اللقاء الرابع من الحوار الثنائي بين كنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الروسية الأرثوذوكسية      مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية باللغة السريانية يبتدأ عامه الدراسي الجديد      العائلات الأشورية في شمال شرق سوريا قلقة على مصيرها مع التقدم التركي      البطريرك ساكو يستقبل مستشارة رئيس الجمهورية لشؤون الصحة      أبرشية أربيل الكلدانية تعقد مؤتمرًا حول العائلة      اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      إنطلاق فعاليات مهرجان كوردستان للموسيقى والغناء بحضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      بتمويل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، جمعية الثقافة الكلدانية في القوش بالتعاون مع دائرة كهرباء القوش تبدأ بمشروع انارة البلدة      البطريرك ساكو يستقبل المفكر العراقي الدكتور عبد الجبار الرفاعي      المؤتمر السنوي الأول المشترك للجنة التعليم المسيحي ولجنة العائلة      تركيا تنفذ عدة غارات جوية في إقليم كوردستان      اتهام أكبر بنوك أستراليا بتشجيع غسل الأموال وتمويل الإرهاب      تواصل الاحتجاجات في العراق رغم وعود السياسيين بالإصلاح      خطة جديدة من يوفنتوس لاستعادة "نجمه السابق"      لهذا السبب حولت النمسا منزل ولادة هتلر إلى مركز للشرطة      أمين سر دولة الفاتيكان يسلط الضوء على محاور زيارة البابا الآسيوية      العراق يحافظ على صدارته بالتعادل السلبي مع البحرين في التصفيات المزدوجة      شاهد .. قبة الصعود في القدس      دهوك .. أعمال منتدى "السلام والأمن في الشرق الأوسط" في الجامعة الأمريكية      70 في المئة من المحافظات الإيرانية تنضم إلى الاحتجاجات... واشنطن "قلقة" و"الحرس" يتوعد
| مشاهدات : 663 | مشاركات: 0 | 2019-09-08 12:06:25 |

لبحث الموازنة وحل الخلافات.. بدء اجتماع مسرور البارزاني مع رؤساء الكتل الكوردستانية بالبرلمان العراقي

جانب من الاجتماع

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

بدأ اجتماع رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور البارزاني، اليوم الأحد، مع رؤساء الكتل الكوردستانية في مجلس النواب العراقي والأعضاء الكورد في اللجنة المالية البرلمانية.

وفي وقت سابق، قال رئيس كتلة الاتحاد الإسلامي الكوردستاني في البرلمان العراقي، جمال كوجر لشبكة رووداو الإعلامية إن "الاجتماع يبحث محورين أساسيين وهما حصة إقليم كوردستان من موازنة 2020، والثاني: آخر التطورات حول المباحثات بين أربيل وبغداد والإصغاء إلى ملاحظات ووجهات نظر ممثلي الكورد في بغداد".

وأشار إلى أنه "في مساء اليوم سيجتمع رؤساء الكتل الكوردستانية في مجلس النواب العراقي مع رئاسة برلمان كوردستان وجميع الكتل في البرلمان بذات الغرض".

وخلال الاجتماعات السابقة بين بغداد وأربيل، تقرر تشكيل لجنتين إحداهما قانونية والأخرى فنية للتفاوض بين الجانبين، ومن المقرر أن تجرى الجولة الأولى من مباحثات اللجنتين في بغداد. 

ومن المقرر أن تستأنف المباحثات بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة العراقية قريباً حيث استكملت الاستعدادات لزيارة وفد من حكومة إقليم كوردستان إلى بغداد لإجراء الحوار حول تسوية الخلافات بين الجانبين.  

وفي 29 آب الماضي، قال وزير داخلية إقليم كوردستان ريبر أحمد، إن سياسة حكومته تنصب حول التوجه نحو بغداد والتنسيق معها بأعلى المستويات، لافتا أن "هذه العلاقات ستتطور أكثر مستقبلا"، بعدما أنهى مع نظيره في الحكومة الاتحادية ياسين الياسري، اجتماعاً تمخضت عنه عدة قرارات، بينها تعهد سلطات الإقليم بإلغاء الرسوم المستوفاة من السائحين العراقيين القادمين من باقي مناطق البلاد.

وفي أول اجتماع لمجلس وزراء إقليم كوردستان الذي عقد في منتصف تموز الماضي، تم التأكيد على تحسين العلاقات مع بغداد.

وزار وفد رفيع من حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني، بغداد في 16-7-2019، حيث اجتمع مع الرئاسات العراقية الثلاث.

وأكدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس-بلاسخارت، في 29 آب 2019 أن استكمال التشكيلات الحكومية في بغداد وأربيل وتحسُّن العلاقات بين بغداد وأربيل، يمهّد الطريق لإجراء مناقشاتٍ معمقةٍ حول القضايا العالقة، مستشهدةً بمؤشراتٍ مشجعة نتيجةً للنوايا الحسنة التي أظهرتها الأطراف كافة لمعالجة الوضع وتطبيعه في كركوك، وعرضت المساعي الحميدة ليونامي للمضي قدماً بالمناقشات وصولاً لتوافق الآراء المتبوعة بالعمل.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4058 ثانية