البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      "مصدر مجهول" يرفع عدّاد الإصابات الجائحية في كوردستان      ميسي يعترف: كنت على وشك الرحيل عن برشلونة      دراسة أميركية: هذه مخاطر سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق      البطريرك الراعي يشدد على ضرورة الأمانة والالتزام بالمحافظة على هوية لبنان ورسالته      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية
| مشاهدات : 1464 | مشاركات: 0 | 2019-10-07 12:26:44 |

بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري حول التظاهرات الاخيرة في العراق

 

عشتار تيفي كوم/

ما يشهده العراق اليوم من مظاهرات واحتجاجات في بغداد ومحافظات اخرى، هو تعبير حقيقي لشعور المواطنين بالظلم والغبن والفقر والجوع، وهو ايضا تعبير صادق عن رفضه للفساد المستشري في مفاصل الدولة العراقية، وبنتيجته اصبح وطنا فقيرا من كل النواحي، من هنا فان الاصوات صدحت وصرخت من شدة الالم مطالبة بأبسط الحقوق التي كفلها الدستور وهي التعبير الحر عن الآراء والافكار والمعتقدات.

اليوم يجب ان تتغلب لغة العقل على هذا الملف الخطير الذي يواجه الوطن ومستقبله، فالمتظاهرون والقوات الامنية بكافة صنوفها هم اخوة ومواطنون لا يفرقهم شيء، والحكومة بكافة مفاصلها هي آليات تنفيذية لخدمة هذا المواطن، من هنا فأننا في المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري نهيب بالأخوة المتظاهرين الالتزام الكامل بالروح الوطنية التي تسمو على كل شيء والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة ، وفي ذات الوقت نهيب بالقوات الامنية عدم استخدام العنف في قمع المتظاهرين والاحتكام الى ما تتطلبه المواطنة اولا، وحماية امن المتظاهرين من الدخلاء الذين يرومون لاهداف بعيدة جدا عن المصلحة العليا للوطن ارضا وشعبا.

كما ندعو الحكومة العراقية الى تحقيق مطالب المتظاهرين المشروعة والتي كفلها الدستور وخاصة حرية التعبير عن الرأي والابتعاد عن التصريحات المستفزة التي تؤدي الى زيادة الاحتقان الموجود اصلا في الشارع العراقي نتيجة لإخفاق الحكومات التنفيذية المتعاقبة.

كما نطالب مجلس النواب العراقي و الحكومة التنفيذية بتحقيق ما يطالب به المتظاهرون من حقوق مشروعة على ارض الواقع وليس من خلال الوعود المستقبلية التي خبرها الشعب طويلا.

الرحمة لأرواح شهداء الشعب العراقي والشفاء العاجل للجرحى.

 

المجلس الشعبي

الكلداني السرياني الآشوري

7/10/2019

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0898 ثانية