تصريح اعلامي من سكرتارية المجمع المقدس لكنيسة المشرق الآشورية، حول عقد مجمع خاص في نيسان 2020      بارزاني لأتباع الديانات: لا نسميكم أقليات وكوردستان ملاذكم الآمن      بدء لقاء اساقفة دول البحر الابيض المتوسط في مدينة باري الايطالية      الإمارات تموّل، برعاية اليونسكو، ترميم كنيسة مار توما في الموصل      مخيم التعليم المسيحي السابع/ عنكاوا      العراق يستعيد 158 قطعة أثرية مسروقة يعود تاريخها إلى أيام السومريين      لجنة برلمانية: قانون تعويض الإيزيديات يشمل ضحايا جميع المكونات      مسرور البارزاني يناقش التعايش المشترك بإقليم كوردستان مع بابا الفاتيكان      وصول البطريرك ساكو الى روما للمشاركة في اجتماع أساقفة البحر الأبيض المتوسط      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية اينشكي      أتالانتا يسحق فالنسيا برباعية ويحقق إنجازاً لم يحدث منذ 16 عاما      العراق.. محمد علاوي يعلن تشكيل حكومة بلا مشاركة حزبية ويحدد أولوياتها      العراق يشمل اقليم كوردستان في تطبيق الخطط الزراعية      الولايات المتحدة وطالبان على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر      وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      لقطات من الزنزانة تكشف خطأ مخيفا.. والثمن 4.5 مليون دولار      هالاند.. مراهق يتحول إلى وحش في "ليالي الأبطال"      البابا فرنسيس: سنة في الرسالة لدبلوماسيي الكرسي الرسولي      مسرور بارزاني يجتمع مع رئيس الوزراء الايطالي      فؤوس وأسلحة ووضع البلاد في أجواء حرب أهلية! تفاصيل جديدة عن مخطط لمهاجمة مساجد ولاجئين بألمانيا
| مشاهدات : 920 | مشاركات: 0 | 2019-08-24 10:06:24 |

العراق يبدأ عملية عسكرية جديدة في الانبار بدعم من التحالف الدولي

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان24/

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق فجر السبت عن انطلاق عملية عسكرية لملاحقة فلول داعش في الصحراء الواقعة في محافظة الانبار غربي البلاد.

وهذه أحدث حملة يشنها العراق من بين ثلاث حملات اخرى بدأت في الانبار وشمال بغداد ثم في مناطق نائية في ديالى ونينوى.

وباتت العملية العسكرية التي اُطلق عليها "ارادة النصر" تنفذ بشكل شبه اسبوعي وعلى مراحل لملاحقة الخلايا النائمة التي تحاول اعادة تنظيم صفوفها وشن هجمات في البلاد.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان "انطلقت... المرحلة الرابعة من هذه العملية فجر اليوم السبت، لتفتيش وتطهير كامل الصحراء والمناطق المحددة في محافظة الانبار من بقايا فلول عصابات داعش الارهابية".

وصحراء الانبار متاخمة للحدود السورية حيث لا يزال تنظيم داعش يحتفظ بنشاط هناك.

وأضاف البيان أن القوات العراقية بمختلف صنوفها تشارك في العملية بما في ذلك الحشد الشعبي.

وذكرت قيادة العمليات أن الحملة انطلقت "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة" عادل عبد المهدي "وبدعم وإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش العراقي وطيران التحالف الدولي".

وشارك طيران التحالف الدولي في الحملات العسكرية السابقة.

وتكتسب اهمية مشاركته في هذه العملية في الوقت الذي يتهم فيه الحشد الشعبي، الولايات المتحدة وإسرائيل بالمسؤولية عن قصف مستودعاته في العراق.

ونفت الولايات المتحدة تلك الاتهامات وقالت إن وجودها – في اطار التحالف الدولي- يهدف لمساعدة بغداد في محاربة داعش الذي بات يعتمد على اساليب حرب العصابات لشن تفجيرات في مناطق عديدة من العراق على الرغم من اعلان هزيمته عام 2017.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2893 ثانية