بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1442 | مشاركات: 0 | 2019-10-21 10:15:57 |

القوات الأمريكية المنسحبة من كوردستان سوريا تصل إلى إقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

تواصل القوات الأمريكية انسحابها من كوردستان سوريا، حيث وصل اليوم الإثنين، 21 تشرين الأول، 2019، رتل عسكري أمريكي إلى محافظة دهوك في إقليم كوردستان. 

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية إن رتل القوات الأمريكية وصل إلى إقليم كوردستان عن طريق سحيله في دهوك.

وأشار إلى أن المروحيات تحلق فوق الرتل لحماية القوات من الجو.

ومن المتوقع أن تعبر هذه القوات إقليم كوردستان، وتتوجه إلى محافظة الأنبار، وفقاً لتصريح سابق لوزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر الذي أشار إلى نقل ألف جندي من كوردستان سوريا إلى غربي العراق.  

وقال إسبر إن بلاده ستنقل نحو ألف جندي أمريكي من سوريا إلى غرب العراق، مشيراً إلى أن عملية نقل الجنود ستستغرق أسابيع.

ولفت إلى أن القوات اتي سيتم نقلها إلى العراق ستواصل عملية مكافحة تنظيم داعش وتساعد في الدفاع عن العراق.

وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلن ترمب عن قرار سحب فوري لقرابة 2000 جندي بلاده من سوريا، إلا أنه تراجع عن القرار وأعلن بعد فترة قصيرة أنه أوعز بسحبهم على مراحل.

وقبل أسبوعين أعلن ترمب أن بلاده ستسحب جنودها من شمالي سوريا والبالغ عددهم نحو 1000 جندي.

ولدى الولايات المتحدة قرابة 125 جندي في منطقة التنف السورية على المثلث الحدودي مع العراق والأردن، وأكد البنتاغون في بيان سابق أنه لن يسحب جنوده من منطقة التنف.

والخميس الماضي، أعلنت تركيا وأمريكا عن اتفاق لوقف العملية العسكرية التي بدأتها أنقرة في 9 تشرين الأول الجاري بالتعاون مع فصائل المعارضة المسلحة في كوردستان سوريا عقب انسحاب القوات الأمريكية منها، بعد اجتماع نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في أنقرة.

 ويتضمن الاتفاق انسحاب وحدات حماية الشعب التي تشكل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية إلى العمق لمسافة 20 ميلاً (32 كلم) خلال 120 ساعة (5 أيام)، وتسليم أسلحتها الثقيلة للولايات المتحدة، لتقوم تركيا بإنشاء المنطقة الآمنة على طول 444 كلم وبعمق 32 كلم.

القائد العام لقسد، مظلوم عبدي، ورغم إعلان قبوله الاتفاق، أكد أنه يشمل المناطق الممتدة بين رأس العين وتل أبيض فقط، لكن أنقرة واصلت قصفها على كوردستان سوريا وبالأخص رأس العين ما أوقع عدداً من الضحايا رغم سريان وقف إطلاق النار.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5880 ثانية