الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      قرار لتخفيض أسعار اللحوم في إقليم كوردستان يدخل حيّز التنفيذ      دعم الكورد وتقليص الهيمنة الايرانية شرط أساسي لزيارة السوداني الى واشنطن      يباع بنحو ألف دولار.. باحثون: أوزمبيك يمكن إنتاجه بكلفة 5 دولارات      روسيا تضرب صواريخ على أوكرانيا.. وبولندا تستعد      موجة إقالات تضرب كبرى الشركات العالمية! 25% منها تستعد لشطب ملايين الوظائف عام 2024      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك
| مشاهدات : 1720 | مشاركات: 0 | 2019-09-07 09:49:18 |

رئيس السرياني العالمي: لقد فشلت الطبقة السياسية في كل شيء ما عدا إفقار الشعب وتجويعه

 

عشتار تيفي كوم/

أعلن رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي إبراهيم مراد خلال اجتماع للمجلس المركزي للحزب عقد في مقره العام في سد البوشرية ، أن الطبقة السياسية في لبنان التي ابتلينا بها قد فشلت في كل شيء ما عدا إفقار الشعب وتجويعه وإذلاله، بسبب الفساد المستشري على كافة الصعد بدون حسيب أو رقيب، حيث الأكثرية تستخف وتستهين بالقوانين مع غياب المحاسبة في ظل تقاطع مصالح (مرقلي لمرقلك) وفي ظل غياب معارضة متماسكة وفاعلة داخل مجلس النواب أو خارجه ، مما يجعل بعض الأصوات المعارضة من أحزاب وشخصيات دون أهمية تذكر، ولا تؤخذ بعين الاعتبار لأن الشعب بأكثريته ومن كافة الانتماءات فقد الثقة بأمل التغيير في الوقت الراهن.

وتابع أن لبنان أصبح اليوم بسبب هذه الطبقة التي تحتقر الشعب والدستور والقوانين والوطن في مصاف الدول الفاشلة إذ لم تنفع مليارات الدولارات التي قدمت كمساعدات وهبات ومشاريع دولية من أجل الإنماء والتطور، فتبخرت جميع هذه المليارات في جيوبهم بسرقات وصفقات وسمسرات، لا طرقات لا مياه وكهرباء ولا طبابة، النفايات السامة تفتك بصحة الشعب وتملأ البر والبحر والجو، استبعاد وتهجير للطاقات والخبرات واستبدالها بمحسوبيات فاشلة، كل هذا جعل من لبنان التاريخ والحضارة والازدهار مسخرة بين الدول مثيرًا لشفقة من خرجوا من كهوف الظلمة حديثًا.

وأكد أن هذه الطبقة التي ابتلينا بها بسبب مناكفاتنا وحساسياتنا تجاه بعضنا البعض ومن أجل تسجيل انتصارات وهمية وحصد مكاسب على حساب مصلحة الشعب والوطن أوصلتنا إلى الهلاك الذي لا مفر منه إلا بانتفاضة شعبية شاملة تنتج طبقة سياسية جديدة تتمتع بكفاءات علمية بعيدة كل البعد عن تأليه من شارك في دمارنا أو من تقاعص عن خلاصنا.

وأكد مراد أن كثر ينتظرون ما ستؤول إليه الأوضاع العسكرية والسياسية الإقليمية والدولية في دول الجوار ولمن ستكون الكفة مرجحة بالفوز لكي يتحركوا ويقرروا ما سيفعلون ، وهنا المشكلة الكبرى إذ سيكون قد فات الأوان على وطن أضعناه بسبب طمعنا وفشلنا وتخاذلنا ، واعتبر أن التحذيرات الدولية والنصائح التي تقدمها الدول الكبرى للحكومة لاستدراك الخراب وإصلاح ما يمكن إصلاحه قبل انفجار البركان لن تجدي نفعاً، فنحن مرتقبين انفجاره قريبًا جدًا لأن هذه الطبقة الفاشلة الفاسدة قررت إصلاح الوضع المالي المنهار بفرض ضرائب جديدة على الفقراء المعدمين، بدل وقف فسادهم وإعادة الأمول المنهوبة من وحوش المال، خاصةً وأن فصل الشتاء على الأبواب وإقفال وإفلاس الشركات وصرف الموظفين والعمال مع بداية العام الدراسي سوف تؤدي إلى كوارث وانتفاضات لن يستطيع كائن من كان ومهما علا شأنه ضبطها .











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5736 ثانية