وزير الهجرة العراقي: الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين المسيحيين والايزيديين في المانيا الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار      مهرجان الاكلات الشعبية التراثي في برطلي      غبطة البطريرك يونان يزور قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر - الفاتيكان      قداس احتفالي في ذكرى القديسة مارت شموني وأولادها في قرقوش بغديدا      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا يزور منطقة برواري بالا وعدد من قرى ابناء شعبنا      زيارة ميدانية لوفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا برئاسة نيافة الاسقف مار بنيامين إيليا / منطقة صبنا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي ويصلّي من أجل الجزيرة وسورية      البطريرك ساكو يشترك في محاضرات عن الارث المسيحي والايزيدي الذي نظمها المعهد الفرنسي ببغداد      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر " لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات" / لبنان      البطريرك يونان يطلق نداءً عاجلاً وملحّاً "من أجل إحلال السلام الفوري والدائم في شمال شرق سوريا والحفاظ على حياة الأبرياء وخاصّةً على المسيحيين وهم المكوِّن الأصيل والمؤسِّس فيها"      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا      مصادر أميركية: هكذا ردت واشنطن على هجمات "أرامكو"      تعطل قطار أفعواني بركابه في الجو.. وطريقة "مجنونة" للنجاة      تحت شعار .. "حب المسيح يجمعنا" نهائي بطولة السلام بكرة القدم المصغرة في برطلي      البابا فرنسيس: إن معرفة اتهام أنفسنا أمام الله ستحرّرنا من الرياء      180 نازحاً من غربي كوردستان يصلون إقليم كوردستان      25 أكتوبر... موعد جديد لاستئناف التظاهرات في العراق      ترامب يعلن فرض أولى العقوبات على تركيا      حرائق ضخمة تثير الرعب في لبنان وتتسبب في حالات نزوح جماعية      سوريا.. دبلوماسيو أميركا يغادرون الشمال
| مشاهدات : 1147 | مشاركات: 0 | 2019-08-14 09:34:51 |

بعض قرارات السينودس الكلداني المنعقد في عنكاوا 3-10 آب 2019

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

إتخذ آباء السينودس الكلداني بعض القرارات العملية والتنظيمية:

1- تعميم تقويم البطريركية في كل الأبرشيات. وبالنسبة لأبرشيات الخارج يكون بحسب الصيغة التالية:  تقويم البطريركية الكلدانية مع الشعار وتحته: ابرشية مار توما الرسول – استراليا أو ديترويت … الخ. وسوف نُدرج فيه أسماء قديسينا وشهدائنا، ويمكن طلبه من دار نجم المشرق في بغداد.

2- يستعمل الكهنة صليباً خشبياً مشرقياً موحداً في إعطاء البركة الختامية للقداس. وسوف تقدم البطريركية هذا الصليب لكافة الأبرشيات.

3- تطبيق الحق الخاص للكنيسة الكلدانية المقدَّم للمصادقة، بخصوص الفقرة التي تنص على أن لا يحق للأساقفة الذين تجاوزت أعمارهم الثمانين سنة التصويت في السينودس.

4- لا يحق للقُسس والشمامسة الذين تركوا الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية وانتموا إلى كنائس غير كاثوليكية، المشاركة في القُدسيات في الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية بحسب القانون.

5- يترك القرار للأسقف المحلي بقبول دعوات متأخرة لأشخاص متزوجين او عُزّاب، حسب حاجة الأبرشيات الى كهنة، وبموجب الشروط المطلوبة: ثقافة لاهوتية جيدة، معرفة بالطقوس، سمعة حسنة وسيرة حميدة.

6- تشجيع السياحة الى مناطقنا الاثرية وحثّ الكهنة على تنظيم سفرات الى بلدات سهل نينوى ومناطق دهوك، عمادية، زاخو، عقرة …الخ. هذه السفرات ترسخ العلاقة مع اخوتهم وتعرّفهم بمناطقهم التاريخية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9631 ثانية