المشرف التربوي للغة السريانية في تربية الحمدانية عصام ياكو يزور قناة عشتار الفضائية      بالصور... الحفل الختامي للقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" لكنائس ابرشية اربيل الكلدانية / عنكاوا      بالصور .. لقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" بيومه الثالث في كنائس ابرشية اربيل / عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أربيل الدولي لترؤّس رتبة تولية الأسقف الجديد لأبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان – العراق      بالصور.. وقائع اليوم الاول للمؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الاشورية الذي عقد في ايران      وفد من السفارة الاميريكية برئاسة نائب السفير يزور البطريركية الكلدانية      اختتام مؤتمر"أديان من أجل السلام" بالدعوة إلى تعزيز السلام الإيجابي      السيد عماد ججو يستقبل المهنئين لمناسبة تثبيته مديرا عاما بالاصالة للدراسة السريانية      اختتام مهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى      بالصور... لقاء عينكاوا للشباب AYM( المسيح يحيا) بيومه الثاني في كنائس ابرشية اربيل /عينكاوا      بيان رئاسة إقليم كوردستان في ذكرى حملة الأنفال بهدينان      اتساع رقعة الحرائق في غابات الأمازون      تسجيل أول حالة وفاة بسبب السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة      المجاعة ستضرب العالم وارتفاع مستوى سطح البحر      العراق يبدأ عملية عسكرية جديدة في الانبار بدعم من التحالف الدولي      روسيا تبدأ بتطوير أسلحة على مبادئ فيزيائية جديدة      حرائق "رئة الأرض" تستعر.. وتحذير من الأسوأ      ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير ملابسه"      كوردستان تطمئن "المضطهدين" وتخاطب العالم بـ"رسالة انسانية"      مرجع ديني عراقي يصدر فتوى بشأن وجود القوات الأمريكية ويأمر بمواجهتها
| مشاهدات : 1089 | مشاركات: 0 | 2019-08-08 09:30:00 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان: وقفة حداد لشهداء مجزرة سميل

 

عشتارتيفي كوم/

 

بحضور عدد من الاباء الكهنة وممثلي الأحزاب ورؤساء الدوائر ومندوبي منظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام العاملة في اقليم كوردستان .. شاركت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في وقفة حداد نظمها اتحاد الادباء والكتاب السريان لمناسبة الذكرى (86) ليوم الشهيد الكلداني السرياني الأشوري الذي يصادف السابع من آب من كل عام، والتي اقيمت أمام كاتدرائية مار يوسف في مدينة عنكاوا بمحافظة اربيل.

 

ان مجزرة سميل " الإبادة الجماعية " والتي نفذها المجرم بكر صدقي العقيد في الجيش العراقي في 7/آب من عام 1933 في بلدة سميل / لواء الموصل آنذاك .. وكانت في عهد رئيس الحكومة العراقية الاسبق رشيد عالي الگيلاني .. قتل على اثرها المئات من الابرياء منهم رجال دين في مخافر الشرطة الى جانب مطاردتهم في بقية المناطق وتنفيذ الاعدامات الجماعية والفردية، واعدام الأطفال بواسطة سير السيارات العسكرية فوق اجسادهم .. سلب وتدمير (63) قرية، وتشريد ( 75 ) الف شخص الى سوريا عبر نهر الخابور .. نفذت هذه الجريمة نتيجة مطالبتهم بالحقوق القومية المشروعة " الحكم الذاتي ". 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

8/آب/2019

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2628 ثانية