رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق المطران الدكتور آفاك اسادوريان يقوم بزيارة رعوية الى محافظة كركوك      ’عون الكنيسة‘ تواصل ’صبغ‘ العالم بالأحمر لأجل المسيحيين المضطهدين      وفد من المكون الإيزيدي يزور البطريركية الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من جماعة عائلة قلب يسوع الأقدس في سوريا      فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر "العائلة: دعوة ومسؤولية"      اللقاء الرابع من الحوار الثنائي بين كنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الروسية الأرثوذوكسية      مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية باللغة السريانية يبتدأ عامه الدراسي الجديد      العائلات الأشورية في شمال شرق سوريا قلقة على مصيرها مع التقدم التركي      البطريرك ساكو يستقبل مستشارة رئيس الجمهورية لشؤون الصحة      أبرشية أربيل الكلدانية تعقد مؤتمرًا حول العائلة      الكشف عن تفاصيل جديدة تتعلق بإقالة بوتشيتينو من توتنهام      العلماء يعثرون على الطريق المؤدية إلى جبل الهيكل والتي بناها بيلاطس البنطي      البابا فرنسيس يصل إلى تايلاند المحطة الأولى من جولته الآسيوية      العراق.. انتشار للجيش قرب المدارس لمنع المظاهرات      تركيا تنفذ عدة غارات جوية في إقليم كوردستان      اتهام أكبر بنوك أستراليا بتشجيع غسل الأموال وتمويل الإرهاب      تواصل الاحتجاجات في العراق رغم وعود السياسيين بالإصلاح      خطة جديدة من يوفنتوس لاستعادة "نجمه السابق"      لهذا السبب حولت النمسا منزل ولادة هتلر إلى مركز للشرطة      أمين سر دولة الفاتيكان يسلط الضوء على محاور زيارة البابا الآسيوية
| مشاهدات : 599 | مشاركات: 0 | 2019-10-21 10:15:57 |

القوات الأمريكية المنسحبة من كوردستان سوريا تصل إلى إقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

تواصل القوات الأمريكية انسحابها من كوردستان سوريا، حيث وصل اليوم الإثنين، 21 تشرين الأول، 2019، رتل عسكري أمريكي إلى محافظة دهوك في إقليم كوردستان. 

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية إن رتل القوات الأمريكية وصل إلى إقليم كوردستان عن طريق سحيله في دهوك.

وأشار إلى أن المروحيات تحلق فوق الرتل لحماية القوات من الجو.

ومن المتوقع أن تعبر هذه القوات إقليم كوردستان، وتتوجه إلى محافظة الأنبار، وفقاً لتصريح سابق لوزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر الذي أشار إلى نقل ألف جندي من كوردستان سوريا إلى غربي العراق.  

وقال إسبر إن بلاده ستنقل نحو ألف جندي أمريكي من سوريا إلى غرب العراق، مشيراً إلى أن عملية نقل الجنود ستستغرق أسابيع.

ولفت إلى أن القوات اتي سيتم نقلها إلى العراق ستواصل عملية مكافحة تنظيم داعش وتساعد في الدفاع عن العراق.

وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلن ترمب عن قرار سحب فوري لقرابة 2000 جندي بلاده من سوريا، إلا أنه تراجع عن القرار وأعلن بعد فترة قصيرة أنه أوعز بسحبهم على مراحل.

وقبل أسبوعين أعلن ترمب أن بلاده ستسحب جنودها من شمالي سوريا والبالغ عددهم نحو 1000 جندي.

ولدى الولايات المتحدة قرابة 125 جندي في منطقة التنف السورية على المثلث الحدودي مع العراق والأردن، وأكد البنتاغون في بيان سابق أنه لن يسحب جنوده من منطقة التنف.

والخميس الماضي، أعلنت تركيا وأمريكا عن اتفاق لوقف العملية العسكرية التي بدأتها أنقرة في 9 تشرين الأول الجاري بالتعاون مع فصائل المعارضة المسلحة في كوردستان سوريا عقب انسحاب القوات الأمريكية منها، بعد اجتماع نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في أنقرة.

 ويتضمن الاتفاق انسحاب وحدات حماية الشعب التي تشكل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية إلى العمق لمسافة 20 ميلاً (32 كلم) خلال 120 ساعة (5 أيام)، وتسليم أسلحتها الثقيلة للولايات المتحدة، لتقوم تركيا بإنشاء المنطقة الآمنة على طول 444 كلم وبعمق 32 كلم.

القائد العام لقسد، مظلوم عبدي، ورغم إعلان قبوله الاتفاق، أكد أنه يشمل المناطق الممتدة بين رأس العين وتل أبيض فقط، لكن أنقرة واصلت قصفها على كوردستان سوريا وبالأخص رأس العين ما أوقع عدداً من الضحايا رغم سريان وقف إطلاق النار.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4321 ثانية