البطريرك ساكو يزور راهبات الكلدان في بغداد      "مخلب النمر" التركية تهجّر آلاف المسيحيين من قراهم      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الموظفين المسيحيين في وزارة الثقافة      الذكرى العاشرة لرسامة سيادة المطران مار بشار متي وردة رئيساً لأساقفة إيبارشية اربيل الكلدانية      مقترح البطريرك ساكو حول “اجتماع” لدراسة وضع المسيحيين العراقيين      تغطية الاتحاد الاشوري العالمي - فرع استراليا للاحتفال بيوم اشور في الأول من تموز 2020      منظمات عراقية تصدر بيانًا يدين تهجير المسيحيين من المناطق الحدودية في الشمال      المطران المنتخب فيليكس سعيد الشابي يوجه رسالة الى ابرشية زاخو الكلدانية      في بقعة منسية.. إيزيديون يبعثون الحياة في ”مار عوديشو“ المسيحية      کلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان الاقليم تهنئ محافظ دهوك الجديد      تفاصيل قرارات "عمليات أربيل" بشأن الحظر والإغلاق والاستثناءات      الصحة العراقية تعلن إقرارها استخدام علاج كورونا الروسي: سيدرج ضمن البروتوكول      بوادر أزمة جديدة بين رونالدو ومدربه      بألعاب نارية وعروض جوية.. الولايات المتحدة تحتفل بذكرى استقلالها      العراق.. إعفاء فالح الفياض من منصبه      الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تنتقد سعي أردوغان تحويل آيا صوفيا إلى مسجد      عقب الخطوة "الأكثر جرأة".. تقرير أميركي يحذر الكاظمي من فصائل "متشبثة" بعناصرها      عدّاد "الفيروس القاتل" يرفع حصيلة ضحاياه في إقليم كوردستان      "الكنز الأحمر".. ماذا فعل البشر قبل 12 ألف عام؟      الأنبوب الضخم والكهف الأخضر.. ماذا يجري تحت ملعب ريال مدريد؟
| مشاهدات : 985 | مشاركات: 0 | 2019-11-22 15:51:29 |

الحكومة العراقية تؤكد عدم قطع رواتب موظفي إقليم كوردستان مجدداً

ريبوار طه

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد نائب رئيس لجنة النفط  والغاز والثروات الطبيعية، في البرلمان العراقي عن كتلة الإتحاد الوطني الكوردستاني، ريبوار طه، أن الحكومة العراقية، شددت على عدم قطع رواتب الموظفين في إقليم كوردستان مجدداً.

وقال طه، لشبكة رووداو الإعلامية حول الإتصالات بين أربيل وبغداد بشأن ملفي النفط والموازنة: "إن حكومة إقليم كوردستان، استطاعت المضي بخطواتٍ ايجابية لتحسين علاقتها مع بغداد، بما يتعلق بملفات النفط  والموازنة العامة".

وأضاف: "الحكومة الإتحادية بعثت تطمينات؛ ونحن بدورنا نطمئن شعب كوردستان، وعلى وجه الخصوص الموظفين، والذين يعتمدون في معيشتهم على الرواتب، إنه لن يتم قطع رواتب موظفي إقليم كوردستان من قبل بغداد مجدداً، وفي الوقت نفسه هناك تقارب جيد وتفاهم جدي بين حكومة عادل عبدالمهدي وحكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني، وهذا محل رضا بالنسبة للطرفين، وقد تم قطع خطوات جيدة، حيث نستطيع القول إن الإقليم أبدى بعض المرونة أمام بغداد، عبر رغبته بالتعامل مع بغداد في إطار قانون لموازنة، من خلال تسليم 250 ألف برميل نفط يومياً لشركة "سومو" من نفط إقليم كوردستان وبالمقابل على بغداد إرسال رواتب موظفي الإقليم".
 
كما أكد أنه: "من المقرر أن يتوجه وفد من إقليم كوردستان غداً إلى بغداد، "وسيكون هناك لقاء مع رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، وعدد من الوزراء، وسيتم مناقشة موضوعي النفط والموازنة". 

وكان ، ممثل حكومة إقليم كوردستان في بغداد، فارس عيسى، قد صرح لشبكة رووداو الإعلامية، "أن وفداً لحكومة إقليم كوردستان، سيزور بغداد الإسبوع القادم، من المقرر أن يضم كل من وزير المالية، والإقتصاد ورئيس ديوان مجلس الوزراء، ووزير الإقليم، وسأشارك أنا كرئيس ممثلية إقليم كوردستان في بغداد، في تلك الإجتماعات، مع كل من رئيس الوزراء العراقي ووزير المالية". 

قبل بدء التظاهرات في العراق منذ 25-10-2019 كان من المقرر أن يتوجه وفد الإقليم لبغداد لبحث موضوع النفط والموازنة والقضايا العالقة بين أربيل وبغداد، إلا أنه وبسبب التظاهرات، أجلت حكومة الإقليم إرسال مسودة قانون الموازنة لسنة2020 كما أجلت زيارة وفدها لبغداد.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3126 ثانية