نيجيرفان البارزاني يطالب المحكمة الجنائية العراقية العليا بحسم قضية "قرية صوريا"      مسرور البارزاني في ذكرى "مجزرة صوريا": يجب ترسيخ قيم التعايش القومي والديني بإقليم كوردستان      وفد رئاسة برلمان اقليم كوردستان يزور المجلس الشعبي      بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      الذكرى الخمسون لمذبحة قرية صوريا التابعة لقضاء زاخو / محافظة دهوك      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يحضر ندوة لإحياء الذكرى الخمسين لمذبحة صوريا في دهوك      د . روبين بيت شموئيل في ديترويت: " هويتنا القومية تكمن في لغتنا الواحدة فإذا فقدناها خسرنا هويتنا مهما كانت تسمياتنا "      افتتاح اعمال المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      تحت شعار (الارتقاء بواقع مناهجنا السريانية والتربية المسيحية تعميق لهويتنا وحضارتنا) افتتاح الدورة التطويرية رقم 14 لمادتي السريانية والتربية الدينية المسيحية      الاتحاد السرياني أحيا عيد الصليب واستذكر الرئيس الشهيد بشير الجميّل      أول جمعية طبية عراقية استرالية نيوزيلندية      محافظ أربيل الجديد يؤدي اليمين القانونية      العراق يشن حملة لـ"تجفيف منابع الارهاب" عند الحدود مع السعودية      بـ"التبريد الإشعاعي".. علماء يولدون الكهرباء من الظلام      أرسنال يسقط في كمين واتفورد      البابا فرنسيس في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي: وحدها محبة الله تبدّل حياتنا      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟
| مشاهدات : 532 | مشاركات: 0 | 2019-08-30 09:36:52 |

مسرور البارزاني يبحث مع وزير الداخلية العراقي ملف المواطنين المقيمين بإقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور البارزاني، يوم الخميس، وزير الداخلية العراقي، ياسين الياسري، وبحث الطرفان عدة ملفات بين أربيل وبغداد، في مقدمتها ملف الرسوم المفروضة على المواطنين العراقيين القادمين إلى إقليم كوردستان.

‎وقال المكتب الإعلامي لمسرور البارزاني، في بيان: "استقبلنا اليوم الخميس الموافق 29/8/2019 وفداً رفيع المستوى من وزارة الداخلية العراقية برئاسة وزير الداخلية، ياسين الياسري، وخلال الاجتماع الذي حضره وزير الداخلية في حكومة إقليم كوردستان، أشاد وزير الداخلية العراقي بالتفاهم الموجود بين وزارة الداخلية في إقليم كوردستان، ووزارة الداخلية العراقية".

وأضاف البيان: "من جانبنا وجهنا الشكر لوزير الداخلية العراقية لتعاونهم مع وزارة الداخلية في إقليم كوردستان، كما أوضحنا أن الغرض من آلية إصدار بطاقات الدخول المعروفة بالإقامة كان من أجل الحفاظ على أمن الأهالي والسواح داخل إقليم كوردستان، وقررنا من الآن فصاعداً تغيير تسميتها إلى بطاقة (الضمان الأمني)".

‎وتابع البيان: "ستتحمل حكومة إقليم كوردستان تكاليف إصدار هذه البطاقة اعتباراً من 1/9، مع عدم فرض أي رسومات على المواطنين الوافدين إلى إقليم كوردستان من محافظات العراق".

وكان وزير الداخلية العراقي، ياسين الياسري، قد أعلن اليوم الخميس، أنه "تم بحث ملفات ومواضيع مهمة مع وزير الداخلية بحكومة إقليم كوردستان، ريبر أحمد، من بينها التنسيق والتعاون الأمني بين الجانبين"، مشيراً إلى أنه "تم التطرق خلال الاجتماع إلى موضوع رفع رسوم الدخول البالغة 10 آلاف دينار، وتسهيل دخول المواطنين إلى إقليم كوردستان".

ووصل وفد رفيع من وزارة الداخلية العراقية برئاسة وزير الداخلية، ياسين الياسري، إلى أربيل، وبحث مع مسؤولي إقليم كوردستان عدة ملفات بين أربيل وبغداد.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4767 ثانية