اِتحاد الأدباء السريان يحتفل بتوقيع المجموعة القصصية (تَيْم وَطَن) للقاصة والإعلامية جورجينا بهنام حبابه      وزير الإقليم لشؤون المكونات يزور متحف التراث السرياني      حميد مراد من ساحة التحرير ببغداد: المتظاهرون السلميون سيكتبون تاريخ العراق الجديد      حفل افتتاح منظمة top mountain في اربيل      وزير الثقافة والشباب في حكومة الاقليم يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      المطران بشار وردة يلقي كلمة في مجلس الأمن بشأن الأوضاع في العراق      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة السفير الهنغاري في لبنان      مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام … قريبا جدا وكالة سورايا للأنباء بحلتها الجديدة      الغاء إحتفالات عيد الميلاد ورأس السنة إحتراماً لدماءِ الشهداء والجرحى في العراق      اعضاء المجلس الملي يقدمون التهاني الى نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس      "احتيال بلا حدود".. أنشأ حدودا وهمية ووعد مهاجرين بتهريبهم      أسطورة برشلونة يؤكد "ظلم" رونالدو في ترتيب "الكرة الذهبية"      وزير المالية والإقتصاد في إقليم كوردستان: تم تثبيت مطالب الإقليم في موازنة العراق      ابتكار تطبيق يتنبأ بحروب المياه.. ماذا قال عن العراق وإيران؟      الولايات المتحدة: خبراء دستوريون يؤكدون أن دونالد ترامب ارتكب مخالفات تستدعي العزل      غضب ذي قار لم يستكن.. دعوات لاستمرار التظاهرات      مجلس الوزراء يناقش الاتفاق بشأن موازنة ٢٠٢٠ ويبحث ملف الكهرباء في الإقليم      رسمياً.. الحلبوسي يخاطب برهم صالح لتكليف مرشح لرئاسة الوزراء خلال 15 يوماً      بالصور.. اقبال كبير على شراء تذاكر مباراة العراق والبحرين      رسالة البابا لمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة
| مشاهدات : 882 | مشاركات: 0 | 2019-11-13 09:47:17 |

غبطة البطريرك يونان يشارك في أعمال الدورة السنوية العادية الثالثة والخمسين لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الاثنين ١١ تشرين الثاني ٢٠١٩، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في الجلسة الإفتتاحية للدورة السنوية العادية الثالثة والخمسين لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان، والتي تُعقَد في الكرسي البطريركي الماروني في بكركي.

    يشارك في هذه الدورة أصحاب الغبطة البطاركة: الكردينال مار بشاره بطرس الراعي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، يوسف العبسي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك، وكريكور بيدروس العشرون، بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، وأصحاب السيادة مطارنة الكنائس الكاثوليكية في لبنان، ومن بينهم من كنيستنا السريانية الكاثوليكية صاحبا السيادة: مار ربولا أنطوان بيلوني، ومار متياس شارل مراد النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية.

    وكذلك يشارك الرؤساء العامّون للرهبانيات الرجالية، ومكتب الرئيسات العامات للرهبانيات النسائية، وأمين عام المجلس الخوراسقف وهيب الخواجه.

    كما شارك في جلسة الإفتتاح سيادة المطران جوزف سبيتيري السفير البابوي في لبنان.

    وجاءت هذه الدورة بعنوان "الكنيسة ووسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي والرقمي".

    بعد الصلاة الإفتتاحية، ألقى البطريرك بشاره الراعي كلمة رحّب فيها بالحضور، متطرّقاً إلى موضوع الدورة، ومتناولاً الأوضاع الراهنة في لبنان خاصّةً في ظلّ الأزمة التي يمرّ بها في هذه الأيّام.

    وألقى سيادة السفير البابوي كلمة أعرب فيها عن فرحه للمشاركة في الجلسة الافتتاحية، ونقل إلى المجتمعين بركة قداسة البابا فرنسيس ودعاءه للدورة بالنجاح، وللبنان بالسلام والأمان والاستقرار.

    هذا وتستمرّ أعمال هذه الدورة في جلسات تُعقَد يومياً حتى الظهر، لتنتهي ظهر يوم الجمعة القادم الواقع في ١٥ تشرين الثاني، وسيصدر عن المجتمعين بيان ختامي يلخّص أبرز أعمال الدورة والقرارات التي سيتّخذها المجتمعون. 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9134 ثانية