دراسة: اعداد المسيحيين في العراق ستنخفض الى 23 الف شخص فقط عام 2024      اجتماع مجلس أمناء جامعة أنطاكية السورية الخاصة      اتحاد الاعلام المسيحي في الشرق الاوسط: رسالة الى الرئيس التركي حول كنيسة أيا صوفيا      مقابلة مع السيد ادمون جبرائيل والشماس كوركيس حنا ميشكو حول المساعي الجارية للتحضير للمؤتمر الآشوري العالمي 2021      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدين الاغتيالات التي تتعرض لها الشخصيات الوطنية العراقية      اصابة الاب مارتن بني بفايروس كورونا      إدارة ترامب تستخدم كلمة إبادة خلال حديثها عن مأساة الأرمن لعام 1915      السيد ججو يزور مديرية تربية نينوى      تقرير مصور .. الخيكاني يزور ناحية برطلة ويلتقي بعدد من رجال الدين المسيحيين لبحث سبل دعم التعايش السلمي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد مار توما الرسول في كنيسة ام النور / عنكاوا      بشأن كورونا.. فرست صوفي يؤكد: اربيل بلغت مرحلة الخطر      رئيس إقليم كوردستان يجتمع بممثلة الأمين العام للأمم المتحدة      تنبيه أممي من تلاعب قاتل.. كمامات ومعقمات مقلدة      أبرز ما جاء في آخر دراسة كتبها الخبير الأمني هشام الهاشمي قبل اغتياله بأيام      كيف انتقم برشلونة من لطمة إسبانيول في 2007؟      العراق في القائمة السوداء.. أسباب وتبعات القرار الأوروبي      بنس يطالب بإنهاء الإغلاق العام في الولايات المتحدة      المطران بيتزابالا: جائحة كورونا سبّبت عواقب وخيمة في الأراضي المقدّسة لكنها لن تمنع المؤمنين من اللقاء مع المسيح      العراق يسجل 2741 إصابة و94 وفاة بفيروس كورونا      الأوضاع العامة والعلاقات الثنائيّة محور لقاء البطريرك الماروني بالسفير السعودي
| مشاهدات : 714 | مشاركات: 0 | 2020-02-19 14:18:16 |

وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

توجه  وفد سياسي يضم ممثلين عن الأحزاب والقوى الكوردستانية من إقليم كوردستان، إلى العاصمة العراقية بغداد، للتباحث حول تشكيل الحكومة الجديدة، وذلك من أجل تحقيق شراكة حقيقية مع بغداد.

واعلن ممثل حكومة إقليم كوردستان في بغداد فارس عيسى يوم أمس الثلاثاء، أن وفداً سياسياً يضم ممثلين عن الأحزاب والقوى الكوردستانية من إقليم كوردستان يزور بغداد لفهم آلية وكيفية مشاركة الكورد في الكابينة الجديدة، مبيناً أنه لايمكن تشكيل الحكومة الجديدة دون الكورد كون الكابينة لم تكتسب الشرعية دون مشاركة الكورد.

وقال عضو وفد إقليم كوردستان إلى بغداد، سليم شوشكيي، لشبكة رووداو الإعلامية:إنه "من المقرر أن يجتمع وفد إقليم كوردستان، مع رئيس العراق برهم صالح، ورئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.

و كان عضو وفد إقليم كوردستان إلى بغداد، سليم شوشكيي، قد أكد أمس أنه "بدأت أول اجتماعات الوفد مع الأطراف السياسية في منزل الحلبوسي". 

وأضاف عضو الوفد الذي يترأسه هوشيار زيباري من الحزب الديمقراطي الكوردستاني ويضم أعضاء من الاتحاد الوطني وحركة التغيير والاتحاد الإسلامي الكوردستاني والجماعة الإسلامية، أن أغلب القوى الشيعية والسنية مشاركة في الاجتماع.

ولا تزال الاجتماعات مستمرة، وأوضح شوشكيي: "نحن الكورد نصر على ضرورة أن يتولى إقليم كوردستان والأحزاب الكوردستانية تحديد الوزراء الكورد في كابينة علاوي، ولدى السنة نفس توجهنا، فيما يذهب الشيعة إلى اختيار وزراء مستقلين". 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.0541 ثانية