الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1358 | مشاركات: 0 | 2019-10-02 10:01:09 |

لن يتمناها أحد.. ربحت 40 مليونا من بودرة أطفال

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

منحت محكمة أميركية، الجمعة، امرأة من ولاية أيداهو أكثر من 40 مليون دولار كتعويض مالي إثر قضية رفعتها المرأة ضد شركة جونسون آند جونسون المختصة بصناعة الأجهزة الطبية والأدوية والسلع الاستهلاكية.

فقد أمرت هيئة محلفين في لوس أنجلوس شركة "جونسون آند جونسون" بدفع مبلغ يصل إلى 40.3 مليون دولار لنانسي كابيبي، من ولاية أيداهو، بعد إصابتها بنوع نادر من السرطان يطلق عليه اسم "الظهارة المتوسطة"، وهو سرطان مرتبط بمادة الإسبستوس الموجودة في بودرة تنتجها الشركة.

ففي العام 2017، تم تشخيص إصابة نانسي، البالغة من العمر 71 عاما، بسرطان مميت غالبا، يصيب عادة بطانة الرئتين، ومنذ ذلك الحين خضع لعملية جراحية وعلاج كيميائي وأشعة وعلاج مناعي.

وعلى الرغم من أن السبب الدقيق لورم الظهارة المتوسطة غير واضح، إلى جانب حقيقة أنه نابع من طفرات الحمض النووي، فإن الأدلة تشير إلى أن الأسبستوس يمكن أن يستقر في الرئتين، ويفسد المادة الوراثية في الخلايا هناك ويؤدي إلى تطور السرطان.

ويصيب سرطان الظهارة المتوسطة نحو 3000 شخص سنويا، ويمثل أقل من 0.3 في المئة من جميع تشخيصات السرطان في الولايات المتحدة، بينما تعتبر منظمة الصحة العالمية الإسبستوس مادة مسرطنة معروفة تسبب سرطان الرئة والحنجرة وسرطان المبيض، إلى جانب ورم الظهارة المتوسطة.

ومعدل بقاء المصاب بهذه السرطان لمدة 5 سنوات تصل إلى 4 في المئة، مما يعني أن نحو 96 في المئة يموتون خلال أقل من 5 أعوام.

وقال محاميها ديفيد جرينستون في بيان صحفي "تحارب نانسي كابيبي من أجل البقاء كل يوم بسبب الأسبستوس في بودرة الأطفال جونسون بيبي بودر.. وبينما نحن سعداء جدا بهذا الحكم، إلا أننا نعلم أنه يجب علينا مواصلة القتال نيابة عن كابيبي والعديد من الأشخاص الآخرين الذين تعرضوا للأذى".

يشار إلى أن أكثر من 14 ألف دعوى قضائية تزعم أن مسحوق الأطفال جونسون آند جونسون تسبب بأمراض سرطان المبيض وورم الظهارة المتوسطة.

ودفعت الشركة المعروفة وعملاق المستحضرات الصيدلانية تعويضات مالية، على مدى سنوات، تقدر بنحو 50 مليار دولار للمدعين جراء أمراض وإصابات مرتبطة بهذه البودرة.

وكان قد تم الكشف عن وجود كل من أسبستوس التريموليت والأنثوفيليت، وهما شكلان من المعادن، في بودرة الأطفال من جونسون آند جونسون، بالإضافة إلى منتج الاستحمام، وهما المنتجان اللذان استخدمتهما كابيبي.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6055 ثانية