المشرف التربوي للغة السريانية في تربية الحمدانية عصام ياكو يزور قناة عشتار الفضائية      بالصور... الحفل الختامي للقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" لكنائس ابرشية اربيل الكلدانية / عنكاوا      بالصور .. لقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" بيومه الثالث في كنائس ابرشية اربيل / عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أربيل الدولي لترؤّس رتبة تولية الأسقف الجديد لأبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان – العراق      بالصور.. وقائع اليوم الاول للمؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الاشورية الذي عقد في ايران      وفد من السفارة الاميريكية برئاسة نائب السفير يزور البطريركية الكلدانية      اختتام مؤتمر"أديان من أجل السلام" بالدعوة إلى تعزيز السلام الإيجابي      السيد عماد ججو يستقبل المهنئين لمناسبة تثبيته مديرا عاما بالاصالة للدراسة السريانية      اختتام مهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى      بالصور... لقاء عينكاوا للشباب AYM( المسيح يحيا) بيومه الثاني في كنائس ابرشية اربيل /عينكاوا      بيان رئاسة إقليم كوردستان في ذكرى حملة الأنفال بهدينان      اتساع رقعة الحرائق في غابات الأمازون      تسجيل أول حالة وفاة بسبب السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة      المجاعة ستضرب العالم وارتفاع مستوى سطح البحر      العراق يبدأ عملية عسكرية جديدة في الانبار بدعم من التحالف الدولي      روسيا تبدأ بتطوير أسلحة على مبادئ فيزيائية جديدة      حرائق "رئة الأرض" تستعر.. وتحذير من الأسوأ      ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير ملابسه"      كوردستان تطمئن "المضطهدين" وتخاطب العالم بـ"رسالة انسانية"      مرجع ديني عراقي يصدر فتوى بشأن وجود القوات الأمريكية ويأمر بمواجهتها
| مشاهدات : 499 | مشاركات: 0 | 2019-08-10 09:37:55 |

تكاتف علمي لحل السر الغامض لـ”الأعمدة الصخرية” في أرمينيا

 

عشتار تيفي كوم - ازتاك بالعربي/

ذكر موقع ( ذي صن) أن علماء الآثار تكاتفوا أخيرا لحل اللغز المحير المحيط بموقع الآثار الصخرية الضخمة في أرمينيا، التي تعود إلى ما قبل التاريخ، والمعروفة باسم “ستونهنغ الأرمنية”.

وستعمل مؤسسة Bnorran التاريخية الثقافية غير الحكومية ومعهد الآثار والإثنوغرافيا معا، على الرغم من اختلاف وجهات النظر بينهم على كيفية بناء الهيكل الذي يعود إلى 5500 قبل الميلاد، وما تم استخدامه لأجله.

وتعتقد المؤسستان أن الموقع إما كان يستخدم كمرصد فلكي أو كنصب تذكاري للدفن، وهو مكون من أكثر من 200 حجر 80 منها تتضمن ثقوبا غامضة محفورة بداخلها.

وبحسب صحيفة Armen Press، قال قائد فريق البعثة الأثرية، أشوت بيليبوزيان: “إن الموقع يتطلب دراسات من جميع الجوانب”، وأضاف: “ناقشنا العديد من القضايا أثناء توقيع الاتفاقية، حتى أننا اقترحنا أنه في المستقبل يمكن بناء متحف بالقرب من النصب لعرض جميع المواد المتعلقة بهذا الموقع القديم”.

ولم يعثر العلماء حتى الآن على دليل يتعلق بأدوات فلكية في الموقع، ولكن يعتقد علماء الآثار وعلماء الإثنوغرافيا، أن الحجارة تهدف إلى العمل بمثابة مرآة تعكس نجما ساطعا يسمى Deneb.

وستعمل المؤسستان على إيجاد أدلة واضحة حول ماهية الموقع الأثري الغامض، وستنظمان قريبا ندوة مشتركة تضم العديد من الخبراء بمن فيهم علماء الفلك وعلماء الآثار وعلماء الإثنوغرافيا من أجل وضع خطة بحث جديدة وفعالة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7959 ثانية