الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1522 | مشاركات: 0 | 2019-12-15 10:03:31 |

النص الكامل لقرار مجلس الشيوخ S.Res.150 الخاص بالإبادة الأرمنية

 

عشتارتيفي كوم- خبر أرمني/

 

نقدم لكم فيما يلي الترجمة العربية لنص قرار مجلس الشيوخ الأمريكي الأخير (12 ديسمبر/كانون الأول 2019) بخصوص الإبادة الجماعية الأرمنية.

ترجمة: خبر أرمني.
القرار في موقع الكونغرس: انقر هنا.
للإطلاع على نسخة القرار الخاصة بمجلس النواب (أنقر هنا).
عنوان القرار: تأكيد سجل الولايات المتحدة بخصوص الإبادة الجماعية الأرمنية

في الوقت الذي تمتلك فيه الولايات المتحدة الأمريكية تاريخا مشرفا في الإعتراف بالإبادة الجماعية الأرمنية، مقتل 1.5 مليون أرمني من قبل الإمبراطورية العثمانية بين الأعوام 1915 و 1923، وعمليات الإغاثة التي قدمتها أمريكا للناجين من حملات الإبادة التي نظمت ضد الأرمن، اليونانيين، الأشوريين، الكلدان، السريان، الآراميين، الموارنة وغيرهم من المسيحيين.

وبالأخذ بعين الاعتبار ما قام به هينري مورغنطاو، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الإمبراطورية العثمانية بين الأعوام 1913 و 1916 بتنظيم وقيادة احتجاجات مسؤولي العديد من الدول ضدّ ما وصفها وقتها بـ “حملة إبادة العرق” التي قامت بها الإمبراطورية العثمانية وهي الرؤية ذاتها التي تبناها أيضا وزير الخارجية الأمركي آنذاك روبيرت لانسينك بتاريخ 16 يوليو/تموز من العام 1915 مؤكدا لمورغطاو أن “الخارجية الأمريكية تتفق على رؤيتكم … بضرورة إيقاف الإضطهاد الأرمني”.

وبالأخذ بعين الاعتبار تشجيع الرئيس الأمريكي وودرو ويلسون على تشكيل منظمة إغاثة الشرق الأدنى، الذي تمّ إقراره بموجب قانون أصدره الكونغرس آنذاك، والذي جمع 116 مليون دولار (أكثر من 2.5 مليار دولار حسب قيمة العملة في 2019) بين عامي 1915 و 1930، بالإضافة إلى إعتماد مجلس الشيوخ على قرارات تدين هذه المذابح.

وبالأخذ بعين الاعتبار أن رافائيل ليمكين، الذي صاغ مصطلح “الإبادة الجماعية” سنة 1944، والذي كان أول مناصر لاتفاقية الأمم المتحدة لمنع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، ذكر المسألة الأرمنية كمثال واضح عن الإبادات الجماعية في القرن العشرين.

وبالأخذ بعين الاعتبار أن متحف الهولوكوست في الولايات المتحدة يذكر بشكل واضح أن أدولف هتلر يوم أمر قادته العسكريين بمهاجمة بولندا دون رحمة سنة 1939 رفض الاعتراضات التي وجهت إليه بالقول “من بعد كل ما حصل يتحدث اليوم عن تصفية الأرمن”.. تمهيدا للهولوكوست.

وبالأخذ بعين الاعتبار أن الولايات المتحدة كانت قد اعترفت رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية عبر بيان خطي صادر عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بتاريخ 28 مايو/أيار 1951 إلى محكمة العدل الدولية بشأن اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، وأيضا من خلال بيان الرئيس رونالد ريغان رقم 4838 في 22 أبريل 1981، بالإضافة إلى القرار المشترك لمجلس النواب رقم 148، المعتمد في 8 أبريل 1975، والقرار المشترك لمجلس النواب رقم 247 ، المعتمد في 10 سبتمبر 1984 .

وبالأخذ بعين الاعتبار أن قانون إيلي فيزل لمنع الإبادات والفظائع المعتمد سنة 2018 (القانون العام 115-441) ينص على أن منع الفظائع يمثل مصلحة وطنية للولايات المتحدة، ويؤكد أن الولايات المتحدة تتبع سياسة استراتيجية على مستوى الحكومة للتعريف بمخاطر هذه الفظائع ومنعها والتصدي لها من خلال “تعزيز الاستجابة الدبلوماسية والاستخدام الفعال للمساعدات الأجنبية لدعم تدابير العدالة الانتقالية المناسبة، بما في ذلك المساءلة الجنائية عن الفظائع التي ارتكبت في الماضي”.

بناء على كل ما سبق، فإن مجلس الشيوخ يرى أن سياسة الولايات المتحدة الأمريكية تتمثل بـ:

(1) إحياء ذكرى الإبادة الجماعية الأرمنية من خلال الاعتراف الرسمي بها.

(2) رفض الجهود الرامية إلى تجنيد حكومة الولايات المتحدة أو إشراكها أو ربطها بطريقة أخرى بإنكار الإبادة الجماعية الأرمنية أو أي إبادة جماعية أخرى.

(3) تشجيع التثقيف والوعي العام حول الحقائق المتعلقة بالإبادة الجماعية الأرمنية، بما في ذلك دور الولايات المتحدة في جهود الإغاثة الإنسانية، وعلاقة الإبادة الجماعية الأرمنية بجرائم العصر الحديث ضد الإنسانية.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5812 ثانية