بالصور .. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى مدارس الاحد التابعة لكنيسة برطلي - الجمعة 21 /2 /2020      رئيس أساقفة أربيل يؤكد ضرورة تضافر الجهود لتشجيع المسيحيين على البقاء في العراق      رسالة راعوية للبطريرك ساكو بمناسبة حلول الصوم الكبير 2020 “ليكن صومنا هذا العام عن الكذب”      صور لقداس جمعة الموتى في كنيسة مار كوركيس الشهيد التابعة لكنيسة المشرق الاشورية / شورش      اليوم الثاني من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      تصريح اعلامي من سكرتارية المجمع المقدس لكنيسة المشرق الآشورية، حول عقد مجمع خاص في نيسان 2020      بارزاني لأتباع الديانات: لا نسميكم أقليات وكوردستان ملاذكم الآمن      بدء لقاء اساقفة دول البحر الابيض المتوسط في مدينة باري الايطالية      الإمارات تموّل، برعاية اليونسكو، ترميم كنيسة مار توما في الموصل      بالصور .. التعليم السرياني – اربيل يقيم برنامجا احتفاليا بمناسبة يوم اللغة الام العالمي/ عنكاوا      وزير الصحة بإقليم كوردستان يدعو لمنع دخول القادمين من إيران عبر المنافذ الحدودية      تصنيف فيفا.. تونس تتربع على عرش العرب وبلجيكا تحافظ على صدارة العالم      فقدت خاتم زوجها قبل نصف قرن.. ثم حدثت "المعجزة"      البابا فرنسيس: أن نكون مسيحيين يعني أن نقبل الدرب التي سارها يسوع      لمنع انتقال كورونا.. أهالي البصرة "يغلقون الحدود" مع إيران      أتالانتا يسحق فالنسيا برباعية ويحقق إنجازاً لم يحدث منذ 16 عاما      العراق.. محمد علاوي يعلن تشكيل حكومة بلا مشاركة حزبية ويحدد أولوياتها      العراق يشمل اقليم كوردستان في تطبيق الخطط الزراعية      الولايات المتحدة وطالبان على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر      وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 542 | مشاركات: 0 | 2020-01-23 09:57:30 |

أستراليا تعود للحر والحرائق.. وإخلاء مناطق بالعاصمة

صورة أرشيفية لإطفاء حريق في ضواحي العاصمة الأسترالية

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

أجلت أستراليا السكان من مناطق بالعاصمة كانبيرا،الأربعاء، بعد نشوب حريق غابات قرب المطار، مع عودة درجات الحرارة الشديدة فيما أنهى فترة هدوء استمرت بضعة أيام، بينما ارتفع مرة أخرى عدد الحرائق الخارجة عن السيطرة في جنوب شرقي البلاد.

وأغلقت السلطات الطرق، وطلبت من السكان المغادرة، أو البقاء بعيدا عن ضواحي شرق العاصمة، بينما أظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي دخانا رماديا يتصاعد فوق الضواحي.

ولم ترد أنباء عن إصابات بشرية أو أضرار مادية.

وقال كين كاوسي الذي يملك صالة للرياضة البدنية عبر الهاتف بينما كان يقود سيارته متجها إلى عمله في المنطقة التي يشملها الإخلاء على مسافة نحو 14 كيلومترا من البرلمان: "يمكنني رؤية الدخان من منزلي".

وأضاف:"إنني ذاهب فقط لمعرفة ما يحدث... والتأكد من أن الجميع بسلام أو خرجوا من المنطقة".

وقتل مئات من حرائق الغابات في أستراليا 29 شخصا منذ سبتمبر فضلا عن تقديرات بنفوق مليار حيوان واحتراق 2500 منزل.

وانتهز رجال الإطفاء فرصة هطول الأمطار ودرجات الحرارة الأكثر اعتدالا خلال الأسبوع الماضي لاحتواء الحرائق، غير أن فترة الهدوء انتهت اليوم الأربعاء مع عودة الرياح الشديدة ودرجات الحرارة العالية.

واستعرت عشرات الحرائق في ولايتي نيو ساوث ويلز وفيكتوريا اليوم الأربعاء.

ومن المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة في فيكتوريا 32 درجة اليوم فيما دفع السلطات إلى التحذير من مخاطر شديدة من اندلاع حرائق في بعض المناطق.

ومن المتوقع أن تبلغ درجات الحرارة في نيو ساوث ويلز 40 درجة مئوية غدا الخميس.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1947 ثانية