النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      إطلاق سراح ثلاثة متطوعين فرنسيين في منظمة "مسيحيو الشرق"، مع مرافقهم العراقي      لماذا ستكون بركة البابا اليوم الجمعة تاريخيّة؟      الاحتفال بـعيد بشارة السيدة العذراء مريم بالحبل الالهي في كنيسة ام النور/ عنكاوا      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يحتفل بالقدّاس الإلهي بمناسبة عيد البشارة      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس بمناسبة عيد بشارة العذراء مريم، ويتّحد بالصلاة مع قداسة البابا فرنسيس والمؤمنين حول العالم من أجل القضاء على وباء كورونا وشفاء المصابين به      قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في أمسية روحية بمناسبة عيد البشارة ويصلّي على نية المصابين بفيروس كورونا ومن أجل حماية العالم منه      إيران تطلق سراح ثلث السجناء المسيحيين بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا      8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في أربيل وواحدة في حلبجة      هل "يعلق" فيروس كورونا على الملابس؟      بعد اجتماع ثلاثي.. الكرة الإنجليزية تقترب من القرارات الصعبة      إصابة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بفيروس كورونا      انفوغرافيك .. فيروس كورونا الجديد (COVID-19)      العراق ينشر الجيش لفرض حظر تجول صارم لمنع تفشي كورونا      الرئيس الصيني يرد على تصريحات ترامب: تعاملنا بشفافية وصراحة      بسبب كورونا.. ملعب كأس العالم "القياسي" يتحول إلى مستشفى      كيف تحمي نفسك من كورونا عند شراء الخضراوات والفواكه؟      البابا تواضروس فى رسالة عن أزمة كورونا: "ليس لنا سواك يا رب .. القادر ان ترفع هذه الضيقة عن العالم كله"
| مشاهدات : 900 | مشاركات: 0 | 2020-02-08 09:44:48 |

البابا فرنسيس يدعو المسيحيين إلى السير في درب نكران الذات

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

في عظته أثناء الاحتفال بالقداس الصباحي في كابلة القديسة مارتا شجع البابا فرنسيس المؤمنين المسيحيين على السير في الدرب التي أشار إليها الرب يسوع، طالباً من رعاة الكنيسة ألا ينجروا وراء الأمور الدنيوية.

علّق البابا على إنجيل اليوم الذي يخبرنا عن القديس يوحنا المعمدان الذي أُرسل ليدلّ إلى درب الرب، وكان آخرَ الأنباء وقال لتلاميذه إن يسوع هو المسيح المنتظر. ولفت فرنسيس إلى أن رسالة يوحنا المعمدان كانت تتمثل في الشهادة ليسوع، والشهادة للدرب التي اختارها الله لنا من أجل خلاصنا. ودربُ التواضع ونكران الذات التي اختارها يسوع هي أيضا دربنا، الدرب التي يشاء الله أن يسير عليها المسيحيون.

بعدها أشار البابا إلى أن يوحنا المعمدان ويسوع واجها تجربة الغرور والتكبّر. وكانا صاحبَي نفوذ أمام الشعب، لأن عظاتهما تركت وقعاً قوياً على الجميع وقد اختبرا نكران الذات: يسوع في بستان الزيتون ويوحنا في السجن. كما مات يسوع على الصليب وهي العقوبة التي كانت مخصصة للمجرمين، فيما قضى يوحنا مقطوع الرأس في السجن. لقد اختار هذا النبي العظيم، كما فعل ابن الله، طريق نكران الذات، التي ينبغي أن نتّبعها نحن أيضا.

هذا ثم حذّر البابا من مغبة أن نحاول الظهور وسط الناس ونسعى وراء المواقع الرفيعة، لأن هذه هي طريق العالم وليست طريق الرب. ولفت في الختام إلى أن رعاة الكنيسة يمكنهم أيضا أن يسقطوا في هذه التجربة، فيصيروا وصوليين لأنهم لا يتحملون نكران الذات. وإن لم يسر الراعي على هذه الدرب فلا يكون تلميذاً ليسوع لأن التواضع يولد من نكران الذات.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4121 ثانية