بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      أربيل تسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا      كورونا.. خلية الأزمة العراقية تحذر من "كارثة كبيرة"      الاقتصاد الأمريكي ينهار بنسبة 42% وأزمة سياسية في الأفق      كنائس أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا.. أنشطة روحية في مواجهة العزلة      الصحة العالمية تحذر من "ذروة ثانية" بالمناطق حيث يتراجع كورونا      بسبب وباء.. انهارت إحدى أعظم الإمبراطوريات      مع اقتراب عودة الليغا.. راموس يحلم بتحطيم رقم راؤول التاريخي      "مصدر مجهول" يرفع عدّاد الإصابات الجائحية في كوردستان      ميسي يعترف: كنت على وشك الرحيل عن برشلونة      دراسة أميركية: هذه مخاطر سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق
| مشاهدات : 847 | مشاركات: 0 | 2019-10-31 14:56:04 |

رئيس إقليم كوردستان: نرفض أي تعديل في الدستور العراقي يضر بالديمقراطية والفدرالية بالعراق

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الخميس، 31 تشرين الأول، 2019 أنه "نرفض أي تعديل في الدستور العراقي يضر بالديمقراطية والفدرالية في العراق"، موضحاً أننا "في إقليم كوردستان ندعم خطوات الحكومة العراقية نحو الإصلاح".

وقال نيجيرفان البارزاني في كلمة له في المؤتمر السادس لنقابة محامي كوردستان: "صدرت قوانين هامة في كوردستان للحد من العنف والدفاع عن حقوق المرأة والطفل، ورئاسة إقليم كوردستان تدعم بكل قوة سيادة القانون واستقلال القضاء".

وأضاف أن "تنفيذ القوانين بالصورة الصحيحة مهم كأهمية القوانين وصياغتها، نحن بحاجة إلى وعي عصري للتعامل مع القانون"، مؤكداً على ضرورة أن "يكون احترام القانون معياراً لإخلاص الفرد".

وأوضح نيجيرفان البارزاني أن "دستور إقليم كوردستان يجب أن يتخذ من المواطن والإنسان محوراً رئيساً لأهدافه".

وحول الدستور العراقي قال: "دستور العراق متقدم مقارنة بكثير من الدساتير الأخرى لكن عدم تنفيذه وإهماله هو المشكلة الرئيسة فيه"، موضحاً "لا نمانع أي تعديل في الدستور يخدم مواطني العراق، لكن يتعين أن يكون واضحاً لدى الجميع أن أي تغيير أو تعديل على الدستور ينبغي أن يراعي حقوق المكونات كافة".

متابعاً "نحن نرفض أي تعديل للدستور العراقي يضر بالديمقراطية والفدرالية في العراق"، مشيراً إلى أنه "ليست هناك حكومة تستطيع حل كل المشاكل المتراكمة في العراق خلال سنة واحدة كما أننا في إقليم  كوردستان ندعم خطوات الحكومة العراقية نحو الإصلاح".

واستدرك نيجيرفان البارزاني بالقول: "شعب العراق يريد تحسين واقعه المعيشي وليس زيادة تأزيم الأوضاع في البلاد"، مؤكدا ان "العراق بحاجة الى استقرار أمني وسياسي وحل الأزمات والمشاكل لا يكون بزعزعة الامن والاستقرار"، لافتاً إلى أن "المشاكل والأزمات التي يشهدها العراق بسبب الأخطاء التي ارتكبتها الحكومات المتعاقبة على حكمه لسنوات طوال ولا تستطيع أي حكومة أن تحل تلك المشاكل في عام واحد".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3802 ثانية