عيد استقلال جمهورية ارمينيا الاولى      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      وفد يزور كنائس الحبانية للكشف على الاحتياجات المطلوبة لصيانتها وتعميرها      النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة      البابا يستقبل أعضاء جمعية قانون الكنائس الشرقية وهذا ما قاله أمامهم      دبي ستضيء برج خليفة بألوان العلم الوطني الأرميني بمناسبة يوم استقلال أرمينيا 21 سبتمبر      بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      تعرض مقر للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى اطلاق نار في السليمانية      وول ستريت: السعودية طلبت من العراق تزويدها بالنفط.. وبغداد تنفي      رقم قياسي.. ستة أعاصير قرب الولايات المتحدة      "مرض شائع" تسبب بانقراض الإنسان البدائي      برشلونة.. أول من يكسر حاجز المليار يورو في الإيرادات      البابا فرنسيس: الكهنوت هو خدمة وليس وظيفة      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل
| مشاهدات : 505 | مشاركات: 0 | 2019-08-16 09:21:45 |

بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 73 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني

 

عشتار تيفي كوم/

تمر علينا اليوم الذكرى الثالثة والسبعين لتاسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني والذي تاسس على يد البارزاني الخالد في السادس عشر من اب 1946 وشاءت الصدفة ان يكون هذا اليوم ايضا ميلاد سيادة الزعيم مسعود بارزاني فنهنيء انفسنا ونهني مناضلي الحزب وقيادته بهاتين المناسبتين الجليلتين.

 لقد جاء تأسيس حزبنا الديمقراطي الكوردستاني ، كضرورة تاريخية، واستجابة نوعية لتلك المرحلة الحساسة من تأريخ الشعب الكوردي والكوردستاني ، وانعطافة جديدة لتاريخ جديد، لذلك استطاع هذا الحزب ان يبقى اداة ثورية فاعلة جامعة للكوردستانيين بمختلف قومياتهم واديانهم ومذاهبهم وبايجابية في سبيل اخراج الشعب الكوردي والكوردستاني من نير الطغات .

واصل الحزب، وفي مختلف مراحل نضاله الحافلة بالتضحيات، نهجه الثوري والنضال السياسي والأجتماعي والثقافي وسجل المئات من ملاحم المجد لشعب كوردستان وحركته التحررية وحقق مكتسبات عظيمة وسطر تأريخ هذا الشعب بدماء آلاف الشهداء من أبنائه البررة، وله فيما نعيشه اليوم من كرامة الحصة الاكبر من بين الاحزاب والتيارات الكوردستانية والعراقية ، وصاغ بنظرته الواقعية للعالم خطوط النضال الحقيقية بالأعتماد على نهج البارزاني الخالد وقيادة الزعيم مسعود بارزاني راسما بذلك خارطة طريق متكاملة لمستقبل الشعب الكوردي والكوردستاني والعراقي عموما .

نتقدم بهذه المناسبة العطرة باطيب التهاني والتبريكات الى سيادة الزعيم مسعود بارزاني رئيس الحزب والى جميع الاخوة والاخوات من قيادة الحزب وكوادره واعضائه ، كما نرفع اسمى ايات الاعتزاز الى شهداء البيشمركة والحزب منذ تاسيسه وحتى الان.

المجد والخلود للبارزاني الخالد وادريس الفقيد  في هذه الذكرى العزيزة على قلوبنا

تحية عز وافتخار لارواح شهداء البيشمركة والحزب الابطال.

الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني

في السادس عشر من اب 2019

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9921 ثانية