المجلس الشعبي يعقد اجتماعا في اربيل      إصدار كتاب جديد باللغة السريانية لمرحلة الرابع الابتدائي الَّذي سَيُعتَمَد تدريسه للعام الدراسي الحالي 2020/2019 في الحكومة الاتحادية      تعيين الخوراسقف جوزف شمعي مدبّراً بطريركياً لأبرشية الحسكة ونصيبين      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر" لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات"      وحدة الدراسة السريانية تقيم لقاءا تربويا في دهوك      بالصور .. زيارة الاسقف مار بنيامين إيليا والوفد المرافق له الى القوش ودير الربان هرمز      مدينة آشور الأثرية في متحف التراث السرياني      كيلي كرافت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة تحذر من استهداف الأقليات الدينية من بينها المسيحيون      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار أوسطاثيوس اسحق ووفداً من كنيسة مار إغناطيوس في دبي      الكاردينال بارولين: ندعم استقرار العراق، والعيش الكريم لجميع مواطنيه      لودريان ومسرور البارزاني يبحثان العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين فرنسا وإقليم كوردستان      قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان      على غرار 11 سبتمبر.. فرنسا تحبط "هجوما إرهابيا"      وفاة ملاكم أميركي.. وفيديو للكمة القاتلة داخل الحلبة      بروفيسور يبيع لمتحف أميركي رقائق من إنجيل تاريخي مصري وجده بمكب للقمامة بمحافظة المنيا      البابا فرنسيس: لا يمكن للمبشر أن يكون عائقًا لعمل الله المبدع      افتتاح بطولة عشائر السريان في برطلي بنسختها السادسة 2019      تقرير: عشرات الصحفيين العراقيين يفرّون صوب كوردستان وخارج العراق بعد تهديدات      هيرو مصطفى ذات الأصول الكوردية سفيرة للولايات المتحدة في بلغاريا      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا
| مشاهدات : 507 | مشاركات: 0 | 2019-09-14 10:21:51 |

اكتشاف هولندي: "العصر الذهبي" ليس ذهبيا

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

لم يكن كل ما يلمع ذهبا في القرن السابع عشر في هولندا الحالية التي كانت تمتلك قوة تجارية وعسكرية وفنية عظمى، وذاك ما دفع متحفا هولنديا شهيرا للتوقف عن تسميته بـ"العصر الذهبي".

أمين متحف أمستردام، توم فان دير مولن، قال في بيان صدر هذا الأسبوع، إن مصطلح العصر الذهبي، يرتبط بقوة بالفخر الوطني وليس الازدهار والسلام، لكنه "يغفل العديد من الجوانب السلبية للقرن السابع عشر كالفقر والحرب والعمل القسري والاتجار في البشر."

وأثار القرار بعض ردود الفعل الغاضبة، منها وصف رئيس الوزراء مارك روته، الذي درس التاريخ الهولندي في الجامعة، للقرار بأنه "هراء".

وقال وزير التعليم آري سلوب للصحفيين في لاهاي الجمعة " لقد سئمت إلى حد ما من المناقشات حول مصطلح واحد".

وفي تغريدة، وصف النائب الشعبوي تييري بوديت الخطوة بأنها "غسيل مخ كامل".

وكان ذلك القرن شاهدا على توافد التجار من أرجاء العالم على ما كانت تعرف آنذاك بالجمهورية الهولندية- جمهورية البلدان السبعة المنخفضة- مما أدى إلى ثراء مدن مثل أمستردام ولايدن بشكل غير مسبوق.

رسامون بقامة رامبرانت فان راين ويوهانس فيرمير أنتجا تحفا لا نظير لها، وأصبحت البلاد معقلا للإبداع والفكر الحر والتسامح الديني.

غير أن نشطاء هولندا في السنوات الاخيرة شرعوا في السعي للإقرار بذلك الجانب المظلم من الرخاء الهولندي في القرن السابع عشر، بخاصة مشاركة البلاد في تجارة العبيد.

وقال المتحف إن وقف استخدام مصطلح "العصر الذهبي" لا تعدو أن تكون خطوة واحدة في عملية تهدف لجعل المتحف أكثر شمولا وإتاحة مساحة لـ "مواطنين وحكايات لم يسمعوا بعد بشكل كاف."

المتحف قرر تغيير معرضه الدائم في فرعه في متحف إرميتاج، من "أبناء هولندا في العصر الذهبي" إلى "مجموعة لوحات من القرن السابع عشر".

وفي مؤتمره الصحفي الأسبوعي، أقر روته بأنه "كانت هناك بالطبع، أشياء قد تعتبرها ليست جيدة في العصر الذهبي، لكنني أعتقد أنه اسم عظيم"، مضيفا "فلنستثمر طاقتنا في خلق عصر ذهبي جديد."

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9882 ثانية