بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوه      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      موعظة غبطة البطريرك يونان في قداس عيد صعود الرب يسوع إلى السماء      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية      "هل تستمر حتى سن الأربعين؟".. ميسي يجيب عن السؤال الصعب      الكمامات ممنوعة.. متاجر تغامر بزبائنها "باسم الحرية"      الصين: مواجهة الولايات المتحدة لا ترعبنا      حراسة الأراضي المقدسة تحيي الاحتفال بعيد صعود الرب في القدس
| مشاهدات : 1579 | مشاركات: 0 | 2019-11-02 11:53:26 |

قداس و ترقية الأب اسحق ادونيا اركذياقوناً لكنيسة المشرق الاشورية في كنيسة مار يوحنا المعمدان بعنكاوا

 

عشتار تيفي كوم/

تقرير / يوخنا دانيال

أقام نيافة الاسقف مار ابريس يوخنا اسقف كنيسة المشرق الاشورية لابرشيتي اربيل و كركوك المعاون البطريركي صباح يوم الجمعة الموافق الاول من الشهر الحالي وفي كنيسة مار يوحنا المعمدان في عنكاوا، اقام قداسا حيث رقى خلاله الاب اسحق ادونيا الى درجة الاركذياقون لابرشية بغداد، وقد عاونه في القداس الابوان ايشاي داود و مارتن نبيل وعدد من الشمامسة، و حضر القداس نيافة الاسقفين مار عمانوئيل يوسف القادم من كندا ومار يوخنا يوسف الاتي من الهند، و القس نينوس ايشاي و عدد من الشمامسة و جوق الكنيسة و جمهور غفير من ابناء الرعية. وقد استهل القداس بالصلاة الربية، ثم بدأت مراسيم ترقية القس اسحق ادونيا الى رتبة الاركذياقون لابرشية بغداد, من خلال قراءات و صلوات خاصة حيث رقي الموما إليه و قلد الزنار البنفسجي لدرجة الاركذياقون، و قرأ نيافة الاسقف مار ابريس يوخنا فصلا من الانجيل المقدس حسب البشير متي حيث يؤكد فيه البشير على العدالة الالهية التي هي اسمى من العدالة الانسانية، و قدم موعظة قيمة حول الفرق بين العدالتين الالهية و الانسانية حيث أشار بان الاولى ممزوجة بالرحمة و الخير و التسامح.

وفي نهاية القداس اوصى نيافة الاسقف مار ابريس يوخنا المؤمنين للتحلي بالنظام في قداس يوم الاحد الثالث من الشهر الحالي اثناء قداس و مراسيم ترقية الاركذياقون اسحق ادونيا الى رتبة الاسقف لابرشية بغداد ، وفي كنيسة مار يوحنا المعمدان الاشورية في عنكاوا و اشار بان المراسيم ستكون برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، و حضور عدد من رؤساء الكنيسة من بلدان مختلفة و ضيوف من ابناء شعبنا و شخصيات رسمية، وفي ختام القداس تلا الاسقف مار ابريس يوخنا على جمهور المؤمنين صلاة الغفران، ثم ذهب الجميع الى قاعة الكنيسة لتناول الفطور من الموائد المشتركة المعدة من قبل لجنة سيدات الكنيسة.



































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8471 ثانية