الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع      حكومة كوردستان توضح بخصوص استئناف الدوام في المؤسسات      وكالة: العراق سيكون أول دولة عربية تشتري عقار كورونا الروسي      الولايات المتحدة "تغلي" بالاحتجاجات.. والبيت الأبيض "محاصر"      نيجيرفان بارزاني يؤكد ضرورة وجود آلية للتعاون والتنسيق بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية      وفاة جديدة بفيروس كورونا ترفع إجمالي الوفيات إلى ثمانٍ في كوردستان      العراق.. مساعٍ لتشكيل تكتل نيابي عابر للأحزاب وداعم للكاظمي      البنتاغون ينقل وحدات من القوات المسلحة إلى منطقة العاصمة واشنطن
| مشاهدات : 926 | مشاركات: 0 | 2019-10-29 12:53:54 |

متحدث التحالف من اربيل : للبيشمركة دور كبير في محاربة داعش .. سنواصل دعمها

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أكد التحالف الدولي لمكافحة داعش ، اليوم الثلاثاء ، أن زعيم التنظيم الإرهابي، انتهى لكن مهمة القوات الأميركية، مستمرة لهزيمة خلايا التنظيم النائمة .

وقال مايلز كاغينز، المتحدث باسم التحالف الدولي، في مؤتمر صحفي عقده في أربيل عاصمة اقليم كوردستان ، إن خطر داعش ما زال قائماً رغم مقتل البغدادي.

وأضاف أن "داعش لم ينته ومتواجد ببعض المناطق في العراق وسوريا".

كما تطرق إلى دور قوات البيشمركة ومجلس امن اقليم كوردستان(أعلى جهة امنية في الاقليم) بمكافحة داعش ، مؤكداً أن دورهما كبير في هذا الصدد. كما اشار الى ان البيشمركة قدمت نحو الفي شهيد و11 ألف جريج في الحرب ضد داعش " كانوا(مقاتلي البيشمركة) شجعاناً وقاتلوا ببسالة".

ورداً على سؤال حول هروب دواعش من سوريا نحو العراق ، أوضح أنه منذ بداية العمليات العسكرية في الشمال السوري لم يلاحظ فرار العديد من الدواعش باتجاه العراق. وأضاف أن القوات الأميركية تتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية في مسألة احتمال فرار الدواعش.

إلى ذلك، أعلن بقاء قواته في العراق بناء على طلب من الحكومة في بغداد. وقال كاغينز "بناءً على طلب من الحكومة العراقية، ستبقى قواتنا بالمناطق العراقية، وتقييمنا يؤشر إلى استمرار خطر داعش".

كما أكد أن التحالف الدولي سيواصل دعم وتدريب قوات البيشمركة والقوات العراقية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2548 ثانية