وزير الهجرة العراقي: الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين المسيحيين والايزيديين في المانيا الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار      مهرجان الاكلات الشعبية التراثي في برطلي      غبطة البطريرك يونان يزور قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر - الفاتيكان      قداس احتفالي في ذكرى القديسة مارت شموني وأولادها في قرقوش بغديدا      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا يزور منطقة برواري بالا وعدد من قرى ابناء شعبنا      زيارة ميدانية لوفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا برئاسة نيافة الاسقف مار بنيامين إيليا / منطقة صبنا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي ويصلّي من أجل الجزيرة وسورية      البطريرك ساكو يشترك في محاضرات عن الارث المسيحي والايزيدي الذي نظمها المعهد الفرنسي ببغداد      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر " لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات" / لبنان      البطريرك يونان يطلق نداءً عاجلاً وملحّاً "من أجل إحلال السلام الفوري والدائم في شمال شرق سوريا والحفاظ على حياة الأبرياء وخاصّةً على المسيحيين وهم المكوِّن الأصيل والمؤسِّس فيها"      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا      مصادر أميركية: هكذا ردت واشنطن على هجمات "أرامكو"      تعطل قطار أفعواني بركابه في الجو.. وطريقة "مجنونة" للنجاة      تحت شعار .. "حب المسيح يجمعنا" نهائي بطولة السلام بكرة القدم المصغرة في برطلي      البابا فرنسيس: إن معرفة اتهام أنفسنا أمام الله ستحرّرنا من الرياء      180 نازحاً من غربي كوردستان يصلون إقليم كوردستان      25 أكتوبر... موعد جديد لاستئناف التظاهرات في العراق      ترامب يعلن فرض أولى العقوبات على تركيا      حرائق ضخمة تثير الرعب في لبنان وتتسبب في حالات نزوح جماعية      سوريا.. دبلوماسيو أميركا يغادرون الشمال
| مشاهدات : 953 | مشاركات: 0 | 2019-08-08 12:18:58 |

قداس يوم الشهيد الاشوري في كنيسة ماريوخنا المعمدان الاشورية / عنكاوا

 

عشتارتيفي كوم/

تقرير:  يوخنا دانيال

 

في السابع من شهر آب وفي كل عام يصادف تذكار يوم الشهيد الاشوري، اذ في مثل هذا اليوم تقام قداديس وانشطة خاصة في الكنائس الشرقية في الوطن والمهجر تعبر عن اهمية ودلالات وعظمة هذا اليوم  في التاريخين القومي والكنسي للاشوريين خاصة والمسيحيين عامة.

وبهذه المناسبة العزيزة على قلوب ابناء شعبنا اقام الاب ( مارتن نبيل ) كاهن كنيسة ماريوخنا المعمدان الاشورية في عنكاوا قداسا مهيبا ومعبرا يوم الاربعاء السابع من الشهر الحالي وحضره الاب ايشاي داؤد كاهن كنيسة ماركيوركيس في اربيل وجمع غفير من ابناء الرعية.

وفي بداية القداس قرأ الاب (مارتن نبيل ) فصلا  من الانجيل المقدس حسب البشير متي، حيث يؤكد فيه السيد المسيح له المجد على وجوب التبشير بالمبادئ المسيحية السمحاء والقيم الانسانية، ويوصينا بضرورة التحلي بالحكمة والصبر والحذر اثناء التبشير بها وتطبيقها.

كما تلى الاب مارتن نبيل كلمة قيّمة ومعبرة بمناسبة يوم الشهيد الاشوري وقال: "ان الشهادة هي قمة التضحية من اجل قضية عادلة والشعب الاشوري شعب التضحيات في المجالين القومي والديني"، واكد بأن الاشوريين لهم حقوق تأريخية وقومية في ارض الاباء والاجداد لذا فانهم مستعدين لتقديم القرابين والشهداء في كل الازمنة ليعيشوا في امان وحرية وكرامة، والكنيسة دوما تقف مع مؤسساتنا ومنظماتنا القومية والدينية المخلصة التي تناضل وتسعى من اجل حقوقنا المشروعة وعلينا ان نكون حذرين من الجهات والاشخاص المنحرفين الذين يتربصون بنا  الغدر من اجل مصالحهم الخاصة ونكون موحدين ومتعاونين مع بعضنا لخير امتنا وشعبنا وكنيستنا.

وفي ختام القداس صلى الاب مارتن نبيل  صلاة الغفران والبركة على المؤمنين، وطلب منهم بأن يحيوا دوما مناسبة يوم الشهيد الاشوري وكل المناسبات القومية والدينية الاخرى، كي نبقى متمسكين بتاريخنا الخالد ومبادئنا القومية والدينية الواعدة.





































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6514 ثانية