وزير الهجرة العراقي: الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين المسيحيين والايزيديين في المانيا الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار      مهرجان الاكلات الشعبية التراثي في برطلي      غبطة البطريرك يونان يزور قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر - الفاتيكان      قداس احتفالي في ذكرى القديسة مارت شموني وأولادها في قرقوش بغديدا      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا يزور منطقة برواري بالا وعدد من قرى ابناء شعبنا      زيارة ميدانية لوفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا برئاسة نيافة الاسقف مار بنيامين إيليا / منطقة صبنا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي ويصلّي من أجل الجزيرة وسورية      البطريرك ساكو يشترك في محاضرات عن الارث المسيحي والايزيدي الذي نظمها المعهد الفرنسي ببغداد      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر " لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات" / لبنان      البطريرك يونان يطلق نداءً عاجلاً وملحّاً "من أجل إحلال السلام الفوري والدائم في شمال شرق سوريا والحفاظ على حياة الأبرياء وخاصّةً على المسيحيين وهم المكوِّن الأصيل والمؤسِّس فيها"      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا      مصادر أميركية: هكذا ردت واشنطن على هجمات "أرامكو"      تعطل قطار أفعواني بركابه في الجو.. وطريقة "مجنونة" للنجاة      تحت شعار .. "حب المسيح يجمعنا" نهائي بطولة السلام بكرة القدم المصغرة في برطلي      البابا فرنسيس: إن معرفة اتهام أنفسنا أمام الله ستحرّرنا من الرياء      180 نازحاً من غربي كوردستان يصلون إقليم كوردستان      25 أكتوبر... موعد جديد لاستئناف التظاهرات في العراق      ترامب يعلن فرض أولى العقوبات على تركيا      حرائق ضخمة تثير الرعب في لبنان وتتسبب في حالات نزوح جماعية      سوريا.. دبلوماسيو أميركا يغادرون الشمال
| مشاهدات : 938 | مشاركات: 0 | 2019-08-08 10:24:25 |

غبطة المطران مار ميلس زيا، يشارك في اجتماع تاريخي مع الرئيس الوزراء، سكوت موريسون، ضمن وفد ضم 21 من قادة المجتمعات الدينية الرئيسية في استراليا

 

عشتارتيفي كوم/

 

في اجتماع تأريخي في سيدني يوم الاثنين 5/8/2019، التقى رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون مع 21 من قادة المجتمعات الدينية الرئيسية في استراليا لمناقشة التقدم المحرز في خطط الحكومة لتقديم مشروع قانون للتميز الديني في وقت لاحق من هذا العام.

وكانت الجاليات اليهودية، الكنيسة الكاثوليكية، الكنيسة الأنغليكانية، الكنيسة الموحدة، الهندوسية، الإسلامية، البوذية، ومن كنائس الأرثدوكسية اليونانية، والاقباط، والآشوريين والملكيين من بين الممثلين في هذا الاجتماع.

ومثل كنيسة المشرق الآشورية في هذا الاجتماع، غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي للكنيسة على ابرشيات، استراليا ونيوزلندا ولبنان.

وكنا هناك قدر كبير من الاتفاق في الاجتماع حول العديد من المبادئ التي تصارع الحكومة في السعي لتحقيق توازن عادل وعملي بين الحرية الدينية والحريات المتنافسة ضدها، الامر الذي يبعث برسالة إيجابية الى العالم، حول فعالية استراليا كمجتمع متعدد الديانات والثقافات.

وأشاد رئيس الوزراء، سكوت موريسون، بالدور الذي لعبه المعتقد الديني للافراد في بناء المجتمع الأسترالي، ومطمئناً قادة المجتمعات الدينية المختلفة على حقوق وحريات الأشخاص المؤمنين، في ممارسة معتقداتهم والوعظ بها، وحقوق وحريات المدارس والمؤسسات الدينية وانها ستظل محمية وفقاً للمعايير الدولية.

وستكون هناك لقاءات ومشاورات ايجابية أخرى في هذا الجانب قبل تقديم مشروع هذا القرار.

 

متابعة وترجمة: مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9723 ثانية