المشرف التربوي للغة السريانية في تربية الحمدانية عصام ياكو يزور قناة عشتار الفضائية      بالصور... الحفل الختامي للقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" لكنائس ابرشية اربيل الكلدانية / عنكاوا      بالصور .. لقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" بيومه الثالث في كنائس ابرشية اربيل / عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أربيل الدولي لترؤّس رتبة تولية الأسقف الجديد لأبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان – العراق      بالصور.. وقائع اليوم الاول للمؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الاشورية الذي عقد في ايران      وفد من السفارة الاميريكية برئاسة نائب السفير يزور البطريركية الكلدانية      اختتام مؤتمر"أديان من أجل السلام" بالدعوة إلى تعزيز السلام الإيجابي      السيد عماد ججو يستقبل المهنئين لمناسبة تثبيته مديرا عاما بالاصالة للدراسة السريانية      اختتام مهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى      بالصور... لقاء عينكاوا للشباب AYM( المسيح يحيا) بيومه الثاني في كنائس ابرشية اربيل /عينكاوا      بيان رئاسة إقليم كوردستان في ذكرى حملة الأنفال بهدينان      اتساع رقعة الحرائق في غابات الأمازون      تسجيل أول حالة وفاة بسبب السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة      المجاعة ستضرب العالم وارتفاع مستوى سطح البحر      العراق يبدأ عملية عسكرية جديدة في الانبار بدعم من التحالف الدولي      روسيا تبدأ بتطوير أسلحة على مبادئ فيزيائية جديدة      حرائق "رئة الأرض" تستعر.. وتحذير من الأسوأ      ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير ملابسه"      كوردستان تطمئن "المضطهدين" وتخاطب العالم بـ"رسالة انسانية"      مرجع ديني عراقي يصدر فتوى بشأن وجود القوات الأمريكية ويأمر بمواجهتها
| مشاهدات : 859 | مشاركات: 0 | 2019-08-07 17:08:46 |

كلارا عوديشو: نقف خشوعا لارواح شهداء سميل

 

عشتارتيفي كوم/

 

اليوم 7/8/2019 شاركت السيدة كلارا عوديشو عضوة برلمان اقليم كوردستان العراق رئيسة كتلة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في القداس الالهي الذي اقيم في كنيسة كل الشهداء في قصبة سميل بمناسبة مرور 86 عاما على ارتكاب الجريمة الشنيعة بحق شعبنا الاعزل في قصبة سميل في 7/8/2019 من قبل الجيش العراقي لا لسبب سوى لمطالبته بابسط الحقوق القومية والانسانية، فسقط اكثر من ثلاثة آلاف من الرجال والنساء والشيوخ والاطفال ضحايا الفكر الارهابي والشوفيني.

وبعدها توجه الجمع الى مكان قطعة الارض المخصصة لتشييد نصب الشهيد الكلداني السرياني الاشوري التي استحصلت موافقتها النائبة كلارا من محافظ دهوك وبموافقة حكومة اقليم كوردستان.

وشاركت في هذه الذكرى السيدة زيان طاهر زيوي نائب رئيس لجنة الشهداء والمؤنفلين والسجناء السياسيين في برلمان الاقليم ووفد من فرع دهوك للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري. وبعد انتهاء القداس زاروا مكان ارتكاب هذه الجريمة البشعة ووقفوا خشوعا امام ارواح شهدائنا مصرين على تكملة مسيرتهم لتحقيق الحقوق القومية المشروعة لشعبنا في وطنه.

ويذكر ان عدد من رجال الدين المسيحيين قد شارك في هذا القداس الى جانب عدد آخر من ممثلي مؤسساتنا السياسية والثقافية والاجتماعية.


































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0845 ثانية