كلارا عوديشو، رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تهنىء بالرسامة الكهنوتية للشماسين حنا (لوفين) جهاد عيسى ومدين شامل خضر      كاهنان جديدان للبطريركية الكلدانية ببغداد      نحو 260 مليون مسيحي حول العالم تعرضوا ’للاضطهاد الشديد‘ عام 2019      صوت الشهداء تصدر دليل الصلاة لمساعدة المسيحيين على الصلاة من أجل المؤمنين المضطهدين      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في اعمال المؤتمر الدولي لرسم الاستراتيجية للعمل المشترك بين وزارة الشباب ومنظمات المجتمع المدني      تقرير: 16 دولة عربية على قائمة الأكثر اضطهاداً للمسيحيين      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يترأّس القدّاس الإلهي بتذكار بركة العذراء مريم على الزروع      كنائس القدس تنظم أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بعثة إيطالية تكتشف منحوتات آشورية مهمة في دهوك      البطريرك ساكو يستقبل المطران يوسف عبا والمونسينيور جوزيف زباريان      بعد أيام من صواريخ إيران.. الجيش الأميركي يعلن حصيلة الضحايا      حل لغز "الطيور النافقة" في بريطانيا.. والنتائج "مفاجئة"      روما يضرب موعدا مع "السيدة العجوز" في ربع نهائي كأس إيطاليا      البابا فرنسيس: الصلاة البسيطة هي ثقة في الرب      الكورديات الإزيديات يقدمن مسلحي داعش السابقين للمحاكمة في أوروبا      الريال يحسم صفقة نجم أياكس.. الاتحاد الإسباني يترفق في عقاب «فالفيردي» بعد واقعة أتلتيكو      أستراليا تتنفس الصعداء.. أمل جديد لإخماد الحرائق المستعرة      مسؤولون: استئناف العمليات المشتركة بين القوات الأميركية والعراقية      رئيس إقليم كوردستان يشارك في منتدى دافوس الاقتصادي      ماذا فعلت الصواريخ في قاعدة التاجي العراقية؟.. التحالف يرد
| مشاهدات : 832 | مشاركات: 0 | 2019-11-10 10:11:25 |

نيجيرفان البارزاني يصل إلى الإمارات في زيارة رسمية

رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني خلال زيارته الى الامارات

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

وصل رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، مساء السبت، إلى العاصمة الإماراتية، أبو ظبي، حيث من المقرر أن يجتمع غداً مع محمد بن زايد آل نهيان.

وأفادت رئاسة إقليم كوردستان في بيان بأن "نيجيرفان البارزاني رئيس إقليم كوردستان وصل مساء اليوم، 9 تشرين الثاني، 2019، في زيارة رسمية إلى أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة".

وأضاف البيان بأن "نيجيرفان البارزاني سيجتمع يوم غد الأحد، مع محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي".

وتم استقبال نيجيرفان البارزاني في المطار من قبل عدد من المسؤولين وبمراسم رسمية، حيث تم وضع علم كوردستان والعراق خلال مراسم الاستقبال. 

وفي حزيران الماضي، تلقى رئيس إقليم كوردستان، اتصالا هاتفياً من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حيث قدم الأخير تهانيه بمناسبة تسنمه منصب رئاسة الإقليم آملا له الموفقية والنجاح، كما أكد الجانبان "خلال الاتصال على تعزيز العلاقات بين الامارات العربية‌ المتحدة وإقليم كوردستان وتطوير التنسيق والتعاون بين الجانبين".

وحينذاك، ذكر بيان لرئاسة إقليم كوردستان أن "رئيس اقليم كوردستان، قدم شكره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مؤكداً على تثمين اقليم كوردستان للدعم والتعاون الذي تقدمه الامارات العربية‌ المتحدة، وبالأخص للنازحين العراقيين إلى اقليم كوردستان، كما وألقى الضوء على دور وأنشطة هيئة الهلال الأحمر في دولة الإمارات ومؤسسة خليفة للأعمال الانسانية، مقدماً شكره لتعاونهما ومساعداتهما".

وفي 28 أيار الماضي، وبمناسبة انتخاب نيجيرفان البارزاني، رئيساً لإقليم كوردستان، قال القنصل العام لدولة الإمارات في أربيل، أحمد إبراهيم الظاهري، لشبكة رووداو الإعلامية: "يعد دولة الرئيس من الجيل الثالث للقادة والسياسيين الكورد وهو امتداد لخط دولة الرئيس مسعود البارزاني، وسيكون عهده بإذن الله مليئاً بالنجاح والازدهار لإقليم كوردستان".

ومضى بالقول: "الفترة التي قضاها نيجيرفان البارزاني رئيساً لمجلس وزراء إقليم كوردستان كانت حافلة بالنجاح والازدهار خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية من خلال العديد من المبادرات التي جعلت الإقليم واحة للاستثمار واستقطاب الشركات التجارية من جميع دول العالم"، مبيناً: "علاقاتنا التجارية مع إقليم كوردستان قوية جداً، وتعد دولة الإمارات هي الأولى في مجال الاستثمار في إقليم كوردستان، والعلاقات الثنائية في عهد دولة الرئيس نيجيرفان البارزاني ستكون إن شاءالله امتداداً لنهج دولة الرئيس مسعود البارزاني وتكون متميزة بمزيد من الازدهار في المجالين التجاري والاستثماري".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9014 ثانية