بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص القداديس والرتب الكنسية بمناسبة أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة      في أسبوع الآلام وعيد القيامة.. الكهنة بالكنائس والمسيحيون بالمنازل      رسالة "تدابير راعوية وتوصيات عملية" من غبطة البطريرك مار اغناطيوس، بخصوص احتفالات أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيدة 2020      اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تدعو لمزيد من التضامن الإنساني لمواجهة كورونا      الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو      تهنئة رئيس إقليم كوردستان نجيرفان البارزاني بمناسبة عيد أكيتو      رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ المسيحيين برأس السنة البابلية الاشورية الجديدة وأعياد أكيتو      مجلس محافظة أربيل يهنىء بمناسبة رأس السنة البابلية الاشورية (أكيتو)      المديرية العامة للدراسة السريانية تهنئ بحلول اكيتو 6770      بيان مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام بمناسبة عيد أكيتو      الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط      الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط: الخطر قادم      في زمن تفشي كورونا.. هل علينا تطهير مشتريات البقالة؟      سواريز يرد على اتهام لاعبي برشلونة بالتأخر بخفض رواتبهم      البابا فرنسيس يصلّي لكي يتحرر الأشخاص من الإدمان      الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق : ٤٤ اصابة جديدة مؤكدة اليوم      نصائح للوقاية من كورونا      بسبب كورونا.. تعليق مباريات دوري أبطال أوروبا "حتى إشعار آخر"      حجر "أكثر صرامة".. دولة تفصل رجالها عن نسائها بسبب كورونا      مجلس وزراء إقليم كوردستان يصدر قرارات تتعلق برواتب الموظفين والعملية الدراسية
| مشاهدات : 566 | مشاركات: 0 | 2020-02-19 14:18:16 |

وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

توجه  وفد سياسي يضم ممثلين عن الأحزاب والقوى الكوردستانية من إقليم كوردستان، إلى العاصمة العراقية بغداد، للتباحث حول تشكيل الحكومة الجديدة، وذلك من أجل تحقيق شراكة حقيقية مع بغداد.

واعلن ممثل حكومة إقليم كوردستان في بغداد فارس عيسى يوم أمس الثلاثاء، أن وفداً سياسياً يضم ممثلين عن الأحزاب والقوى الكوردستانية من إقليم كوردستان يزور بغداد لفهم آلية وكيفية مشاركة الكورد في الكابينة الجديدة، مبيناً أنه لايمكن تشكيل الحكومة الجديدة دون الكورد كون الكابينة لم تكتسب الشرعية دون مشاركة الكورد.

وقال عضو وفد إقليم كوردستان إلى بغداد، سليم شوشكيي، لشبكة رووداو الإعلامية:إنه "من المقرر أن يجتمع وفد إقليم كوردستان، مع رئيس العراق برهم صالح، ورئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.

و كان عضو وفد إقليم كوردستان إلى بغداد، سليم شوشكيي، قد أكد أمس أنه "بدأت أول اجتماعات الوفد مع الأطراف السياسية في منزل الحلبوسي". 

وأضاف عضو الوفد الذي يترأسه هوشيار زيباري من الحزب الديمقراطي الكوردستاني ويضم أعضاء من الاتحاد الوطني وحركة التغيير والاتحاد الإسلامي الكوردستاني والجماعة الإسلامية، أن أغلب القوى الشيعية والسنية مشاركة في الاجتماع.

ولا تزال الاجتماعات مستمرة، وأوضح شوشكيي: "نحن الكورد نصر على ضرورة أن يتولى إقليم كوردستان والأحزاب الكوردستانية تحديد الوزراء الكورد في كابينة علاوي، ولدى السنة نفس توجهنا، فيما يذهب الشيعة إلى اختيار وزراء مستقلين". 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1710 ثانية