غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية في بيروت دوروثي شيا      تعيين هالة جربوع من ابناء شعبنا كقاضٍ فيدرالي من قبل الرئيس الامريكي ترامب      شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      السيد ججو يهنئ السيد موشي بنجاح مسيرته الوظيفية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تطالب بتشديد العقوبة بحق العناصر الامنية التي تجاوزت على الحدث.      الاحتفال بمراسيم منح البركة الشماسية في تركيا      اذاعة صوت السلام تجري لقاء مع مدير عام الدراسة السريانية في الحمدانية      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التعازي بوفاة شقيقته من رئيس الجمهورية العراقية الدكتور برهم صالح والرئيس مسعود برزاني      كوردستان تسجل 9 وفيات و334 اصابة جديدة بكورونا      "السيناريو الأسوأ"... الصين تستعد لرد قاس حال طرد صحفييها المقيمين في أمريكا      ويمبلي يستضيف "أغلى مباراة في العالم" بين برينتفورد وفولهام      الكمامة الذكية.. تترجم إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد "آليا"      الفاتيكان: الأوضاع الصحيّة للبابا بندكتس السادس عشر ليست مدعاة للقلق      الذكرى السادسة لإبادة الكورد الإزيديين.. دعوات محلية ودولية لتطبيع أوضاع سنجار وحمايتها      مصاب بوهن شديد.. تراجع كبير في صحة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس      روني: خطة فيرغسون "الانتحارية" سبب خسارتنا أمام برشلونة      كوردستان.. إمدادات الكهرباء تتعافى وساعات التجهيز تتجاوز 20 ساعة يومياً      على خلفية تعدي قواته على طفل متظاهر، الكاظمي يحيل قائد قوات حفظ القانون إلى الإمرة
| مشاهدات : 1161 | مشاركات: 0 | 2019-12-23 17:03:54 |

الأمر لم يعُد مستحيلاً.. طبيب يزعم أن زراعة الرأس كاملاً ستصبح واقعاً بحلول 2030

نقل الرأس والوعي من شخص متبرع لجسد مُستقبِل سيصبح ممكناً/ رويترز

 

عشتارتيفي كوم- عربي بوست/

 

زعم طبيب بارز أنَّ عمليات زراعة الرأس ستصبح حقيقة بحلول 2030، موضحاً أن التقدم التكنولوجي يعني أنَّ نقل الرأس والوعي من شخص متبرع لجسد مُستقبِل سيصبح ممكناً.   

صحيفة The Sun البريطانية التي نقلت الخبر، قالت إن بروس ماثيو، رئيس فريق الطب السريري لجراحات الأعصاب في مستشفيات Hull University Teaching Hospitals NHS Trust البريطانية، توصل لهذا الاستنتاج من خلال عمله مع المؤلف مايكل لي على رواية الخيال العلمي Chrysalis.       

قال ماثيو، في تصريح لصحيفة The Sunday Telegraph البريطانية: «في البداية، كانت نيتنا لتبادل الآراء حول فكرة ما، وبدا الأمر ساذجاً بعض الشيء. لكنني أدركت بعدها أنَّه ليس ساذجاً بالمرة». وأوضح: «إذا نقلت المخ والنخاع الشوكي معاً، فالأمر ليس مستحيلاً».

يعمل طبيب آخر، هو البروفيسور سيرجيو كنافيرو، على أول عملية نقل رأس لكن طريقته تتضمن فصل النخاع الشوكي، وهي الفكرة التي رفضها ماثيو واصفاً إياها بأنها «غاية في السخافة». 

في رواية Frankenstein للكاتبة ماري شيلي عام 1818، يخلق العالم المزعوم وحشاً من خلال تجميع أجزاء من بشر في جسد واحد. وقال ماثيو إنَّ هناك حاجة أولاً لعدد من الطفرات التكنولوجية لتتحول هذه الفكرة لحقيقة. 

 ستعود فكرته بالنفع على مَن يعانون من الحثل العضلي (الضمور العضلي)، أو عضو مبتور، أو المرضى الذي جُمِدَت أجسادهم.     

تجعل الأخلاقيات الطبية في الغرب إجراء أبحاث في هذه الفكرة صعباً، لكن قد يكون هذا ممكناً في أجزاء أخرى من العالم حيث القيود أخف.   

أشار ماثيو أيضاً إلى أنَّ نقل الأعضاء لأجساد الروبوتات سيصبح ممكناً يوماً ما باستخدام طريقته.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4127 ثانية