بالصور .. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى مدارس الاحد التابعة لكنيسة برطلي - الجمعة 21 /2 /2020      رئيس أساقفة أربيل يؤكد ضرورة تضافر الجهود لتشجيع المسيحيين على البقاء في العراق      رسالة راعوية للبطريرك ساكو بمناسبة حلول الصوم الكبير 2020 “ليكن صومنا هذا العام عن الكذب”      صور لقداس جمعة الموتى في كنيسة مار كوركيس الشهيد التابعة لكنيسة المشرق الاشورية / شورش      اليوم الثاني من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      تصريح اعلامي من سكرتارية المجمع المقدس لكنيسة المشرق الآشورية، حول عقد مجمع خاص في نيسان 2020      بارزاني لأتباع الديانات: لا نسميكم أقليات وكوردستان ملاذكم الآمن      بدء لقاء اساقفة دول البحر الابيض المتوسط في مدينة باري الايطالية      الإمارات تموّل، برعاية اليونسكو، ترميم كنيسة مار توما في الموصل      بالصور .. التعليم السرياني – اربيل يقيم برنامجا احتفاليا بمناسبة يوم اللغة الام العالمي/ عنكاوا      وزير الصحة بإقليم كوردستان يدعو لمنع دخول القادمين من إيران عبر المنافذ الحدودية      تصنيف فيفا.. تونس تتربع على عرش العرب وبلجيكا تحافظ على صدارة العالم      فقدت خاتم زوجها قبل نصف قرن.. ثم حدثت "المعجزة"      البابا فرنسيس: أن نكون مسيحيين يعني أن نقبل الدرب التي سارها يسوع      لمنع انتقال كورونا.. أهالي البصرة "يغلقون الحدود" مع إيران      أتالانتا يسحق فالنسيا برباعية ويحقق إنجازاً لم يحدث منذ 16 عاما      العراق.. محمد علاوي يعلن تشكيل حكومة بلا مشاركة حزبية ويحدد أولوياتها      العراق يشمل اقليم كوردستان في تطبيق الخطط الزراعية      الولايات المتحدة وطالبان على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر      وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 994 | مشاركات: 0 | 2020-01-18 09:40:29 |

بطريرك الأرمن الجديد في تركيا يبدأ مهامه رسميا

 

عشتار تيفي كوم – خبر ارمني/

بدأ بطريرك الأرمن الجديد في تركيا، ساهاك ماشاليان، مهامه رسميا خلال حفل أقيم ، بـ”كنيسة الأم مريم” في إسطنبول.

وبهذا أصبح ماشاليان، البطريرك الـ 85 للكنيسة الأرمنية في تركيا.

وحضر الحفل، نائب وزير الداخلية التركي، محترم إينجي، إضافةً إلى ممثلي مختلف الجماعات المسيحية بالبلاد.

وقال ماشاليان، في كلمة خلال الحفل، إنه يعي حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه، بعد وفاة سلفه ميسروب موتافيان.

وأضاف أن “الناس بحاجة إلى الحفاظ على الحكمة والأديان أكثر من أي وقت مضى، الحقيقة لا تحتاج إلى حمايتها بل فقط لإعلانها بصوت مرتفع”.

وأوضح عزمهم تنفيذ مشاريع فعالة وإيجابية للأرمن في تركيا خلال الفترة المقبلة.

وقال رئيس اتحاد أوقاف الأرمن بتركيا، بيدروس شيرين أوغلو، للأناضول: “هذا اليوم يحمل أهمية خاصة بالنسبة لهم”، معربا عن سعادته الكبيرة.

وفي 8 مارس/ آذار 2019، توفي البطريرك موتافيان، أثناء تلقيه العلاج بإحدى مستشفيات إسطنبول، ليتم اختيار ماشاليان خلفا له، من طرف مجلس خاص للأرمن، في 11 ديسمبر/ كانون الأول من نفس العام.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3076 ثانية