بيان حول التقارير الأخيرة عن مطراني حلب المخطوفين      مواقف هامّة لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بخصوص الأوضاع الراهنة في لبنان      اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط تلتئم اليوم في لارنكا      بمناسبة الذكرى21 لتأسيس فضائية كوردستان وفد مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام يزور مقرها العام      العيادة المتنقلة في قرية بخلوجة      لوس أنجلس تايمز تلقي الضوء على الأشياء المحفوظة من قبل الناجين من الإبادة الأرمنية      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في الصلاة الافتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      ملوك وآلهة هذه النقوش “الآشورية” التي عثرت عليها البعثة الإيطالية      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يستضيف الشاعر والكاتب والروائي عامر حمزة      مسيحيو سوريا بين وحشية الأتراك ورائحة الموت وقسوة الشتاء بالمخيمات      البيت الأبيض: ترمب سيجري اجتماعين منفصلين مع برهم صالح ونيجيرفان البارزاني في دافوس      الإمارات والأردن يودعان حلم طوكيو... ومنتخب السعودية يسعى للتأهل على حساب حامل اللقب      غضب محتجي العراق مستمر.. قطع طرق ومقتل شاب في كربلاء      كل ما تريد معرفته عن الفيروس الصيني الغامض      محاكمة ترامب تصل مجلس الشيوخ.. ماذا سيحدث الآن؟      بغداد.. عشرات الجرحى باشتباكات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة الطيران      منخفض قطبي شديد الفعالية يسيطر على أجواء العراق: انتظروا الصقيع      بعد الحرائق والأمطار.. عاصفة ترابية عملاقة تضرب أستراليا      بند "سري" في عقد ميسي يمكّنه من الرحيل عن برشلونة      البابا فرنسيس: يسوع هو ابن الله الذي صار حملاً، وذُبح محبّة بنا
| مشاهدات : 547 | مشاركات: 0 | 2020-01-08 12:35:40 |

رئاسات الإقليم الثلاث: إقليم كوردستان لن يكون ميداناً للصراعات

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

عقدت رئاسات إلاقليم الثلاث اليوم الأربعاء 8-1- 2020، اجتماعها الدوري، والذي ناقشت خلاله، الاستهداف الصاروخي الإيراني على عدة مناطق في العراق، وإقليم كوردستان، 

وأكدت رئاسات إلاقليم الثلاث،  في بيان أصدرته بعد الانتهاء من الاجتماع على أن إقليم كوردستان لن يكون ميداناً للصراعات.

و دعت الرئاسات الثلاث في إلاقليم إلى الإسراع  في السيطرة على الأوضاع الطارئة من خلال الحوار.

وفي الاجتماع تمت مناقشة التطورات الأخيرة في إقليم كوردستان، والعراق والمنطقة، وتقييم الأوضاع بشكل دقيق وبيان موقف إقليم كوردستان من الأحداث الطارئة. 

وفي الإطار نفسه، أعربت الرئاسات الثلاث لإقليم كوردستان عن قلقها الشديد، إزاء ما يحدث في المنطقة، في وقت ازدادت فيه خطورة الإرهاب، وهناك تهديد مباشر على إقليم كوردستان والعراق والمنطقة.

وبشأن الأحداث الأخيرة أكدت رئاسات إقليم كوردستان الثلاث، "أن الحل العسكري لن يصلح الأوضاع بأي شكل، وإقليم كوردستان مع تهدئة الأوضاع من خلال الحوار والحل الدبلوماسي لإرساء الأمن والسلام" . كما دعا كافة الأطراف لإبعاد الصراعات عن إقليم كوردستان.

وأضاف البيان أن "إقليم كوردستان يدعم قوات التحالف الدولي في العراق وإقليم كوردستان، لدوام مواجهتها للإرهاب ، خاصة في الآونة الأخيرة مع ازدياد عملياتها الإرهابية والتصعيد الذي حدث، ونطالب المجتمع الدولي أن لا يترك مجالاً لعودة الإرهاب إلى إنتاج نفسه في المنطقة من جديد".

وشنت إيران فجر الأربعاء هجوما صاروخيا استهدف قاعدتين عسكريتين بالعراق وذلك ردا على عملية اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني يوم الجمعة الماضي.

ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن قيادي بالحرس الثوري قوله اليوم الأربعاء إن الهجمات الصاروخية الإيرانية على أهداف أمريكية في العراق هي الخطوة الأولى وإن طهران لن ترحم القوات الأمريكية.

في المقابل، قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن الهجوم الصاروخي استهدف قاعدتي عين الأسد وأربيل.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0360 ثانية