احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا      اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية      المسيحيّون في العراق يستذكرون فاجعة مجزرة صوريا بحزن وبكاء مستمر      المدير العام للدراسة السريانية يشارك في حضور المعرض السنوي للكتاب الساند والاثرائي للمناهج الدراسية في الجامعة التكنلوجية      نيجيرفان البارزاني يطالب المحكمة الجنائية العراقية العليا بحسم قضية "قرية صوريا"      مسرور البارزاني في ذكرى "مجزرة صوريا": يجب ترسيخ قيم التعايش القومي والديني بإقليم كوردستان      بالصور.. صلاة الرمش في كنيسة دير القديس مار متى      اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      البطريرك ساكو يتراس جلسة اليوم الثاني لمؤتمر السلام الدولي في مدريد      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"      بعد الانفجار النووي «الغامض».. حريق في مختبر روسي يضم فيروسات لأمراض قاتلة      علامة قوية على قرب أزمة اقتصادية عالمية جديدة      كوب الشاي.. ماذا يفعل بدماغ الإنسان؟      مسؤول أمريكي لـCNN: الولايات المتحدة ترجح انطلاق "هجوم أرامكو" من داخل إيران
| مشاهدات : 914 | مشاركات: 0 | 2019-08-17 10:01:03 |

عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول

 

عشتار تيفي كوم - ستيفان شاني/

تزامناً مع انتقال أُمنا العذراء مريم الى السماء بالنفس والجسد، يوم الخميس 15 آب 2019، احتفلت مؤسسة راديو مريم عراق - اربيل بعيدها الأول بعد التأسيس . 

افتُتِح برنامج الاحتفالية بقداس احتفالي من كنيسة أم النور للسريان الأرثوذكس. عقبها لقاء خاص على الهواء مباشرة، مع رئيس المؤسسة ستيفان شاني، أجراه الأب دنخا عبد الأحد، مدير البرامج، حيث هنّأ فيه شاني جميع المستعمين بالعيد المبارك، وشاكرا كل القائمين على الإذاعة والعاملين فيها، كما وتطرّق إلى أهمية وجود راديو مريم أربيل اول اذاعة كاثوليكية في العراق و أقليم كوردستان وتحديدا في بلدتنا عنكاوا العزيزة، مؤكّدا على بذل الجهود لتطوريها والمزيد من العطاء في المستقبل القريب.

بعدها تابع الأب دنخا اللقاءات مع عددٍ من الأساقفة الاجلاء، الحوار الاول كان مع : المطران مار بشار متى وردة، رئيس أساقفة ايبارشية اربيل الكلدانية، الذي تحدّث عن مريم العذراء من وجهة نظر كتابية؛ والمطران مار أميل شمعون نونا، رئيس أساقفة استراليا ونيوزيلندا الكلدانية، تطرّق عن عقيدة "انتقال مريم" واهيمتها في حياتنا؛ والمطران مار نيقوديموس داود شرف، الذي تكلّم عن هويّة مريم في الفكر الارثذوكسي.

ثم استُكمِلت اللقاءات بمحاورة بعض الكهنة بالتتابع وهم: الأب سالم ساكا، الأب شوان بويا، الأب البير هشام هاتفيا من بغداد، والاب جنان شامل. واهم ما دار خلال هذه الحوارات هو تاريخية عيد الانتقال العذراء مريم، دور الاخيرة كشفيعة لنا لدى ابنها يسوع، أهمية الظهورات في حياة المؤمنين واخيرا إبراز بعض افكار وتأملات آباء الكنيسة عن مريم. كما وأجرى الأب دنخا، في ختام لقاءاته هذه، حوار خاص مع العامين في هذا المؤسسة، تحدّثوا فيه عن خبرتهم البسيطة في العمل، وما الجديد الذي أضافته هذه الإذاعة المباركة على حياتهم. 

وتخلل البرنامج ايضا تراتيل خاصة بهذا العيد، استقبال اتصالات المستمعين المُهنّئين، صلاة المسبحة الوردية من قبل عائلة راديو مريم، وخُتِم بقداس الهي من كاتدرائية مار يوسف الكلدانية ترأسه سيادة المطران مار بشار وكان القداس على نية المؤسسة وجميع العاملين والمتطوعين .

 

























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8422 ثانية