قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1694 | مشاركات: 0 | 2019-11-27 09:33:27 |

البابا فرنسيس يهدي قطعة من ذخيرة المذود لحراسة الأراضي المقدسة

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

ستصل إلى مدينة القدس يوم الجمعة 29 تشرين الثاني الحالي، قطعة من الذخيرة الثمينة المأخوذة من المذود المقدس الذي اضطجع فيه الطفل يسوع، كتقدمة من قداسة البابا فرنسيس لحراسة الأراضي المقدسة.

قام بطريرك القدس، القديس صفرونيوس، في الماضي، بتقديم هذه الذخيرة للبابا ثيودوروس الأول (642 – 649). ويتم اليوم الإحتفاظ بهذه الذخيرة في روما، في بازيليكا القديسة مريم الكبرى. كان لهذه الذخيرة على مرّ القرون تأثير كبير على مشاعر التدين لدى مؤمني مدينة روما وغيرهم من المسيحيين: ففي كل يوم، يمر الحجاج القادمون من مختلف أنحاء العالم بهذه البازيليكا، التي موّل بنائها في مدينة روما البابا ليبيريوس، للتأمل وتكريم الذخيرة.

وستقام بهذه المناسبة التاريخية في القدس العديد من الاحتفالات ابتداءً من 29 تشرين الثاني. حيث سيقوم القاصد الرسولي في القدس رئيس الأساقفة ليوبولدو جيريلي، باستهلال هذه السلسلة من الاحتفالات بالقداس الإلهي الذي سيترأسه عند تمام الساعة التاسعة صباحًا في المصلى المكرس لسيدة السلام، ضمن مباني نوتردام في القدس. وبدءًا من هذا الاحتفال الأول، سيكون بإمكان المؤمنين تكريم الذخيرة المقدسة.

في المساء، عند تمام الساعة الخامسة، سيتوجه الرهبان الفرنسيسكان في حراسة الأراضي المقدسة إلى مركز نوتردام، وبعد لحظات من الصلاة، سيتم الإنتقال بالذخيرة في تطواف نحو كنيسة دير المخلص، حيث ستقام صلاة الغروب الإحتفالية الخاصة بعيد جميع قديسي الرهبنة السيرافية (الفرنسيسكانية)، وبذكرى اليوم الذي فيه ثبّت البابا أونوريوس الثالث رسميًا قانون القديس فرنسيس، وكان ذلك في عام 1223.

سيتم في صباح يوم الثلاثين من شهر تشرين الثاني، نقل الذخيرة إلى مدينة بيت لحم، بالتزامن مع الإحتفالات ببداية زمن المجيء (التحضيري لعيد الميلاد)، لكي يستطيع المؤمنون والحجاج الذين يزورون كنيسة القديسة كاترينا الفرنسيسكانية المتاخمة لكنيسة المهد، من تكريم المذود الذي حوى عربون عمل فدائنا.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6145 ثانية