وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا في سميل وبيرسفي      وزير الهجرة العراقي: الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين المسيحيين والايزيديين في المانيا الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار      مهرجان الاكلات الشعبية التراثي في برطلي      غبطة البطريرك يونان يزور قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر - الفاتيكان      قداس احتفالي في ذكرى القديسة مارت شموني وأولادها في قرقوش بغديدا      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا يزور منطقة برواري بالا وعدد من قرى ابناء شعبنا      بالصور.. المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بالتعاون مع الجامعة الامريكية في السليمانية ومنظمة شلومو للتوثيق تقيمان نشاطا خاصا حول موقع اشور بعنوان (ثقافة ضد الارهاب)/ عنكاوا      زيارة ميدانية لوفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا برئاسة نيافة الاسقف مار بنيامين إيليا / منطقة صبنا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي ويصلّي من أجل الجزيرة وسورية      البطريرك ساكو يشترك في محاضرات عن الارث المسيحي والايزيدي الذي نظمها المعهد الفرنسي ببغداد      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا      مصادر أميركية: هكذا ردت واشنطن على هجمات "أرامكو"      تعطل قطار أفعواني بركابه في الجو.. وطريقة "مجنونة" للنجاة      تحت شعار .. "حب المسيح يجمعنا" نهائي بطولة السلام بكرة القدم المصغرة في برطلي      البابا فرنسيس: إن معرفة اتهام أنفسنا أمام الله ستحرّرنا من الرياء      180 نازحاً من غربي كوردستان يصلون إقليم كوردستان      25 أكتوبر... موعد جديد لاستئناف التظاهرات في العراق      ترامب يعلن فرض أولى العقوبات على تركيا      حرائق ضخمة تثير الرعب في لبنان وتتسبب في حالات نزوح جماعية      سوريا.. دبلوماسيو أميركا يغادرون الشمال
| مشاهدات : 733 | مشاركات: 0 | 2019-10-06 09:56:16 |

غبطة البطريرك يونان يلبّي دعوة سيادة رئيس أساقفة أبرشية باريس اللاتينية، باريس - فرنسا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك/

 

مساء يوم السبت ٥ تشرين الأول ٢٠١٩، لبّى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، دعوة صاحب السيادةMichel AUPETIT  رئيس أساقفة أبرشية باريس اللاتينية، والذي استقبل غبطتَه في مقرّه في العاصمة الفرنسية باريس.

    شارك في اللقاء صاحبُ السيادة مار ربولا أنطوان بيلوني، والأرشمندريت شربل معلوف الرئيس العام الجديد للرهبانية الباسيلية الشويرية، والخوراسقف باسكال كولنيش رئيس جمعيةŒuvre d’Orient  (عمل المشرق) والمسؤول عن الرعايا والإرساليات الكاثوليكية الشرقية في أبرشيات فرنسا الكاثوليكية، والخوراسقف روفائيل قطيمي، والمونسنيور أفرام سمعان معاون النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن وكاهن رعية القدس، والأب إيلي وردة كاهن رعية مار أفرام السرياني في باريس، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    خلال اللقاء، رحّب سيادة رئيس الأساقفة بغبطة أبينا البطريرك، مثنياً على جهوده في سبيل الدفاع عن مسيحيي الشرق، متمنّياً له النجاح في رعايته للكنيسة السريانية في هذه الظروف الصعبة التي يمرّ بها مسيحيو الشرق، ومؤكّداً اتّحاده وجميع أعضاء الإكليروس والمؤمنين في أبرشيته بالصلاة مع غبطته من أجل مسيحيي الشرق.

    من جهته، عبّر غبطة أبينا البطريرك عن سروره بتلبية دعوة سيادته، معرباً عن امتنانه لسيادته، ومن خلاله للكنيسة الكاثوليكية في فرنسا عامّةً وفي باريس خاصّةً، على المحبّة والاحتضان والرعاية للمسيحيين القادمين من الشرق، متمنّياً لسيادته كلّ التوفيق في خدمته، ولأبرشيته دوام الازدهار.

    وتطرّق غبطته إلى الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، ومعاناة المسيحيين فيها بسبب أعمال العنف والاضطهاد والإرهاب، وما نتج عنها من تداعيات، وبخاصّة الاقتلاع من أرض الآباء والأجداد والنزوح والهجرة إلى بلاد عديدة في أوروبا وأميركا وأستراليا.

    وتحدّث غبطته عن تحدّيات الخدمة الروحية والراعوية لأبناء الكنيسة السريانية في أوروبا، وما تبذله البطريركية من سعيٍ حثيث في هذا الإطار. كما دارت أحاديث تناولت شؤوناً كنسية عامّة.

    وأهدى غبطةُ أبينا البطريرك سيادةَ رئيس الأساقفة لوحة تذكارية تتضمّن الصلاة الربّانية والسلام الملائكي باللغة السريانية.  

    وبعد جلسة عابقة بروح المحبّة الأخوية والودّ، رافق سيادةُ رئيسِ الأساقفةِ غبطتَه حتّى المدخل الخارجي مودّعاً إيّاه كما استقبله بمجالي الحفاوة الإكرام.

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5037 ثانية