مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة تكرّم قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لمناصرته للسلام      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية في بغداد وكركوك      غسان يونان يحضر قداسا على نفس شـهداء القوات اللبنانية/ المانيا      رئيس مجلس المؤتمرات الأسقفية في أوروبا يشارك بـ’مسيرة رجاء‘ في حلب      البابا لوفد اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين: لا وجود للشرق الأوسط بدون المسيحيين      الكاردينال بانياسكو: أحمل لمسيحيي لبنان والشرق رسالة تشجيع ودعوة للعودة إلى الأعماق      مؤتمر بلبنان حول دور الحوار الإسلامي المسيحي في بناء الثقة والسلم الأهلي      بمناسبة عيد الاستقلال في جمهورية أرمينيا      مساعدة أميركية جديدة لأقليات العراق من ضحايا داعش      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      نيجيرفان بارزاني: قبول الآخر تراث متأصل في كوردستان      العراق يستعد لاسترجاع الأرشيف اليهودي من الولايات المتحدة      ليس ميسي أو رونالدينيو..إيتو يكشف عن أفضل لاعب لعب معه      انفوغرافيك .. "الدرون" سلاح حروب المستقبل      مسرور البارزاني يدين تفجير كربلاء ويعزي أسر الضحايا      العراق.. مسرح عمليات داعش وفساد الميليشيات      سياسة الضغط القصوى.. ما ملامح عقوبات ترامب الجديدة ضد إيران؟      غاريث بيل "يهين" ريال مدريد ويرفض التقاط صورة وهو يحمل راية النادي      أين كانت جنة عدن؟ هل هي في العراق ام في افريقيا؟!      البابا فرنسيس: صلّوا من أجل الأساقفة والكهنة
| مشاهدات : 910 | مشاركات: 0 | 2019-09-09 09:47:20 |

البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كاتدرائية مار يوسف ويعين الأب نظير دكو مسؤولاً عنها والأب جورج بيبن مساعداً له

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

إحتفل غبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو بقداس الأحد 8 أيلول 2019 في كاتدرائية مار يوسف ببغداد وعاونه إثنين من الكهنة الهنود القادمين للخدمة في كنائس العراق (الأب بول جوزيف والأب جورج بيبن) وبمشاركة الأب نظير دكو والسيمينيري الهندي، الشماس جوزيف والراهبات وجمع المؤمنين.

في الموعظة، وعن الأحد الأول لموسم إيليا أكد غبطته أن التوبة يجب أن تكون بالقول والفعل حيث لا يولد احدنا قديسا، فالكمال لله وحده. أما القديسون فهم بشر مثلنا، لهم طباعهم وضعفاتهم، لكنهم في لحظة ما فهموا دعوتهم، وانفتحوا على مغفرة الله ونعمته، وكافحوا ليسيروا كما يريد الله. وهذا ما يخبرنا عنه انجيل لوقا  في  توبة زكا العشار، رئيس جامعي الضرائب، الذي تغلب على العائقين الجسدي والاخلاقي (قصر القامة والغِنى) وقصد ان يرى يسوع بتجاوز العقبات.

ثم وصف غبطته لحظة الوعي والتغيير التي تضع التائب أمام نفسه وأمام الله فيحصل الانقلاب الجذري، ففي حالة زكا اخترق كلام يسوع قلبه، فنزل بسرعة غير مصدق، وعاد الى بيته لاستقبال يسوع وغمرته نعمة عظيمة. زكا يهتدي أمام أقدام الرب ويقرر فوراً: سأعطي الفقراء نصف اموالي ومن ظلمتهم اعوض لهم باربعة. وياتي جواب يسوع الشافي: اليوم حصل الخلاص لهذا البيت، بيت زكا الذي هو ايضا ابن ابراهيم.

ويلخص غبطته الدرس الذي نتعلمه من زكا بأن ننتبه الى الفرص التي تحمل لنا نعمة الله ولا نفوّتها، وأن نغيّر عقليتنا وأحكامنا عملياً حتى نقدر أن نلتقي بيسوع، ومتى دخل يسوع بيتنا – قلبنا وأقام فيه، فسوف يُغير حياتنا ونظرتنا ومسيرتنا ونعيش بسلام وفرح!

وفي نهاية القداس أعلن غبطته تعيين الأب نظير دكو مسؤولاً عن الكاتدرائية والأب جورج بيبن مساعداً له وتمنى على المؤمنين ان يساعدونهما ويلتفوا حولهما كعائلة من أجل خدمة الكنيسة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4671 ثانية