فقدان عراقي وثلاثة فرنسيين يعملون في منظمة فرنسية كاثوليكية في بغداد      ضمن لقاء ابناء السلام.. نيافة الاسقف مار ابرس يوخنا يلقي محاضرة بعنوان (العلاقة الجنسية لغة الحب الزوجي)      تساقط الثلوج في قريتي مانكيش وكاني بلافي      الأمير تشارلز يزورالقدس ويدعو للسلام فى الشرق الأوسط      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي لوسائل التواصل الاجتماعية ٢٠٢٠      بالصور .. تساقط الثلوج في قرية بادرش      الجامعة الكاثوليكية في اربيل تفتتح مشروع (BEEM)      دعوة الى الصلاة من أجل وحدة المسيحيين في كاتدرائية ما يوسف الكلدانية ببغداد مساء 25 كانون الثاني      ماكرون في تغريدة: سنساعد مدارس مسيحيي الشرق      قضاء تلكيف يحتضن أوّل ماراثون للسلام بمشاركة شباب من مختلف المكونات      ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا "المدمر"      أستراليا تعلن أول إصابة مؤكدة بـ"الفيروس القاتل"      علماء يكتشفون مكونا جديدا في دم الإنسان      للمرة الثانية في أقل من أسبوع.. توتنهام "يغازل" بيل      انطلاق مظاهرة في بغداد للمطالبة بإخراج القوات الأمريكية من العراق      كارفاخال يشيد بزيدان.. ويتحدث عن "لحظة الخوف" مع ريال مدريد      تحذير عسكري أميركي: داعش قد يعود      الفيروس الغامض.. الصين تعزل 18 مليون مواطن وإجراءات عالمية      للكسالى والمشغولين.. خزانة ملابس "ثورية" من سامسونغ      البابا فرنسيس: عندما نستقبل مسيحيين آخرين نحن نقبلهم كعطيّة مُنحت لنا
| مشاهدات : 1211 | مشاركات: 0 | 2019-11-30 09:35:21 |

أكبر ثلاث كنائس تقرع أجراسها في نينوى بعد إعادة إعمارها

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

احتفل مسيحيو محافظة نينوى العراقية، صباح يوم الجمعة، بإعادة إعمار ثلاث كنائس.

وقرعت أجراس الكنائس الثلاث في قضاء الحمدانية وبلدة القوش وبرطله منذ الصباح الباكر حيث تزامن انتهاء عملية إعادة الإعمار مع عودة المئات من العوائل المسيحية من رحلة النزوح والهجرة وإعادة الأمن والأمان لمناطقهم في سهل نينوى.

وقال المطران عماد حنا، من كنيسة الطاهرة، أكبر كنائس سهل نينوى في قضاء الحمدانية، لوكالة الانباء الالمانية إن" الكنائس التي قرعت أجراسها هي كنيسة الطاهرة وكنيسة مار شمعون وكنيسة العذراء بعد أن تم اعمارها من قبل منظمات أجنبية مولتها بالتعاون مع الحكومة الاتحادية ومبالغ تنمية الأقليم التي خصصت مبالغ لإعمار هذه الكنائس".

ويضيف عدي ايشو مطران كنيسة العذراء أن "عودة الحياة لهذه الكنائس الثلاث أعاد البهجة والسرور في نفوس المكون المسيحي الذي يسعى الى زرع الحب والسلام وإعادة الأمل للعيش بسلام داخل موطنهم الأم نينوى في عراق موحد خالي من الحروب والإرهاب".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1529 ثانية