النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      إطلاق سراح ثلاثة متطوعين فرنسيين في منظمة "مسيحيو الشرق"، مع مرافقهم العراقي      لماذا ستكون بركة البابا اليوم الجمعة تاريخيّة؟      الاحتفال بـعيد بشارة السيدة العذراء مريم بالحبل الالهي في كنيسة ام النور/ عنكاوا      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يحتفل بالقدّاس الإلهي بمناسبة عيد البشارة      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس بمناسبة عيد بشارة العذراء مريم، ويتّحد بالصلاة مع قداسة البابا فرنسيس والمؤمنين حول العالم من أجل القضاء على وباء كورونا وشفاء المصابين به      قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في أمسية روحية بمناسبة عيد البشارة ويصلّي على نية المصابين بفيروس كورونا ومن أجل حماية العالم منه      إيران تطلق سراح ثلث السجناء المسيحيين بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا      هل "يعلق" فيروس كورونا على الملابس؟      بعد اجتماع ثلاثي.. الكرة الإنجليزية تقترب من القرارات الصعبة      إصابة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بفيروس كورونا      انفوغرافيك .. فيروس كورونا الجديد (COVID-19)      العراق ينشر الجيش لفرض حظر تجول صارم لمنع تفشي كورونا      الرئيس الصيني يرد على تصريحات ترامب: تعاملنا بشفافية وصراحة      بسبب كورونا.. ملعب كأس العالم "القياسي" يتحول إلى مستشفى      كيف تحمي نفسك من كورونا عند شراء الخضراوات والفواكه؟      البابا تواضروس فى رسالة عن أزمة كورونا: "ليس لنا سواك يا رب .. القادر ان ترفع هذه الضيقة عن العالم كله"      ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في إقليم كوردستان
| مشاهدات : 1039 | مشاركات: 0 | 2020-01-18 09:40:29 |

بطريرك الأرمن الجديد في تركيا يبدأ مهامه رسميا

 

عشتار تيفي كوم – خبر ارمني/

بدأ بطريرك الأرمن الجديد في تركيا، ساهاك ماشاليان، مهامه رسميا خلال حفل أقيم ، بـ”كنيسة الأم مريم” في إسطنبول.

وبهذا أصبح ماشاليان، البطريرك الـ 85 للكنيسة الأرمنية في تركيا.

وحضر الحفل، نائب وزير الداخلية التركي، محترم إينجي، إضافةً إلى ممثلي مختلف الجماعات المسيحية بالبلاد.

وقال ماشاليان، في كلمة خلال الحفل، إنه يعي حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه، بعد وفاة سلفه ميسروب موتافيان.

وأضاف أن “الناس بحاجة إلى الحفاظ على الحكمة والأديان أكثر من أي وقت مضى، الحقيقة لا تحتاج إلى حمايتها بل فقط لإعلانها بصوت مرتفع”.

وأوضح عزمهم تنفيذ مشاريع فعالة وإيجابية للأرمن في تركيا خلال الفترة المقبلة.

وقال رئيس اتحاد أوقاف الأرمن بتركيا، بيدروس شيرين أوغلو، للأناضول: “هذا اليوم يحمل أهمية خاصة بالنسبة لهم”، معربا عن سعادته الكبيرة.

وفي 8 مارس/ آذار 2019، توفي البطريرك موتافيان، أثناء تلقيه العلاج بإحدى مستشفيات إسطنبول، ليتم اختيار ماشاليان خلفا له، من طرف مجلس خاص للأرمن، في 11 ديسمبر/ كانون الأول من نفس العام.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3567 ثانية