المجلس الشعبي يستقبل وفد المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية      احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا      اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية      المسيحيّون في العراق يستذكرون فاجعة مجزرة صوريا بحزن وبكاء مستمر      المدير العام للدراسة السريانية يشارك في حضور المعرض السنوي للكتاب الساند والاثرائي للمناهج الدراسية في الجامعة التكنلوجية      نيجيرفان البارزاني يطالب المحكمة الجنائية العراقية العليا بحسم قضية "قرية صوريا"      مسرور البارزاني في ذكرى "مجزرة صوريا": يجب ترسيخ قيم التعايش القومي والديني بإقليم كوردستان      بالصور.. صلاة الرمش في كنيسة دير القديس مار متى      اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"      بعد الانفجار النووي «الغامض».. حريق في مختبر روسي يضم فيروسات لأمراض قاتلة      علامة قوية على قرب أزمة اقتصادية عالمية جديدة      كوب الشاي.. ماذا يفعل بدماغ الإنسان؟
| مشاهدات : 999 | مشاركات: 0 | 2019-08-24 09:20:42 |

غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس الديوان وكبير الموظَّفين في البيت الأبيض بالوكالة السيّد مايك مالفيني

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

ظهر يوم الجمعة 23 آب 2019، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، رئيسَ الديوان وكبير الموظَّفين في البيت الأبيض بالوكالة السيّد مايك مالفيني، وذلك على هامش مشاركته في المؤتمر السنوي العاشر للشبكة الدولية للمشرّعين الكاثوليك، في مدينة فاتيما – البرتغال. وشارك مع غبطته في هذا اللقاء صاحبُ القداسة مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس.

    خلال اللقاء، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن الأوضاع العامّة في منطقة الشرق الأوسط، متوقّفاً بإسهاب عند معاناة المسيحيين من جراء أعمال العنف والإرهاب والخطف والقتل والإقتلاع، ولا سيّما في سوريا والعراق، ممّا يسبّب عدم الاستقرار والفوضى التي هي أكبر عدوّ للأقلّيات بشكل عام، وللمسيحيين المشرقيين بشكل خاص، وهذا ما سيؤدّي، في حال استمراره، إلى إفراغ هذين البلدين من المكوِّن المسيحي الأصيل والمؤسِّس فيهما.

    وحمَّل غبطته السيّد مالفيني إلى دولته المطالبة بالعمل على خلق استقرار دائم يعيش فيه المواطنون في منطقة الشرق الأوسط بكامل حقوقهم المدنية، خاصّةً من خلال دستور يحقّق المساواة في الحقوق والواجبات بين جميع المواطنين، ويقوم بفصل الدين عن الدولة في الحكم، مجدِّداً المناشدة من أجل السعي الحثيث لإحلال السلام الدائم والعادل والشامل في كلّ بلدان الشرق الأوسط، وبخاصة في سوريا والعراق ولبنان ومصر والأراضي المقدسة.

    ووعد السيّد مالفيني أن يقوم بنقل هذه المطالب والمواقف ومضمون هذا اللقاء إلى المسؤولين في حكومته.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2762 ثانية