المجلس الشعبي يستقبل وفد المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية      احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا      اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية      المسيحيّون في العراق يستذكرون فاجعة مجزرة صوريا بحزن وبكاء مستمر      المدير العام للدراسة السريانية يشارك في حضور المعرض السنوي للكتاب الساند والاثرائي للمناهج الدراسية في الجامعة التكنلوجية      نيجيرفان البارزاني يطالب المحكمة الجنائية العراقية العليا بحسم قضية "قرية صوريا"      مسرور البارزاني في ذكرى "مجزرة صوريا": يجب ترسيخ قيم التعايش القومي والديني بإقليم كوردستان      بالصور.. صلاة الرمش في كنيسة دير القديس مار متى      اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"      بعد الانفجار النووي «الغامض».. حريق في مختبر روسي يضم فيروسات لأمراض قاتلة      علامة قوية على قرب أزمة اقتصادية عالمية جديدة      كوب الشاي.. ماذا يفعل بدماغ الإنسان؟
| مشاهدات : 617 | مشاركات: 0 | 2019-08-17 10:23:33 |

التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان24/

أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، "الالتزام الفوري" بقرار رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي إلغاء كافة موافقات الطيران في الأجواء العراقية.

ووجه عبد المهدي خلال اجتماع مجلس الامن الوطني بالغاء كافة الموافقات الخاصة بالطيران في الاجواء العراقية وقرر حصر الموافقات به أو من يخوله.

وقال التحالف الدولي في بيان إن كبار قادة التحالف الدولي اجتمعوا مع مسؤولين في وزارة الدفاع لـ"مناقشة التوجيهات الأخيرة لرئيس الوزراء عبد المهدي فيما يتعلق باستخدام المجال الجوي".

وجاء في البيان "بوصفه ضيفاً ضمن الحدود السيادية للعراق، يلتزم التحالف الدولي بجميع القوانين العراقية وتوجيهات الحكومة العراقية".

وأضاف "والتزم التحالف بقيادة الولايات المتحدة فورا بكافة التوجيهات من قبل شركائنا العراقيين أثناء تنفيذهم لأمر رئيس الوزراء".

وشمل قرار عبد المهدي طائرات الاستطلاع والاستطلاع المسلح والطائرات المقاتلة والطائرات المروحية والطائرات المسيرة بكل أنواعها لجميع الجهات العراقية وغير العراقية.

وجاء ذلك بعدما وقع انفجار في مستودع سلاح تابع للحشد الشعبي، في وقت لم تستبعد فيه جهات عراقية ان يكون ناجماً عن قصف بطائرة مجهولة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0547 ثانية