث.

وقال مارك مولين، المؤسس المشارك للمنظمة الربحية إن اكتشاف المواقع أمر مبهج.

ووجد الباحثون الطائرات الثلاث على أعماق تتراوح بين 100- 215 قدما ( 30- 65 مترا) تحت سطح البحر في ميكرونيزيا، وهي دولة تتكون من أرخبيل 600 جزيرة صغيرة في غرب المحيط الهادئ.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7385 ثانية