الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1715 | مشاركات: 0 | 2019-10-06 09:56:16 |

غبطة البطريرك يونان يلبّي دعوة سيادة رئيس أساقفة أبرشية باريس اللاتينية، باريس - فرنسا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك/

 

مساء يوم السبت ٥ تشرين الأول ٢٠١٩، لبّى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، دعوة صاحب السيادةMichel AUPETIT  رئيس أساقفة أبرشية باريس اللاتينية، والذي استقبل غبطتَه في مقرّه في العاصمة الفرنسية باريس.

    شارك في اللقاء صاحبُ السيادة مار ربولا أنطوان بيلوني، والأرشمندريت شربل معلوف الرئيس العام الجديد للرهبانية الباسيلية الشويرية، والخوراسقف باسكال كولنيش رئيس جمعيةŒuvre d’Orient  (عمل المشرق) والمسؤول عن الرعايا والإرساليات الكاثوليكية الشرقية في أبرشيات فرنسا الكاثوليكية، والخوراسقف روفائيل قطيمي، والمونسنيور أفرام سمعان معاون النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن وكاهن رعية القدس، والأب إيلي وردة كاهن رعية مار أفرام السرياني في باريس، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    خلال اللقاء، رحّب سيادة رئيس الأساقفة بغبطة أبينا البطريرك، مثنياً على جهوده في سبيل الدفاع عن مسيحيي الشرق، متمنّياً له النجاح في رعايته للكنيسة السريانية في هذه الظروف الصعبة التي يمرّ بها مسيحيو الشرق، ومؤكّداً اتّحاده وجميع أعضاء الإكليروس والمؤمنين في أبرشيته بالصلاة مع غبطته من أجل مسيحيي الشرق.

    من جهته، عبّر غبطة أبينا البطريرك عن سروره بتلبية دعوة سيادته، معرباً عن امتنانه لسيادته، ومن خلاله للكنيسة الكاثوليكية في فرنسا عامّةً وفي باريس خاصّةً، على المحبّة والاحتضان والرعاية للمسيحيين القادمين من الشرق، متمنّياً لسيادته كلّ التوفيق في خدمته، ولأبرشيته دوام الازدهار.

    وتطرّق غبطته إلى الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، ومعاناة المسيحيين فيها بسبب أعمال العنف والاضطهاد والإرهاب، وما نتج عنها من تداعيات، وبخاصّة الاقتلاع من أرض الآباء والأجداد والنزوح والهجرة إلى بلاد عديدة في أوروبا وأميركا وأستراليا.

    وتحدّث غبطته عن تحدّيات الخدمة الروحية والراعوية لأبناء الكنيسة السريانية في أوروبا، وما تبذله البطريركية من سعيٍ حثيث في هذا الإطار. كما دارت أحاديث تناولت شؤوناً كنسية عامّة.

    وأهدى غبطةُ أبينا البطريرك سيادةَ رئيس الأساقفة لوحة تذكارية تتضمّن الصلاة الربّانية والسلام الملائكي باللغة السريانية.  

    وبعد جلسة عابقة بروح المحبّة الأخوية والودّ، رافق سيادةُ رئيسِ الأساقفةِ غبطتَه حتّى المدخل الخارجي مودّعاً إيّاه كما استقبله بمجالي الحفاوة الإكرام.

 












أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6034 ثانية