المدير العام للدراسة السريانية يزور مطرانية اللاتين _ وعدد من المدارس في بغداد      لبنان يحتضن أعمال اللجنة الدولية الكاثوليكية - الأرثوذكسية الشرقية للحوار      السفير الألماني في العراق يزور البطريركية الكلدانية      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يقيم حفل توقيع المجموعة الشعرية " س سفح " للكاتب والشاعر والإعلامي إيهاب عنان السنجاري      وفد من الأمم المتحدة يزور البطريركية الكلدانية      لا أخبار عن الأعضاء الأربعة في SOS Chrétiens d’Orient الذين اختفوا في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يزور الوكيل الاداري للوزارة ويجتمع مع القسم السرياني في بغداد      الرئيس بارزاني يجتمع مع كتل الحزب الديمقراطي الكوردستاني وكتل المكونات الكلدانية السريانية الآشورية في مجالس محافظات أربيل ودهوك والسليمانية      البابا فرنسيس يدعم "سيادة العراق" ويعيد التذكير بملف المسيحيين      نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بـ(احد نيقوديموس) عيد شفيع نيافته      دون المرور ببغداد.. وصول نائب وزير الخارجية الروسي إلى أربيل      واشنطن تكشف حصيلة جديدة لإصابات جنودها في الضربة الإيرانية      جوائز "الأوسكار 2020".. تغيير "غير مسبوق" بقوائم الطعام      بعد الهدف القاتل.. "فرعون أستون فيلا" فوق الأعناق      بيان - الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعو الامم المتحدة للضغط على الحكومة العراقية لوقف كافة انواع العنف ضد الاحتجاجات      البابا فرنسيس: لا لمسيحيين بدون فرح      صحة كوردستان تطمئن مواطني الاقليم: لا اصابات بـ"كورونا"      بعد وفاته.. ”نايكي” تسحب جميع بضائع كوبي براينت عن موقعها الإلكتروني      #قبلت_التحدي.. عراقيون يتبرؤون من الاحزاب السياسية      كشف حالة "فيروس كورونا" في الولايات المتحدة
| مشاهدات : 1252 | مشاركات: 0 | 2019-08-24 09:20:42 |

غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس الديوان وكبير الموظَّفين في البيت الأبيض بالوكالة السيّد مايك مالفيني

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

ظهر يوم الجمعة 23 آب 2019، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، رئيسَ الديوان وكبير الموظَّفين في البيت الأبيض بالوكالة السيّد مايك مالفيني، وذلك على هامش مشاركته في المؤتمر السنوي العاشر للشبكة الدولية للمشرّعين الكاثوليك، في مدينة فاتيما – البرتغال. وشارك مع غبطته في هذا اللقاء صاحبُ القداسة مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس.

    خلال اللقاء، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن الأوضاع العامّة في منطقة الشرق الأوسط، متوقّفاً بإسهاب عند معاناة المسيحيين من جراء أعمال العنف والإرهاب والخطف والقتل والإقتلاع، ولا سيّما في سوريا والعراق، ممّا يسبّب عدم الاستقرار والفوضى التي هي أكبر عدوّ للأقلّيات بشكل عام، وللمسيحيين المشرقيين بشكل خاص، وهذا ما سيؤدّي، في حال استمراره، إلى إفراغ هذين البلدين من المكوِّن المسيحي الأصيل والمؤسِّس فيهما.

    وحمَّل غبطته السيّد مالفيني إلى دولته المطالبة بالعمل على خلق استقرار دائم يعيش فيه المواطنون في منطقة الشرق الأوسط بكامل حقوقهم المدنية، خاصّةً من خلال دستور يحقّق المساواة في الحقوق والواجبات بين جميع المواطنين، ويقوم بفصل الدين عن الدولة في الحكم، مجدِّداً المناشدة من أجل السعي الحثيث لإحلال السلام الدائم والعادل والشامل في كلّ بلدان الشرق الأوسط، وبخاصة في سوريا والعراق ولبنان ومصر والأراضي المقدسة.

    ووعد السيّد مالفيني أن يقوم بنقل هذه المطالب والمواقف ومضمون هذا اللقاء إلى المسؤولين في حكومته.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9733 ثانية