أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 1101 | مشاركات: 0 | 2020-02-20 14:36:00 |

كنتَ مجيداً يا أمجدْ

عباس البخاتي

 


عرفتك متفاعلاً مع كل حدث، لكنك لا تدلي بدلوك إلا بعد ان تسمع آراء من حولك او تقرأ ما كتبه ثلة ممن يشاركونك الهم،  فليس كل حدث يستحق الكتابة.
بهذا كنتُ اشبهك من غير إتفاق، فللأحداث زاوية أخرى يجب النظر من خلالها.
وبهذا فندت مقولة "حشر مع الناس عيد "، كون من يعتمدها يعتاش على ما يقوله غيره ليجنب عقله عناء التفكير ويمنح ادراكه استراحة طويلة الأمد لا تنقضي الا بموته.
إنها سمة وجدت نفسي مجبولا عليها من غير تصنع ولا تكلف وكنتُ أحَسبُني وحيدا في حملها حتى شاءت الصدف لاجد من يشبهني في بعض ما فيَ، رغم الاختلافات الكثيرة بين ما تراه انت وما اريده انا،  لكن اجمل ما وجدته فيك انك تبحث عن وطن ليس على طريقة هؤلاء، فانت سبقتهم بسنوات لكن ضحيجهم تغلب على هدؤك.
لم يكن جفاء مني ان أكتب عنك بعد مضي قرابة الاربعين يوما على رحيلك. لكنني فضلت الاكتفاء بمتابعة ما جادت به أقلام محبيك الذين اثكلهم فقدك، وحتى لا احسب من "ال يبجن عيارة" كوني لست من ندماءك ولا مستودع أسرارك.
ما اكتبه هو وفاء مني لروحك وطيبة نفسك التي وجدتها في بضع دقائق جمعتنا في دارك التي لا تملكها كونك نظيف اليد من السحت الحرام.
تلك الدقائق جعلتني أراك بعين اخرى كوني وجدتك " مسلما "  وحينها تعززت قناعتي اكثر بأن الإسلام ليس حكرا على الإسلاميين.
اليك يامن لم تؤذ " نملة" أكتب ونحن في عشية اربعينك، لاقول لك إن رحيلك اثكل ميسان تلك البقعة غير المحظوظة كونها سرعان ما تلفظ ابناءها البررة فاصبحت ثكلى كثكل امك التي لم تطق هول الصدمة فلا انساها وهي تخاطب المحيطين بجثمانك المسجى بمنتهى العفوية "خايبين هو مجيد شوكلها تحبه".
فعلا كنت مجيدا كما قالت امك ولعل هذا الاسم لم يعتد زملاءك سماعه فهم عرفوك بأمجد فغاب عنهم انك تنشد التغيير نحو الافضل فبدأت بنفسك.
وانطلقت من اسمك الذي راق لك ان ينادوك بأمجد رغم انك كنت مجيدا.
ولأن الأمور بخواتيمها وليس لنا الا الخضوع لإرادة القدر فما علينا الا الرضوخ لما كتبه موظف الوفيات حين اصداره لشهادة وفاتك ولا اراه كتبها بإسم آخر سوى مجيد.
ونحن على أعتاب ذكرى يوم الشهيد العراقي وما يعنيه هذا اليوم لإبناء العراق، وجدت من المناسب تأبين الشهيد المغدور
"أمجد الدهامات" بتلك الكلمات وفاءً مني لروحه الطيبة التي مازالت تحلق في سماء مدينته التي جعل منها الفاسدون طعمة سائغة ليحرم أمجد وأمثاله من العيش فيها بأمان .
تحية لروح امجد وأرواح جميع الشهداء الذين قدموا أرواحهم قرابين ثمنا للحرية في بلد الشهادة والشهداء ونحن نتطلع الى يوم تنجلي فيه عتمة الظلام الذي ألفناه منذ طفولتنا وسمعنا من الآباء وهم يتبادلون أطراف الحديث بحكاية لا تعرف الأمل.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6010 ثانية