تجمع عائلي بمناسبة ذكرى عيد القديس فارتان ماميكونيان / بغداد      أمام كنيسة دمّرها داعش والتحالف الدولي، المسيحيّون يبعثون رسائل الأمل بجمعة الموتى      اليوم الرابع من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      كاهن عراقي يضع نصوصًا روحية لصلاة "درب صليب"، مرفقة بلوحات معبّرة، تلامس أوجاع بلده      المركز الأكاديمي عنكاوا يستضيف البروفيسور الدكتور سليم بطرس      اقامة لقاء تربوي لوحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية في دهوك      اليوم الثالث من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية القسيس هاروتيون سليميان      البابا يستقبل وفداً من كهنة ورهبان الكنائس الأرثوذكسية الشرقية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في رعية قلب مريم الطاهر اللاتينية، مدينة باري – إيطاليا      إغلاق 12 مذخراً في أربيل لرفعها أسعار الكمامات والمستلزمات الطبية      ما حقيقة تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في العراق؟      المباراة النهائية لبطولة الشهيد مار اسطيفانوس للناشئين / برطلة      عراقيون يطلقون وسم (#راجعيلكم بمليونية) ليصل إلى قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولاً على "تويتر"      مورينيو يعلن هدف توتنهام.. "سيكون أمرا لا يصدق"      مساع لانتشال "صوت تيتانيك".. والوقت ينفذ      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في الجمعية العامة للمجلس البابوي للنصوص التشريعية      وزير الصحة بإقليم كوردستان يدعو لمنع دخول القادمين من إيران عبر المنافذ الحدودية      تصنيف فيفا.. تونس تتربع على عرش العرب وبلجيكا تحافظ على صدارة العالم      فقدت خاتم زوجها قبل نصف قرن.. ثم حدثت "المعجزة"
| مشاهدات : 939 | مشاركات: 0 | 2019-08-10 09:37:55 |

تكاتف علمي لحل السر الغامض لـ”الأعمدة الصخرية” في أرمينيا

 

عشتار تيفي كوم - ازتاك بالعربي/

ذكر موقع ( ذي صن) أن علماء الآثار تكاتفوا أخيرا لحل اللغز المحير المحيط بموقع الآثار الصخرية الضخمة في أرمينيا، التي تعود إلى ما قبل التاريخ، والمعروفة باسم “ستونهنغ الأرمنية”.

وستعمل مؤسسة Bnorran التاريخية الثقافية غير الحكومية ومعهد الآثار والإثنوغرافيا معا، على الرغم من اختلاف وجهات النظر بينهم على كيفية بناء الهيكل الذي يعود إلى 5500 قبل الميلاد، وما تم استخدامه لأجله.

وتعتقد المؤسستان أن الموقع إما كان يستخدم كمرصد فلكي أو كنصب تذكاري للدفن، وهو مكون من أكثر من 200 حجر 80 منها تتضمن ثقوبا غامضة محفورة بداخلها.

وبحسب صحيفة Armen Press، قال قائد فريق البعثة الأثرية، أشوت بيليبوزيان: “إن الموقع يتطلب دراسات من جميع الجوانب”، وأضاف: “ناقشنا العديد من القضايا أثناء توقيع الاتفاقية، حتى أننا اقترحنا أنه في المستقبل يمكن بناء متحف بالقرب من النصب لعرض جميع المواد المتعلقة بهذا الموقع القديم”.

ولم يعثر العلماء حتى الآن على دليل يتعلق بأدوات فلكية في الموقع، ولكن يعتقد علماء الآثار وعلماء الإثنوغرافيا، أن الحجارة تهدف إلى العمل بمثابة مرآة تعكس نجما ساطعا يسمى Deneb.

وستعمل المؤسستان على إيجاد أدلة واضحة حول ماهية الموقع الأثري الغامض، وستنظمان قريبا ندوة مشتركة تضم العديد من الخبراء بمن فيهم علماء الفلك وعلماء الآثار وعلماء الإثنوغرافيا من أجل وضع خطة بحث جديدة وفعالة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5094 ثانية