النائبة بيدء خضر السلمان تطالب بإدراج اسم السريان في الدستور وتستحصل تأييد نواب المكون المسيحي      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وسارة في دير مار بهنام وسارة – ناحية نمرود – قره قوش، العراق      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يجتمع ببعض أصحاب النيافة المطارنة الذين زاروا المقرّ البطريركي في العطشانة      المونسنيور عكشة يقدّم من أبوظبي: ’الوصايا العشر‘ في الأخوة اﻹنسانية      انتخاب الأسقف ساهاك ماشاليان بطريرك الأرمن ال45 للقسطنطينية-إسطنبول-      حلب تحتفي بنهوض كاتدرائية ’سيدة المعونات‘ للأرمن الكاثوليك من ركام الحرب      الإجتماع الأول لِشمامِسة أبرشية إسكندنِافيا وألمانيا برئاسة نيافة الأسقف مار عوديشو أوراهام      محاضرة للدكتورة نرمين علي امين عن "الاعمال الآثارية والدراسات التاريخية عن الاديرة والكنائس"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في دير العائلة المقدسة للراهبات الأفراميات في قره قوش، العراق      أتحاد الأدباء والكتاب السريان يُمنح درع مهرجان كركوك التآخي الثقافي      "هل أنت مجنون؟".. رونالدو يصب غضبه على "مهووسه"      مسرور البارزاني: نتطلع إلى اتفاق شامل مع الحكومة الاتحادية في بغداد      حيوانات وأشباه بشر.. اكتشاف "أقدم عمل فني في التاريخ"      أمريكا تبدي استعدادا لاتخاذ قرار دولي بشأن استهداف المحتجين والنشطاء العراقيين      في مشيكان، حفلاً تأبينيا لشهداء الانتفاضة العراقية      مجلس وزراء إقليم كوردستان يقر مشروع قانون الإصلاح ويحيله للبرلمان      العراق.. مظاهرات حاشدة وجلسة مرتقبة للبرلمان      مصدر الرغبة الشديدة في الأكل.. العلم يحدد "السر"      برشلونة يهدي دورتموند بطاقة العبور لأبطال أوروبا      البابا يشجع المؤمنين على الاقتراب من الله والانفتاح على نعمة المصالحة
| مشاهدات : 612 | مشاركات: 0 | 2019-11-22 15:51:29 |

الحكومة العراقية تؤكد عدم قطع رواتب موظفي إقليم كوردستان مجدداً

ريبوار طه

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد نائب رئيس لجنة النفط  والغاز والثروات الطبيعية، في البرلمان العراقي عن كتلة الإتحاد الوطني الكوردستاني، ريبوار طه، أن الحكومة العراقية، شددت على عدم قطع رواتب الموظفين في إقليم كوردستان مجدداً.

وقال طه، لشبكة رووداو الإعلامية حول الإتصالات بين أربيل وبغداد بشأن ملفي النفط والموازنة: "إن حكومة إقليم كوردستان، استطاعت المضي بخطواتٍ ايجابية لتحسين علاقتها مع بغداد، بما يتعلق بملفات النفط  والموازنة العامة".

وأضاف: "الحكومة الإتحادية بعثت تطمينات؛ ونحن بدورنا نطمئن شعب كوردستان، وعلى وجه الخصوص الموظفين، والذين يعتمدون في معيشتهم على الرواتب، إنه لن يتم قطع رواتب موظفي إقليم كوردستان من قبل بغداد مجدداً، وفي الوقت نفسه هناك تقارب جيد وتفاهم جدي بين حكومة عادل عبدالمهدي وحكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني، وهذا محل رضا بالنسبة للطرفين، وقد تم قطع خطوات جيدة، حيث نستطيع القول إن الإقليم أبدى بعض المرونة أمام بغداد، عبر رغبته بالتعامل مع بغداد في إطار قانون لموازنة، من خلال تسليم 250 ألف برميل نفط يومياً لشركة "سومو" من نفط إقليم كوردستان وبالمقابل على بغداد إرسال رواتب موظفي الإقليم".
 
كما أكد أنه: "من المقرر أن يتوجه وفد من إقليم كوردستان غداً إلى بغداد، "وسيكون هناك لقاء مع رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، وعدد من الوزراء، وسيتم مناقشة موضوعي النفط والموازنة". 

وكان ، ممثل حكومة إقليم كوردستان في بغداد، فارس عيسى، قد صرح لشبكة رووداو الإعلامية، "أن وفداً لحكومة إقليم كوردستان، سيزور بغداد الإسبوع القادم، من المقرر أن يضم كل من وزير المالية، والإقتصاد ورئيس ديوان مجلس الوزراء، ووزير الإقليم، وسأشارك أنا كرئيس ممثلية إقليم كوردستان في بغداد، في تلك الإجتماعات، مع كل من رئيس الوزراء العراقي ووزير المالية". 

قبل بدء التظاهرات في العراق منذ 25-10-2019 كان من المقرر أن يتوجه وفد الإقليم لبغداد لبحث موضوع النفط والموازنة والقضايا العالقة بين أربيل وبغداد، إلا أنه وبسبب التظاهرات، أجلت حكومة الإقليم إرسال مسودة قانون الموازنة لسنة2020 كما أجلت زيارة وفدها لبغداد.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1558 ثانية