الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1270 | مشاركات: 0 | 2019-12-17 10:18:05 |

"فيفا" يتقدم بدعوى قضائية لاسترجاع مليوني دولار من ميشال بلاتيني

رئيس الفيفا جياني انفانتينو خلال زيارة لهندوراس، في 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2019. رويترز

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

تقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بدعوى قضائية أمام محكمة في سويسرا لإجبار ميشال بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي للعبة، على إعادة مبلغ مليوني فرنك سويسري (1,8 مليون يورو) كان قد حصل عليها خلال فترة تولي السويسري جوزيف بلاتر رئاسة الفيفا. وكان الاتحاد الدولي قد أوضح في وثيقة مؤرخة بتاريخ 25 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أنه سيتخذ الإجراءات الكفيلة "لاسترداد الأموال التي دفعها رئيس الفيفا السابق (بلاتر) إلى نائب الرئيس السابق (بلاتيني)".

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الاثنين أنه تقدم بدعوى قضائية أمام محكمة في سويسرا لإجبار ميشال بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي للّعبة على إعادة مبلغ مليوني فرنك سويسري (1,8 مليون يورو) كان قد حصل عليها خلال فترة تولي السويسري جوزيف بلاتر رئاسة الفيفا.

وأشار "فيفا" في بيان أنه بدأ الإجراءات القانونية "في أعقاب القرار الإجماعي الذي اعتمدته لجنة الحوكمة في ’فيفا‘ أخيرا، والذي تم خلاله التأكيد على أن ’فيفا‘ ملزم بواجب محاولة استعادة الأموال التي دفعها مسؤول سابق بشكل غير قانوني لمسؤول آخر".

وتابع: "حتى المحكمة الفيدرالية السويسرية أكدت أن هذه الهدية التي تبلغ مليوني فرنك سويسري سينظر إليها على أنها ’دفعة لا مبرر لها‘". وأضاف "إذا وعندما يتم استرداد هذه الأموال بنجاح، سيتم تخصيص هذه الأموال (إلى جانب الفائدة) بالكامل مرة أخرى لتطوير كرة القدم، حيث كان ينبغي أن تذهب في المقام الأول".

وأوقف بلاتيني (64 عاما) الذي ترأس "ويفا" بين 2007 و2015، عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لثمانية أعوام في منتصف كانون الأول/ديسمبر 2015، لتقلصها محكمة التحكيم الرياضي إلى أربع سنوات في العام التالي، بسبب قبوله دفعة مشبوهة عام 2011 بقيمة مليوني دولار عن عمل استشاري قام به عام 2002 لبلاتر الموقوف بدوره ستة أعوام، دون أن يكون مرتبطا معه بعقد مكتوب.

وانتهت عقوبة إيقاف بلاتيني في 6 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وكان الاتحاد الدولي قد أوضح في وثيقة مؤرخة بتاريخ 25 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أنه سيتخذ الإجراءات الكفيلة "لاسترداد الأموال التي دفعها رئيس الفيفا السابق (بلاتر) إلى نائب الرئيس السابق (بلاتيني)". وأضافت الوثيقة أن الفيفا يعتزم أيضا مقاضاة بلاتر وسيسعى للحصول على "الفائدة بالسعر المناسب" و"الغرامات التأديبية والتكاليف ... وكلاهما مطلوب ولكنه لم يدفع".

ورفض بلاتر المطالب الجديدة للفيفا مشيرا أن "هذه القضية تمت تسويتها" وأن "الغرامات المستحقة والتكاليف القانونية قد دفعت". وأضاف: "كل هذه الأمور مرت عبر حسابات الفيفا وصادقت عليها اللجنة المالية وذلك خلال مؤتمر الفيفا عام 2011".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5776 ثانية