الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      بالصور.. ملا برون      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: أمام سوشيال ميديا وجائحة كورونا لنحافظ من التقليد على الشعلة وليس الرماد      اعتقال عنصر من داعش بحوزته 32 كتاباً دينية مسروقاً من كنائس الموصل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات      الصدر: العراق لم يعد يتحمل مزيداً من العنف والحروب      جميعنا أخوة: الرسالة العامة الجديدة للبابا فرنسيس والقديس فرنسيس الأسيزي      الحداد: عقد اللقاءات بين بغداد وإقليم كوردستان حسّنت العلاقات على المستوى الأمني والاقتصادي      العراق يحدد موقعا لإقامة المدينة الرياضية المهداة من السعودية      ترامب يحذر من إمكانية تسجيل 2.5 مليون وفاة بكورونا في الولايات المتحدة      رسالة الكاردينال بارولين بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة
| مشاهدات : 1695 | مشاركات: 0 | 2020-02-08 12:56:32 |

اكتشاف أثري جديد في نينوى يعود للعصر الاشوري

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أعلنت مديرية المشاريع في محافظة نينوى عن اكتشاف أثري جديد يعود للعصر الأشوري.

وقال مصعب محمد لشبكة رووداو الإعلامية: إن الاكتشاف جاء نتيجة أعمال الحفر والإعمار الجارية بمحافظة نينوى ما أدى للوصول إلى هذا الموقع الأثري في احدى قرى ناحية حمام العليل بمحافظة نينوى.

وأكد أن الاثار تعود إلى العصر الأشوري،فيما تم ايقاف العمل بمشاريع الحفر والصيانة والإعمار القريبة من الموقع الأثري.

ودعا مدير المشاريع وزارة الثقافة العراقية إلى التدخل على نحو عاجل وتوفير جميع وسائل الحماية من التقنيات الحديثة بغية المحافظة على هذا الموقع الأثري.

وفي ذات الصعيد قال الناشط السياسي من محافظة نينوى ياسر الحمداني لرووداو : بعد دخول داعش مدينة الموصل في مطلع حزيران 2014 حيث انتهك التنظيم الإرهابي وتجاوز على آثار مدينة الموصل وحطم اغلب شواخصها من تماثيل وقلاع وأسوار وسرق الكثير من القطع الاثرية الثمينة والنادرة في الخضر والنمرود وخورسيبار حتى سور نينوى التاريخي لم يسلم من يد التنظيم حيث قام بتجريفه بواسطة الجرافات.

وأضاف : بعد تحرير الموصل شاهدنا الآثار المسروقة مبعثرة هنا وهناك بعضها وجدت داخل جامعة الموصل وأخرى في منازل ومقرات كان يسكنها عناصر التنظيم اما ماتبقى من الاحجار الاثرية المتناثرة في المواقع الاثرية لم تلقى العناية بها من قبل دائرة آثار نينوى بل كان الإهمال دوما حاضرا من قبل القائمين عليها بل إن أغلبها تعرضت إلى عبث العابثين والتجاوز عليها بشكل صارم من قبل الجماعات المتنفذة من مليشيات السلطة بل إن بعض تلك المواقع تم تشييد المحلات التجارية عليها في دورة النبي يونس عليه السلام وبالأمس تم التجاوز على موقع أثري في ناحية حمام العليل 25كم جنوب مدينة الموصل حيث قام أحد المقاولين بأخذ كميات كبيرة من انفاض تلك الآثار دون رادع ودون مبالات من الحكومة المحلية كل ذلك العبث يحدث أمام مرئ الجميع ولا أحد يحرك ساكنا تجاه مايحدث من عبث وإهمال واضح.

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0936 ثانية