عيد استقلال جمهورية ارمينيا الاولى      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      وفد يزور كنائس الحبانية للكشف على الاحتياجات المطلوبة لصيانتها وتعميرها      النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة      البابا يستقبل أعضاء جمعية قانون الكنائس الشرقية وهذا ما قاله أمامهم      دبي ستضيء برج خليفة بألوان العلم الوطني الأرميني بمناسبة يوم استقلال أرمينيا 21 سبتمبر      بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      تعرض مقر للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى اطلاق نار في السليمانية      وول ستريت: السعودية طلبت من العراق تزويدها بالنفط.. وبغداد تنفي      رقم قياسي.. ستة أعاصير قرب الولايات المتحدة      "مرض شائع" تسبب بانقراض الإنسان البدائي      برشلونة.. أول من يكسر حاجز المليار يورو في الإيرادات      البابا فرنسيس: الكهنوت هو خدمة وليس وظيفة      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل
| مشاهدات : 949 | مشاركات: 0 | 2019-08-23 09:45:55 |

غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في القداس الإفتتاحي للمؤتمر السنوي العاشر للشبكة الدولية للمشرّعين الكاثوليك، مدينة فاتيما - البرتغال

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

مساء يوم الخميس 22 آب 2019، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في القداس الإلهي الإفتتاحي للمؤتمر السنوي العاشر للشبكة الدولية للمشرّعين الكاثوليك ICLN، والذي يقام هذا العام في مدينة فاتيما في البرتغال، إذ شاءت الهيئة الإدارية لهذه الشبكة أن تجعل من المؤتمر السنوي لهذا العام بمثابة رحلة حجّ إلى مقام مريم العذراء في مدينة فاتيما في البرتغال، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لتأسيس الشبكة.

    أقام القداس نيافة الكردينال كريستوف شونبورن رئيس أساقفة أبرشية فيينا (النمسا) اللاتينية والمرشد الروحي العام للشبكة الدولية للمشرّعين الكاثوليك، وذلك في بازيليك الوردية المقدسة في معبد العذراء في مدينة فاتيما – البرتغال، بمشاركة عدد من الكرادلة والأساقفة والكهنة. وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    كما حضر القداس صاحب القداسة مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، والذي يشارك أيضاً في المؤتمر، وأعضاء الشبكة التي تضمّ عدداً كبيراً من المشرّعين الكاثوليك من مختلف الدول والقارّات حول العالم.  

    هذا ويستمر المؤتمر لمدّة ثلاثة أيّام، حيث سيتمّ تناوُل الشؤون المشتركة المتعلّقة بشهادة المسيحيين للرب يسوع ولإنجيل المحبّة والفرح والسلام أينما وُجِدوا. كما سيتمّ التطرّق بشكل خاص إلى أوضاع المسيحيين المضطهَدين، وبخاصة مسيحيي الشرق وضرورة تعزيز حضورهم في أرضهم. وسيكون لغبطة أبينا البطريرك كلمات ومداخلات خلال جلسات المؤتمر.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5524 ثانية