بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      بحضور وفد أمريكي كبير أفتتاح مختبرات جديدة في الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يشارك في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، الديمان – شمال لبنان      المجلس الشعبي يستقبل وفد المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية      احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا      اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"
| مشاهدات : 849 | مشاركات: 0 | 2019-08-11 09:50:08 |

تكاتف علمي لحل السر الغامض لـ”الأعمدة الصخرية” في أرمينيا

 

عشتارتيفي كوم- أزتاك العربي/

 

ذكر موقع ( ذي صن) أن علماء الآثار تكاتفوا أخيرا لحل اللغز المحير المحيط بموقع الآثار الصخرية الضخمة في أرمينيا، التي تعود إلى ما قبل التاريخ، والمعروفة باسم “ستونهنغ الأرمنية”.

وستعمل مؤسسة Bnorran التاريخية الثقافية غير الحكومية ومعهد الآثار والإثنوغرافيا معا، على الرغم من اختلاف وجهات النظر بينهم على كيفية بناء الهيكل الذي يعود إلى 5500 قبل الميلاد، وما تم استخدامه لأجله.

وتعتقد المؤسستان أن الموقع إما كان يستخدم كمرصد فلكي أو كنصب تذكاري للدفن، وهو مكون من أكثر من 200 حجر 80 منها تتضمن ثقوبا غامضة محفورة بداخلها.

وبحسب صحيفة Armen Press، قال قائد فريق البعثة الأثرية، أشوت بيليبوزيان: “إن الموقع يتطلب دراسات من جميع الجوانب”، وأضاف: “ناقشنا العديد من القضايا أثناء توقيع الاتفاقية، حتى أننا اقترحنا أنه في المستقبل يمكن بناء متحف بالقرب من النصب لعرض جميع المواد المتعلقة بهذا الموقع القديم”.

ولم يعثر العلماء حتى الآن على دليل يتعلق بأدوات فلكية في الموقع، ولكن يعتقد علماء الآثار وعلماء الإثنوغرافيا، أن الحجارة تهدف إلى العمل بمثابة مرآة تعكس نجما ساطعا يسمى Deneb.

وستعمل المؤسستان على إيجاد أدلة واضحة حول ماهية الموقع الأثري الغامض، وستنظمان قريبا ندوة مشتركة تضم العديد من الخبراء بمن فيهم علماء الفلك وعلماء الآثار وعلماء الإثنوغرافيا من أجل وضع خطة بحث جديدة وفعالة.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3806 ثانية