بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوه      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      موعظة غبطة البطريرك يونان في قداس عيد صعود الرب يسوع إلى السماء      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية      "هل تستمر حتى سن الأربعين؟".. ميسي يجيب عن السؤال الصعب      الكمامات ممنوعة.. متاجر تغامر بزبائنها "باسم الحرية"      الصين: مواجهة الولايات المتحدة لا ترعبنا      حراسة الأراضي المقدسة تحيي الاحتفال بعيد صعود الرب في القدس
| مشاهدات : 1247 | مشاركات: 0 | 2019-11-02 09:55:55 |

وفد كنيسة المشرق الآشورية يتلقي قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني الرئيس الأعلى للكنيسة الرسولية الأرمينية الارثوذكسية

 

 عشتار تيفي كوم/

بتاريخ 28 تشرين الاول، استقبل قداسة  كاثوليكوس عموم الأرمن، كاريكين الثاني، الرئيس الأعلى للكنيسة الرسولية الأرمينية الارثوذكسية، وفدأ من كنيسة المشرق الاشورية ضم كل من نيافة مار اوا رويل، اسقف كاليفورنيا وسكرتير المجمع المقدس، ونيافة مار نرساي بنيامين، اسقف ايران ونيافة مار بنيامين إيليا، اسقف فكتوريا ونيوزيلند ورافقهم الاب نيقاديموس يوخنا، كاهن كنيسة المشرق الاشورية في أرمينيا.

 وخلال اللقاء نقل نيافة الاسقف مار اوا رويل تحيات قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى قداسة الكاثوليكوس وبطريرك عموم الارمن مشيرا الى إعتراف كنيسة المشرق الاشورية رسميا بالابادة الجماعية للأرمن خلال المجمع المقدس والذي إنعقد في أيار الماضي 13 – 19.

وخلال ترحيبه بالوفد الزائر الى الكرسي الام لإتشمييادزين المقدس، نقل قداسته تحياته وأطيب امنياته لقداسة بطريرك كنيسة المشرق الاشورية معرباً عن إمتنانه للاعتراف بالابادة الجماعية للأرمن ومشددا على اهمية إدانة الفضائع ضد الارمن في تركيا العثمانية وذلك مطلع القرن العشرين.

 وأكد قداسته خلال اللقاء بأنه حظى بفرصة زيارة مختلف التجمعات الاشورية في ارمينيا وتواصل مع أعضاءها مؤكداُ على ضرورة حفظهم للغتهم وخصائصهم الثقافية.

وبعدها ناقش كاثوليكوس عموم الارمن ووفد كنيسة المشرق الاشورية تاريخ ومهمة كنيسة المشرق الاشورية اليوم ومجتمعات الشتات في ارجاء المعمورة تحت قيادة الكنيسة والعلاقات التي تكونت مع المجتمعات الارمنية في مختلف البلدان.

 موقع اخبار كنيسة المشرق الآشورية في العالم

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6047 ثانية