كنائس مغلقة في ظل العزل.. العالم يحتفل بعيد الفصح بدون جمهور      مراسيم قداس عيد السعانين في كنيسة القديس كرابيت للأرمن الارثوذكس بكمب ساره / بغداد      قدّاس وإحتفالية عيد السعانين في تحدٍ لوباء الكورونا !!      قداس عيد السعانين في كنيسة نيرسيس شنورهالي للأرمن الأرثوذكس / دهوك      رسالة الكاردينال لويس روفائيل ساكو لعيد الفصح 2020      مسيحيو العراق: كل شيء من أجل البقاء      شوارع البلدات المسيحية تشتاق لمسيرات عيد الشعانين      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة النهيرة (الوصول إلى الميناء) في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي ويقيم صلاة الجناز بمناسبة مرور سنة على انتقال مثلثي الرحمات المطرانين مار فيلوكسينوس متى شمعون ومار طيموثاوس أفرام عبودي      بالصور .. قداس عيد السعانين في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      مخاوف من ارتفاع اعداد المصابين وصحة اربيل تحذر المواطنين: الزموا بيوتكم      مديرية الحبوب لرووداو: أعددنا خطة سبقت كورونا.. وقريباً رز العنبر يصل لمواطني إقليم كوردستان      فيروس كورونا: ما هي المخاطر على الرجال فوق 50 عاما؟      قطر تصدر "بيانا صارما" بشأن نزاهة ملف استضافة مونديال 2022      النفط يعاود الصعود.. والأسواق تترقب اجتماع أوبك+ غداً      بعد أن ملأت أعلام قوس القزح الشرفات في بريطانيا دعوة لوضع الصلبان أيضاً      أربيل تعلن بالتفصيل الجهات المشمولة بالاستثناء من الحظر التام      العراق.. اعتقال 13 ألف شخص خالفوا حظر التجوال في بغداد      فيروس كورونا: هل تساعد الهند الولايات المتحدة في تأمين علاج للفيروس؟      احتفالات أسبوع الألام فى إسبانيا أصبحت صورا من الماضى بسبب "كورونا"
| مشاهدات : 493 | مشاركات: 0 | 2020-02-17 10:02:32 |

رثاء الى الفقيد وسام سورو

نبيل يونس دمان

 

 

غادرنا الجمعة الماضية في اليوم الموافق 14- شباط 2020 الماسوف عليه وسام بطرس صادق سرو( سورو) في مدينة سدني باستراليا وهو في كامل رجولته ومسؤولياته، عن مرض عضال داهمه في غفلة من الزمن وخطفه من بين عائلته واولاده ومحبيه واصدقائه. كان وقع المصاب أليماً لكل من سمع الخبر في شتات واماكن اغتراب اهلنا، في لحظات كهذه يستوقفنا الموت القادم دون ميعاد، غير مرحب به اطلاقا على الصغير والكبير، الغني والفقير، العظيم والوضيع..... ماذا بوسع الانسان عمله غير الرضوخ لإرادة السماء والاقدار في توقيتها المفاجئ، هنا ينبغي على كل حي على هذه البسيطة ان يضع امامه تلك النهاية فيتهيأ لها، فهي آتية دون ريب في العاجل او الآجل، وان يحسن سيرته وتصرفاته وتعامله مع الآخرين، ويكون جرس الحياة الذي يعيشها ينبهه للتمتع فيها والانطلاق والفرح والتحرر من القيود وتنسم هواء الحرية والابتعاد عن الانانية والتعصب والاحقاد والتعاويذ والخرافات، ومتى ما حل يوم الرحيل يحزم امره ان استطاع، ليترك ورائه سيرته واعماله وأفضاله وميراثه لأولاده والاجيال التي تعقبه على مر تسلسل التاريخ البشري.

     رحل وسام الذي لم احظ برؤيته عن قرب الا نادرا جدا ولكن كانت تصلني اخباره واعماله، ومعرفته الادق كانت من خلال والديه اللذان كانا موضع اعجابي منذ مطلع شبابي، بعقلهم الراجح وثقافتهم وصفاتهم الاجتماعية الراقية، وهمّهم الاكبر وشعورهم بمسؤولية عالية تجاه اولادهم في حسن تربيتهم ونجاحهم في اعمالهم، كذلك الجد المعروف الشماس صادق واسع الثقافة، كنز التراث، ومتعدد المواهب، والجد الآخر الشماس سليمان ياقونا الذي كان احد حكماء البلدة ومستشاريها في الظروف المعقدة التي مرت عليها.

     لا يسعني في يوم حزين كهذا، الا ان نطلب للفقيد الوسيم وسام الرحمة الإلهية والغفران ليدخل ملكوت الرب، ويلتقي بالراحلين قبله وفي المقدمة والده بطرس واخته ثائرة، والى زوجته ابنة عمي  انتصار كامل دمان اشد على يدها وايدي اولادها الحلوين الشباب مارفن وكفن والفن اسيفاً متأسفاً، ومنشداً الصبر والسلوان في حياتهم القادمة لتكون مصيبتهم خاتمة المصائب، ومشاركتي العميقة احزان والدته الوقورة اميرة واخوانه واخواته وخواله المحترمين حميد وفرج وعمه العزيز ابلحد، وكل آل سورو الطيبين الاصدقاء في كل مكان، ختاما اقول بان وسام غاب جسدا ولكن ذكراه باقية الى الابد.

16 شباط 2020

كاليفورنيا

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7999 ثانية