عيد استقلال جمهورية ارمينيا الاولى      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      وفد يزور كنائس الحبانية للكشف على الاحتياجات المطلوبة لصيانتها وتعميرها      النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة      البابا يستقبل أعضاء جمعية قانون الكنائس الشرقية وهذا ما قاله أمامهم      دبي ستضيء برج خليفة بألوان العلم الوطني الأرميني بمناسبة يوم استقلال أرمينيا 21 سبتمبر      بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      تعرض مقر للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى اطلاق نار في السليمانية      وول ستريت: السعودية طلبت من العراق تزويدها بالنفط.. وبغداد تنفي      رقم قياسي.. ستة أعاصير قرب الولايات المتحدة      "مرض شائع" تسبب بانقراض الإنسان البدائي      برشلونة.. أول من يكسر حاجز المليار يورو في الإيرادات      البابا فرنسيس: الكهنوت هو خدمة وليس وظيفة      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل
| مشاهدات : 1004 | مشاركات: 0 | 2019-08-24 09:20:42 |

غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس الديوان وكبير الموظَّفين في البيت الأبيض بالوكالة السيّد مايك مالفيني

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

ظهر يوم الجمعة 23 آب 2019، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، رئيسَ الديوان وكبير الموظَّفين في البيت الأبيض بالوكالة السيّد مايك مالفيني، وذلك على هامش مشاركته في المؤتمر السنوي العاشر للشبكة الدولية للمشرّعين الكاثوليك، في مدينة فاتيما – البرتغال. وشارك مع غبطته في هذا اللقاء صاحبُ القداسة مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس.

    خلال اللقاء، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن الأوضاع العامّة في منطقة الشرق الأوسط، متوقّفاً بإسهاب عند معاناة المسيحيين من جراء أعمال العنف والإرهاب والخطف والقتل والإقتلاع، ولا سيّما في سوريا والعراق، ممّا يسبّب عدم الاستقرار والفوضى التي هي أكبر عدوّ للأقلّيات بشكل عام، وللمسيحيين المشرقيين بشكل خاص، وهذا ما سيؤدّي، في حال استمراره، إلى إفراغ هذين البلدين من المكوِّن المسيحي الأصيل والمؤسِّس فيهما.

    وحمَّل غبطته السيّد مالفيني إلى دولته المطالبة بالعمل على خلق استقرار دائم يعيش فيه المواطنون في منطقة الشرق الأوسط بكامل حقوقهم المدنية، خاصّةً من خلال دستور يحقّق المساواة في الحقوق والواجبات بين جميع المواطنين، ويقوم بفصل الدين عن الدولة في الحكم، مجدِّداً المناشدة من أجل السعي الحثيث لإحلال السلام الدائم والعادل والشامل في كلّ بلدان الشرق الأوسط، وبخاصة في سوريا والعراق ولبنان ومصر والأراضي المقدسة.

    ووعد السيّد مالفيني أن يقوم بنقل هذه المطالب والمواقف ومضمون هذا اللقاء إلى المسؤولين في حكومته.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3790 ثانية