وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا في سميل وبيرسفي      وزير الهجرة العراقي: الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين المسيحيين والايزيديين في المانيا الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار      مهرجان الاكلات الشعبية التراثي في برطلي      غبطة البطريرك يونان يزور قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر - الفاتيكان      قداس احتفالي في ذكرى القديسة مارت شموني وأولادها في قرقوش بغديدا      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا يزور منطقة برواري بالا وعدد من قرى ابناء شعبنا      بالصور.. المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بالتعاون مع الجامعة الامريكية في السليمانية ومنظمة شلومو للتوثيق تقيمان نشاطا خاصا حول موقع اشور بعنوان (ثقافة ضد الارهاب)/ عنكاوا      زيارة ميدانية لوفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا برئاسة نيافة الاسقف مار بنيامين إيليا / منطقة صبنا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي ويصلّي من أجل الجزيرة وسورية      البطريرك ساكو يشترك في محاضرات عن الارث المسيحي والايزيدي الذي نظمها المعهد الفرنسي ببغداد      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا      مصادر أميركية: هكذا ردت واشنطن على هجمات "أرامكو"      تعطل قطار أفعواني بركابه في الجو.. وطريقة "مجنونة" للنجاة      تحت شعار .. "حب المسيح يجمعنا" نهائي بطولة السلام بكرة القدم المصغرة في برطلي      البابا فرنسيس: إن معرفة اتهام أنفسنا أمام الله ستحرّرنا من الرياء      180 نازحاً من غربي كوردستان يصلون إقليم كوردستان      25 أكتوبر... موعد جديد لاستئناف التظاهرات في العراق      ترامب يعلن فرض أولى العقوبات على تركيا      حرائق ضخمة تثير الرعب في لبنان وتتسبب في حالات نزوح جماعية      سوريا.. دبلوماسيو أميركا يغادرون الشمال
| مشاهدات : 1089 | مشاركات: 0 | 2019-10-07 12:26:44 |

بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري حول التظاهرات الاخيرة في العراق

 

عشتار تيفي كوم/

ما يشهده العراق اليوم من مظاهرات واحتجاجات في بغداد ومحافظات اخرى، هو تعبير حقيقي لشعور المواطنين بالظلم والغبن والفقر والجوع، وهو ايضا تعبير صادق عن رفضه للفساد المستشري في مفاصل الدولة العراقية، وبنتيجته اصبح وطنا فقيرا من كل النواحي، من هنا فان الاصوات صدحت وصرخت من شدة الالم مطالبة بأبسط الحقوق التي كفلها الدستور وهي التعبير الحر عن الآراء والافكار والمعتقدات.

اليوم يجب ان تتغلب لغة العقل على هذا الملف الخطير الذي يواجه الوطن ومستقبله، فالمتظاهرون والقوات الامنية بكافة صنوفها هم اخوة ومواطنون لا يفرقهم شيء، والحكومة بكافة مفاصلها هي آليات تنفيذية لخدمة هذا المواطن، من هنا فأننا في المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري نهيب بالأخوة المتظاهرين الالتزام الكامل بالروح الوطنية التي تسمو على كل شيء والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة ، وفي ذات الوقت نهيب بالقوات الامنية عدم استخدام العنف في قمع المتظاهرين والاحتكام الى ما تتطلبه المواطنة اولا، وحماية امن المتظاهرين من الدخلاء الذين يرومون لاهداف بعيدة جدا عن المصلحة العليا للوطن ارضا وشعبا.

كما ندعو الحكومة العراقية الى تحقيق مطالب المتظاهرين المشروعة والتي كفلها الدستور وخاصة حرية التعبير عن الرأي والابتعاد عن التصريحات المستفزة التي تؤدي الى زيادة الاحتقان الموجود اصلا في الشارع العراقي نتيجة لإخفاق الحكومات التنفيذية المتعاقبة.

كما نطالب مجلس النواب العراقي و الحكومة التنفيذية بتحقيق ما يطالب به المتظاهرون من حقوق مشروعة على ارض الواقع وليس من خلال الوعود المستقبلية التي خبرها الشعب طويلا.

الرحمة لأرواح شهداء الشعب العراقي والشفاء العاجل للجرحى.

 

المجلس الشعبي

الكلداني السرياني الآشوري

7/10/2019

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3079 ثانية