احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا      اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية      المسيحيّون في العراق يستذكرون فاجعة مجزرة صوريا بحزن وبكاء مستمر      المدير العام للدراسة السريانية يشارك في حضور المعرض السنوي للكتاب الساند والاثرائي للمناهج الدراسية في الجامعة التكنلوجية      نيجيرفان البارزاني يطالب المحكمة الجنائية العراقية العليا بحسم قضية "قرية صوريا"      مسرور البارزاني في ذكرى "مجزرة صوريا": يجب ترسيخ قيم التعايش القومي والديني بإقليم كوردستان      بالصور.. صلاة الرمش في كنيسة دير القديس مار متى      اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      البطريرك ساكو يتراس جلسة اليوم الثاني لمؤتمر السلام الدولي في مدريد      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"      بعد الانفجار النووي «الغامض».. حريق في مختبر روسي يضم فيروسات لأمراض قاتلة      علامة قوية على قرب أزمة اقتصادية عالمية جديدة      كوب الشاي.. ماذا يفعل بدماغ الإنسان؟      مسؤول أمريكي لـCNN: الولايات المتحدة ترجح انطلاق "هجوم أرامكو" من داخل إيران
| مشاهدات : 948 | مشاركات: 0 | 2019-08-19 10:02:13 |

غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

مساء يوم الأحد 18 آب 2019، بارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، والتابعة لرعية مار أفرام السرياني في لافال ومونتريال، وقد أقيم المخيّم في مقرّ المركز السرياني في لافال، كندا، تحت شعار: "حبّ العام أدّ ما فيك، ربّنا حدّك بيقوّيك".

    حضر هذا الحفل الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب إيلي يشوع كاهن رعية مار أفرام السرياني في لافال ومونتريال والمرشد الروحي لحركة مار شربل، والأب باسكال قسّيس، وجمع من أبناء الرعية ومن بينهم أهالي أعضاء حركة مار شربل.

    وجّه غبطة أبينا البطريرك كلمة أبوية للمشاركين في المخيّم من أعضاء الحركة من أطفال وشبّان وشابّات، معرباً عن فرحه بهذا النشاط الذي يقوّي أواصر المحبّة والألفة بينهم، ويعزّز تعلُّقهم بإيمانهم بالرب يسوع، والتزامهم بكنيستهم وتراثهم السرياني وعادات وتقاليد أهلهم وآبائهم وأجدادهم في الشرق، مثنياً على همّة ونشاط قيادة الحركة ومرشدها الأب إيلي يشوع الذي يعمل بهمّة وغيرة لخير الرعية.

    كما شكر غبطته الأهالي الذين أرسلوا أولادهم وشجّعوهم للإنتساب إلى هذه الحركة، مشدّداً على أهمّية استمرارهم بالأمانة لكنيستهم، وتربية أولادهم على نفس الروح التي نشأوا هم عليها في أرض آبائهم في الشرق، والتي تجهد الكنيسة والرعية والحركة على بثّها وزرعها في قلوب أعضائها، بالوداعة والفرح.

    وكانت كلمة للأب إيلي يشوع، توجّه فيها، باسمه الشخصي وبالنيابة عن راعي الأبرشية صاحب السيادة مار فولوس أنطوان ناصيف الأكسرخوس الرسولي في كندا والغائب بسبب بداعي السفر لارتباطات مسبقة وملحّة خارج كندا، الشكرَ البنوي والإمتنانَ لغبطة أبينا البطريرك على تكرّمه ومباركته لهذا المخيّم رغم التزاماته الكثيرة، سائلاً بركته وصلاته ودعاءه من أجل الحركة وقيادتها وأعضائها وكلّ اللجان والفعاليات في الرعية، ومؤكّداً أنّ أعضاء الحركة يعيشون الإنتماء لكنيستهم السريانية الكاثوليكية في كندا بروح العائلة الواحدة المبتهجة بربّها وفاديها يسوع المسيح وبكنيستها السريانية.

    ثمّ جرى تقديم فعاليات وفقرات من وحي نشاط المخيّم، وأوقد قادة الحركة النار وسط جوّ من المحبّة والفرح.

    وفي الختام، منح غبطة أبينا البطريرك بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية إلى الحركة، قيادةً وأعضاءً، وإلى جميع الحاضرين من الأهالي والضيوف وجميع أبناء الرعية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1706 ثانية