النائبة بيدء خضر السلمان تطالب بإدراج اسم السريان في الدستور وتستحصل تأييد نواب المكون المسيحي      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وسارة في دير مار بهنام وسارة – ناحية نمرود – قره قوش، العراق      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يجتمع ببعض أصحاب النيافة المطارنة الذين زاروا المقرّ البطريركي في العطشانة      المونسنيور عكشة يقدّم من أبوظبي: ’الوصايا العشر‘ في الأخوة اﻹنسانية      انتخاب الأسقف ساهاك ماشاليان بطريرك الأرمن ال45 للقسطنطينية-إسطنبول-      حلب تحتفي بنهوض كاتدرائية ’سيدة المعونات‘ للأرمن الكاثوليك من ركام الحرب      الإجتماع الأول لِشمامِسة أبرشية إسكندنِافيا وألمانيا برئاسة نيافة الأسقف مار عوديشو أوراهام      محاضرة للدكتورة نرمين علي امين عن "الاعمال الآثارية والدراسات التاريخية عن الاديرة والكنائس"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في دير العائلة المقدسة للراهبات الأفراميات في قره قوش، العراق      أتحاد الأدباء والكتاب السريان يُمنح درع مهرجان كركوك التآخي الثقافي      مسرور البارزاني: نتطلع إلى اتفاق شامل مع الحكومة الاتحادية في بغداد      حيوانات وأشباه بشر.. اكتشاف "أقدم عمل فني في التاريخ"      أمريكا تبدي استعدادا لاتخاذ قرار دولي بشأن استهداف المحتجين والنشطاء العراقيين      في مشيكان، حفلاً تأبينيا لشهداء الانتفاضة العراقية      مجلس وزراء إقليم كوردستان يقر مشروع قانون الإصلاح ويحيله للبرلمان      العراق.. مظاهرات حاشدة وجلسة مرتقبة للبرلمان      مصدر الرغبة الشديدة في الأكل.. العلم يحدد "السر"      برشلونة يهدي دورتموند بطاقة العبور لأبطال أوروبا      البابا يشجع المؤمنين على الاقتراب من الله والانفتاح على نعمة المصالحة      مسرور بارزاني: الفساد يدمر اقتصادنا ولن أقبل به من أي فرد
| مشاهدات : 961 | مشاركات: 0 | 2019-09-21 10:21:04 |

مؤتمر بلبنان حول دور الحوار الإسلامي المسيحي في بناء الثقة والسلم الأهلي

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

بعد اليوم الأول الذي تضمن زيارات ميدانية في جنوب وشمال لبنان، للتعرف على أماكن العيش المشترك بين أتباع الأديان، وبالأخص بعد فترة الحرب الأهلية، ابتدأت في منطقة برمانا في جبل لبنان أعمال المؤتمر المعنون "دور الحوار الإسلامي المسيحي في بناء الثقة والسلم الأهلي"، والذي ينظمه "منتدى التنمية والثقافة والحوار" برئاسة القس الدكتور رياض جرجور، بالتعاون مع مؤسسة دان ميشن الدانماركية، ضمن مشروع التعاون العربي الدانماركي.

ابتدا النهار بالاستماع إلى آراء وانطباعات المشاركين حول الزيارات الميدانية في كل من صيدا وطرابلس وجبل لبنان. ثم تحدثت سفيرة الدانمارك لدى لبنان والأردن وسوريا السيدة ميريث يول، وعبّرت عن سرورها وسرور بلادها بإطلاق مثل هذه المبادرات الإنسانية والفكرية الرائدة.

وفي الجلسة التالية تحدّث كل من الدكتور علي عكام وفضيلة الشيخ أديب ياسرجي، حول دور الحوار في تعزيز مفهوم المواطنة والسلم الأهلي، من وجهة نظر سورية، وقد أدار الجلسة الأستاذ عبدالناصر صلح.

وخصصت جلسة ثانية للحديث عن الخبرة الأردنية في دور الحوار تحدّث بها كل من مستشار وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور حسن كريرة، وتحدّث عن المبادرات الأردنية في مجال التقارب بين أتباع الأديان، من رسالة عمّان إلى كلمة سواء وأسبوع الوئام بين الأديان.

أما الأب الدكتور رفعت بدر، مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، فتحدث بعشر نقاط عن المناخ الحالي لشؤون الأديان، بعد انهيار العديد من المجموعات المتعصبة التي تسربلت بالدين أحيانًا. فقال إن الدين الذي اعتبر لفترة سببًا من المشكلة، ان الاوان لان يكون سببًا بالحل والتفاؤل في عالم اليوم.

كما تحدّثت الدكتورة مارسيل جوينات عن دور المرأة وحضورها في شؤون الحوار بين الأديان.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8031 ثانية