بالصور .. الثلوج تغطي قرى شعبنا (رومتا وداودية وكرماوا)      محاضرة تفاعلية للباحث النفسي والفنان السينمائي و المسرحي الأستاذ رفيق نوري حنا / عنكاوا      وحدة الدراسة السريانية في دهوك تزور مدرسة النصر السريانية      أبرشية كركوك الكلدانية تحيي الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      فقدان عراقي وثلاثة فرنسيين يعملون في منظمة فرنسية كاثوليكية في بغداد      ضمن لقاء ابناء السلام.. نيافة الاسقف مار ابرس يوخنا يلقي محاضرة بعنوان (العلاقة الجنسية لغة الحب الزوجي)      تساقط الثلوج في قريتي مانكيش وكاني بلافي      الأمير تشارلز يزورالقدس ويدعو للسلام فى الشرق الأوسط      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي لوسائل التواصل الاجتماعية ٢٠٢٠      بالصور .. تساقط الثلوج في قرية بادرش      مسرور بارزاني: سنطوّر أداء البيشمركة على أساس علمي وعصري      فالانسيا يوجه صفعة قاسية لبرشلونة في المرحلة 21 من الدوري الإسباني      ارتفاع حدة التظاهرات بمدن عراقية.. وإصابات برصاص قوات الأمن      فيروس كورونا.. الولايات المتحدة تسجل ثالث إصابة وبكين تؤجل إعادة فتح المؤسسات التعليمية      ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا "المدمر"      أستراليا تعلن أول إصابة مؤكدة بـ"الفيروس القاتل"      علماء يكتشفون مكونا جديدا في دم الإنسان      للمرة الثانية في أقل من أسبوع.. توتنهام "يغازل" بيل      انطلاق مظاهرة في بغداد للمطالبة بإخراج القوات الأمريكية من العراق      كارفاخال يشيد بزيدان.. ويتحدث عن "لحظة الخوف" مع ريال مدريد
| مشاهدات : 946 | مشاركات: 0 | 2019-08-21 17:15:55 |

حكومة كوردستان تتعهد بتعزيز القطاع الزراعي

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

تعهدت وزيرة الزراعة في إقليم كوردستان، بيغرد طالباني، اليوم الأربعاء بأن الحكومة ستدافع عن منتجاتها وبتعزيز القطاع الزراعي.

وجاءت تعليقات طالباني في بيان بعد انعقاد ورشة عمل كبيرة عقدت في العاصمة أربيل.

وتطرقت الوزيرة إلى الاستثمار في مجالات مختلفة من القطاع الزراعي في اقليم كوردستان.

وقال الوزير للصحفيين إن حكومة إقليم كردستان تعمل حاليًا على صياغة خطة لتعزيز القطاع الزراعي في المنطقة، وإيجاد آليات مناسبة لتسويق المنتجات المحلية، وجذب الاستثمار، وحماية الإنتاج المحلي من الواردات.

وجاءت تعليقاتها بعد أيام من شكاوى من المزارعين المحليين بسبب انخفاض أسعار السوق بقوة والتي بالكاد تغطي تكلفة الإنتاج. 

وقالت طالباني "نتأثر جميعا بمشاهدة نتاجات المزارعين التي بذلوا جهودا لانتاجها وهي تهدر".

وتابعت "نريد أن نقول لهم أننا بدأنا في إعداد خطة وبرنامج لزيادة أهمية منتجاتها من حيث التسويق وفي صناعة المواد الغذائية".

وأضافت أن الخطة ستسفر عن نتائج في العام المقبل.

وأبلغت وزيرة الزراعة كوردستان 24 يوم الاثنين أن وزارة الزراعة على اتصال بالقنصليات الأجنبية والمكاتب التمثيلية في إقليم كوردستان لجذب الاستثمارات الأجنبية وتطوير القطاع ليصبح أحد الركائز الأساسية لاقتصاد المنطقة.

ويقول خبراء الاقتصاد ان جغرافيا اقليم كوردستان تتيح فرصا زراعية واسعة للاستثمار فيها.

وتعهد رئيس وزراء اقليم كوردستان بعد تسنمه منصبه بتحسين الزراعة في اقليم كوردستان وتنويع الاقتصاد وعدم الاعتماد الكامل على النفط والغاز.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5102 ثانية