عيد استقلال جمهورية ارمينيا الاولى      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      وفد يزور كنائس الحبانية للكشف على الاحتياجات المطلوبة لصيانتها وتعميرها      النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة      البابا يستقبل أعضاء جمعية قانون الكنائس الشرقية وهذا ما قاله أمامهم      دبي ستضيء برج خليفة بألوان العلم الوطني الأرميني بمناسبة يوم استقلال أرمينيا 21 سبتمبر      بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      تعرض مقر للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى اطلاق نار في السليمانية      وول ستريت: السعودية طلبت من العراق تزويدها بالنفط.. وبغداد تنفي      رقم قياسي.. ستة أعاصير قرب الولايات المتحدة      "مرض شائع" تسبب بانقراض الإنسان البدائي      برشلونة.. أول من يكسر حاجز المليار يورو في الإيرادات      البابا فرنسيس: الكهنوت هو خدمة وليس وظيفة      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل
| مشاهدات : 585 | مشاركات: 0 | 2019-08-24 10:06:24 |

العراق يبدأ عملية عسكرية جديدة في الانبار بدعم من التحالف الدولي

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان24/

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق فجر السبت عن انطلاق عملية عسكرية لملاحقة فلول داعش في الصحراء الواقعة في محافظة الانبار غربي البلاد.

وهذه أحدث حملة يشنها العراق من بين ثلاث حملات اخرى بدأت في الانبار وشمال بغداد ثم في مناطق نائية في ديالى ونينوى.

وباتت العملية العسكرية التي اُطلق عليها "ارادة النصر" تنفذ بشكل شبه اسبوعي وعلى مراحل لملاحقة الخلايا النائمة التي تحاول اعادة تنظيم صفوفها وشن هجمات في البلاد.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان "انطلقت... المرحلة الرابعة من هذه العملية فجر اليوم السبت، لتفتيش وتطهير كامل الصحراء والمناطق المحددة في محافظة الانبار من بقايا فلول عصابات داعش الارهابية".

وصحراء الانبار متاخمة للحدود السورية حيث لا يزال تنظيم داعش يحتفظ بنشاط هناك.

وأضاف البيان أن القوات العراقية بمختلف صنوفها تشارك في العملية بما في ذلك الحشد الشعبي.

وذكرت قيادة العمليات أن الحملة انطلقت "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة" عادل عبد المهدي "وبدعم وإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش العراقي وطيران التحالف الدولي".

وشارك طيران التحالف الدولي في الحملات العسكرية السابقة.

وتكتسب اهمية مشاركته في هذه العملية في الوقت الذي يتهم فيه الحشد الشعبي، الولايات المتحدة وإسرائيل بالمسؤولية عن قصف مستودعاته في العراق.

ونفت الولايات المتحدة تلك الاتهامات وقالت إن وجودها – في اطار التحالف الدولي- يهدف لمساعدة بغداد في محاربة داعش الذي بات يعتمد على اساليب حرب العصابات لشن تفجيرات في مناطق عديدة من العراق على الرغم من اعلان هزيمته عام 2017.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5004 ثانية