رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      قيادي كوردي يدعو لإيقاف "المذبحة" ويكشف تحذيراً صارماً من بومبيو للعراق      إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 7 ملايين      مسرور بارزاني: الاستفتاء تعبير عن إرادة شعبية أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني بالحرية      تعرف على القيمة الجديدة لجائزة نوبل      كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا      البابا فرنسيس: لنشجع بعضنا البعض لكي نحلم أحلامًا كبيرة      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات
| مشاهدات : 1839 | مشاركات: 0 | 2019-11-02 11:53:26 |

قداس و ترقية الأب اسحق ادونيا اركذياقوناً لكنيسة المشرق الاشورية في كنيسة مار يوحنا المعمدان بعنكاوا

 

عشتار تيفي كوم/

تقرير / يوخنا دانيال

أقام نيافة الاسقف مار ابريس يوخنا اسقف كنيسة المشرق الاشورية لابرشيتي اربيل و كركوك المعاون البطريركي صباح يوم الجمعة الموافق الاول من الشهر الحالي وفي كنيسة مار يوحنا المعمدان في عنكاوا، اقام قداسا حيث رقى خلاله الاب اسحق ادونيا الى درجة الاركذياقون لابرشية بغداد، وقد عاونه في القداس الابوان ايشاي داود و مارتن نبيل وعدد من الشمامسة، و حضر القداس نيافة الاسقفين مار عمانوئيل يوسف القادم من كندا ومار يوخنا يوسف الاتي من الهند، و القس نينوس ايشاي و عدد من الشمامسة و جوق الكنيسة و جمهور غفير من ابناء الرعية. وقد استهل القداس بالصلاة الربية، ثم بدأت مراسيم ترقية القس اسحق ادونيا الى رتبة الاركذياقون لابرشية بغداد, من خلال قراءات و صلوات خاصة حيث رقي الموما إليه و قلد الزنار البنفسجي لدرجة الاركذياقون، و قرأ نيافة الاسقف مار ابريس يوخنا فصلا من الانجيل المقدس حسب البشير متي حيث يؤكد فيه البشير على العدالة الالهية التي هي اسمى من العدالة الانسانية، و قدم موعظة قيمة حول الفرق بين العدالتين الالهية و الانسانية حيث أشار بان الاولى ممزوجة بالرحمة و الخير و التسامح.

وفي نهاية القداس اوصى نيافة الاسقف مار ابريس يوخنا المؤمنين للتحلي بالنظام في قداس يوم الاحد الثالث من الشهر الحالي اثناء قداس و مراسيم ترقية الاركذياقون اسحق ادونيا الى رتبة الاسقف لابرشية بغداد ، وفي كنيسة مار يوحنا المعمدان الاشورية في عنكاوا و اشار بان المراسيم ستكون برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، و حضور عدد من رؤساء الكنيسة من بلدان مختلفة و ضيوف من ابناء شعبنا و شخصيات رسمية، وفي ختام القداس تلا الاسقف مار ابريس يوخنا على جمهور المؤمنين صلاة الغفران، ثم ذهب الجميع الى قاعة الكنيسة لتناول الفطور من الموائد المشتركة المعدة من قبل لجنة سيدات الكنيسة.



































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1123 ثانية