اصابة الاب مارتن بني بفايروس كورونا      إدارة ترامب تستخدم كلمة إبادة خلال حديثها عن مأساة الأرمن لعام 1915      السيد ججو يزور مديرية تربية نينوى      تقرير مصور .. الخيكاني يزور ناحية برطلة ويلتقي بعدد من رجال الدين المسيحيين لبحث سبل دعم التعايش السلمي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد مار توما الرسول في كنيسة ام النور / عنكاوا      رسامة كاهنين جديدين في ابرشية مار توما الكلدانية في اميركا      بالصور .. بسبب الرياح، تساقط الاف القطع من عمارة غير مكتملة ذات 14 طابقا / عنكاوا      البطريرك ساكو يزور راهبات الكلدان في بغداد      "مخلب النمر" التركية تهجّر آلاف المسيحيين من قراهم      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الموظفين المسيحيين في وزارة الثقافة      رئيس إقليم كوردستان معزياً باغتيال الهاشمي: على الجهات المختصة ملاحقة الإرهابيين      زيدان.. و"سلاح" الفوز بالدوري الإسباني      اليوم العالمي للشوكولاتة.. هل تركها كورونا سالمة؟      في إطار عملية الإصلاح للتشكيلة الوزارية التاسعة.. حكومة إقليم كوردستان تحوّل بيانات المصروفات الاستهلاكية للنظام الرقمي      قتلى وجرحى في انفجار جديد يضرب العاصمة الإيرانية طهران      بعد اغتيال الهاشمي مجلس القضاء العراقي يشكل هيئة تحقيق مختصة بجرائم الاغتيالات      السيناتور كوتون يهاجم الديمقراطيين ويتوعد الصين بجحيم من العقوبات      سلطات اقليم كوردستان تعتقل تاجرا لمواد مخدرة      الصين تطلق تحذيرا من الدرجة الثالثة بعد ظهور "البكتيريا الأخطر" في تاريخ البشرية      إيران: مجمع نطنز النووي يتعرض لأضرار مادية جسيمة جراء "حادث" والأسباب سرية "لاعتبارات أمنية"
| مشاهدات : 1052 | مشاركات: 0 | 2020-02-08 09:44:48 |

البابا فرنسيس يدعو المسيحيين إلى السير في درب نكران الذات

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

في عظته أثناء الاحتفال بالقداس الصباحي في كابلة القديسة مارتا شجع البابا فرنسيس المؤمنين المسيحيين على السير في الدرب التي أشار إليها الرب يسوع، طالباً من رعاة الكنيسة ألا ينجروا وراء الأمور الدنيوية.

علّق البابا على إنجيل اليوم الذي يخبرنا عن القديس يوحنا المعمدان الذي أُرسل ليدلّ إلى درب الرب، وكان آخرَ الأنباء وقال لتلاميذه إن يسوع هو المسيح المنتظر. ولفت فرنسيس إلى أن رسالة يوحنا المعمدان كانت تتمثل في الشهادة ليسوع، والشهادة للدرب التي اختارها الله لنا من أجل خلاصنا. ودربُ التواضع ونكران الذات التي اختارها يسوع هي أيضا دربنا، الدرب التي يشاء الله أن يسير عليها المسيحيون.

بعدها أشار البابا إلى أن يوحنا المعمدان ويسوع واجها تجربة الغرور والتكبّر. وكانا صاحبَي نفوذ أمام الشعب، لأن عظاتهما تركت وقعاً قوياً على الجميع وقد اختبرا نكران الذات: يسوع في بستان الزيتون ويوحنا في السجن. كما مات يسوع على الصليب وهي العقوبة التي كانت مخصصة للمجرمين، فيما قضى يوحنا مقطوع الرأس في السجن. لقد اختار هذا النبي العظيم، كما فعل ابن الله، طريق نكران الذات، التي ينبغي أن نتّبعها نحن أيضا.

هذا ثم حذّر البابا من مغبة أن نحاول الظهور وسط الناس ونسعى وراء المواقع الرفيعة، لأن هذه هي طريق العالم وليست طريق الرب. ولفت في الختام إلى أن رعاة الكنيسة يمكنهم أيضا أن يسقطوا في هذه التجربة، فيصيروا وصوليين لأنهم لا يتحملون نكران الذات. وإن لم يسر الراعي على هذه الدرب فلا يكون تلميذاً ليسوع لأن التواضع يولد من نكران الذات.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6790 ثانية