غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة الشوبقونو (المسامحة) في بداية الصوم الكبير في كنيسة مريم العذراء، الوكالة البطريركية السريانية – روما      نيافة الأسـقف الجليل، مار عبد يشـوع أوراهام، يلتقي كاهن وأعضاء كافة لجان رعية الكرسـي      أحتفالية جمعية الرحمة السنوية بمناسبة عيد الام      المسيحيون العراقيون بين خطر عودة داعش والإنقراض التام      خطاب البابا إلى البطاركة والأساقفة المشاركين في لقاء: "المتوسط حدود سلام" في باري      اختتام لقاء الاساقفة في باري بحضور البابا فرنسيس والاحتفال بالقداس      بعد معركة دامت سنوات عديدة محكمة بفلوريدا تقرر: الصليب سيبقى      الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تصل إلى القرى المهمّشة والتي لم تصلها المنظّمات الدولية      تجمع عائلي بمناسبة ذكرى عيد القديس فارتان ماميكونيان / بغداد      أمام كنيسة دمّرها داعش والتحالف الدولي، المسيحيّون يبعثون رسائل الأمل بجمعة الموتى      رئاسة الوزراء بإقليم كوردستان تقرر تعطيل الدوام الدراسي      بينها كورونا.. مجلس وزراء كوردستان يجتمع لمناقشة جملة ملفات      كورونا ينشر الرعب في النجف.. تعطيل مدارس وإغلاق مطار واحتجاجات على الحجر قرب مناطق سكنية      أخيرا.. البرلمان الصيني يتبنى "القرار المنتظر" بشأن كورونا      كوردستان تغلق المعابر الحدودية مع ايران      انفراجة نسبية بأزمة تشكيل حكومة علاوي رغم غياب الاتفاق على موعد الجلسة البرلمانية      الكويت والبحرين يعلنان أول إصابات بفيروس كورونا      بعد 76 عاما.. حل لغز 3 مقاتلات أميركية أسقطها اليابانيون      ملعب مركز شباب سيد حمد يختتم بطولة الصداقة والسلام بتلاحم مجمتعي رائع      رسالة الصوم الكبير 2020 لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان
| مشاهدات : 925 | مشاركات: 0 | 2019-10-06 09:56:16 |

غبطة البطريرك يونان يلبّي دعوة سيادة رئيس أساقفة أبرشية باريس اللاتينية، باريس - فرنسا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك/

 

مساء يوم السبت ٥ تشرين الأول ٢٠١٩، لبّى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، دعوة صاحب السيادةMichel AUPETIT  رئيس أساقفة أبرشية باريس اللاتينية، والذي استقبل غبطتَه في مقرّه في العاصمة الفرنسية باريس.

    شارك في اللقاء صاحبُ السيادة مار ربولا أنطوان بيلوني، والأرشمندريت شربل معلوف الرئيس العام الجديد للرهبانية الباسيلية الشويرية، والخوراسقف باسكال كولنيش رئيس جمعيةŒuvre d’Orient  (عمل المشرق) والمسؤول عن الرعايا والإرساليات الكاثوليكية الشرقية في أبرشيات فرنسا الكاثوليكية، والخوراسقف روفائيل قطيمي، والمونسنيور أفرام سمعان معاون النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن وكاهن رعية القدس، والأب إيلي وردة كاهن رعية مار أفرام السرياني في باريس، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    خلال اللقاء، رحّب سيادة رئيس الأساقفة بغبطة أبينا البطريرك، مثنياً على جهوده في سبيل الدفاع عن مسيحيي الشرق، متمنّياً له النجاح في رعايته للكنيسة السريانية في هذه الظروف الصعبة التي يمرّ بها مسيحيو الشرق، ومؤكّداً اتّحاده وجميع أعضاء الإكليروس والمؤمنين في أبرشيته بالصلاة مع غبطته من أجل مسيحيي الشرق.

    من جهته، عبّر غبطة أبينا البطريرك عن سروره بتلبية دعوة سيادته، معرباً عن امتنانه لسيادته، ومن خلاله للكنيسة الكاثوليكية في فرنسا عامّةً وفي باريس خاصّةً، على المحبّة والاحتضان والرعاية للمسيحيين القادمين من الشرق، متمنّياً لسيادته كلّ التوفيق في خدمته، ولأبرشيته دوام الازدهار.

    وتطرّق غبطته إلى الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، ومعاناة المسيحيين فيها بسبب أعمال العنف والاضطهاد والإرهاب، وما نتج عنها من تداعيات، وبخاصّة الاقتلاع من أرض الآباء والأجداد والنزوح والهجرة إلى بلاد عديدة في أوروبا وأميركا وأستراليا.

    وتحدّث غبطته عن تحدّيات الخدمة الروحية والراعوية لأبناء الكنيسة السريانية في أوروبا، وما تبذله البطريركية من سعيٍ حثيث في هذا الإطار. كما دارت أحاديث تناولت شؤوناً كنسية عامّة.

    وأهدى غبطةُ أبينا البطريرك سيادةَ رئيس الأساقفة لوحة تذكارية تتضمّن الصلاة الربّانية والسلام الملائكي باللغة السريانية.  

    وبعد جلسة عابقة بروح المحبّة الأخوية والودّ، رافق سيادةُ رئيسِ الأساقفةِ غبطتَه حتّى المدخل الخارجي مودّعاً إيّاه كما استقبله بمجالي الحفاوة الإكرام.

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1687 ثانية