اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      إطلاق سراح ثلاثة متطوعين فرنسيين في منظمة "مسيحيو الشرق"، مع مرافقهم العراقي      لماذا ستكون بركة البابا اليوم الجمعة تاريخيّة؟      الاحتفال بـعيد بشارة السيدة العذراء مريم بالحبل الالهي في كنيسة ام النور/ عنكاوا      رئيس حكومة إقليم كوردستان يترأس اجتماعاً لتقييم الوضع الاقتصادي ومتابعة ملف كورونا      هل يشهد العراق جولة جديدة من الصراع العسكري؟      تقارير: هكذا يخطط يوفنتوس "لخطف" بوغبا من مانشستر يونايتد      8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في أربيل وواحدة في حلبجة      هل "يعلق" فيروس كورونا على الملابس؟      بعد اجتماع ثلاثي.. الكرة الإنجليزية تقترب من القرارات الصعبة      إصابة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بفيروس كورونا      انفوغرافيك .. فيروس كورونا الجديد (COVID-19)      العراق ينشر الجيش لفرض حظر تجول صارم لمنع تفشي كورونا      الرئيس الصيني يرد على تصريحات ترامب: تعاملنا بشفافية وصراحة
| مشاهدات : 706 | مشاركات: 0 | 2020-01-08 12:35:40 |

رئاسات الإقليم الثلاث: إقليم كوردستان لن يكون ميداناً للصراعات

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

عقدت رئاسات إلاقليم الثلاث اليوم الأربعاء 8-1- 2020، اجتماعها الدوري، والذي ناقشت خلاله، الاستهداف الصاروخي الإيراني على عدة مناطق في العراق، وإقليم كوردستان، 

وأكدت رئاسات إلاقليم الثلاث،  في بيان أصدرته بعد الانتهاء من الاجتماع على أن إقليم كوردستان لن يكون ميداناً للصراعات.

و دعت الرئاسات الثلاث في إلاقليم إلى الإسراع  في السيطرة على الأوضاع الطارئة من خلال الحوار.

وفي الاجتماع تمت مناقشة التطورات الأخيرة في إقليم كوردستان، والعراق والمنطقة، وتقييم الأوضاع بشكل دقيق وبيان موقف إقليم كوردستان من الأحداث الطارئة. 

وفي الإطار نفسه، أعربت الرئاسات الثلاث لإقليم كوردستان عن قلقها الشديد، إزاء ما يحدث في المنطقة، في وقت ازدادت فيه خطورة الإرهاب، وهناك تهديد مباشر على إقليم كوردستان والعراق والمنطقة.

وبشأن الأحداث الأخيرة أكدت رئاسات إقليم كوردستان الثلاث، "أن الحل العسكري لن يصلح الأوضاع بأي شكل، وإقليم كوردستان مع تهدئة الأوضاع من خلال الحوار والحل الدبلوماسي لإرساء الأمن والسلام" . كما دعا كافة الأطراف لإبعاد الصراعات عن إقليم كوردستان.

وأضاف البيان أن "إقليم كوردستان يدعم قوات التحالف الدولي في العراق وإقليم كوردستان، لدوام مواجهتها للإرهاب ، خاصة في الآونة الأخيرة مع ازدياد عملياتها الإرهابية والتصعيد الذي حدث، ونطالب المجتمع الدولي أن لا يترك مجالاً لعودة الإرهاب إلى إنتاج نفسه في المنطقة من جديد".

وشنت إيران فجر الأربعاء هجوما صاروخيا استهدف قاعدتين عسكريتين بالعراق وذلك ردا على عملية اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني يوم الجمعة الماضي.

ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن قيادي بالحرس الثوري قوله اليوم الأربعاء إن الهجمات الصاروخية الإيرانية على أهداف أمريكية في العراق هي الخطوة الأولى وإن طهران لن ترحم القوات الأمريكية.

في المقابل، قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن الهجوم الصاروخي استهدف قاعدتي عين الأسد وأربيل.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1228 ثانية